أقامت جمعية دار الامل بالشراكة مع مؤسسة دياكونيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي ندوة لاقتصاديين حول اعادة الاندماج الاجتماعي للسجينات بعد خروجهن من السجن، وذلك الاربعاء الواقع فيه 28 ايلول 2016، الساعة 9 صباحا في مقرّ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، الصنائع.

بداية رحبت السيدة سوسن وزان جبري عضو مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت بالحضور والسجينات.

ثم رحب رئيس الجمعية الأستاذ حبيب حاتم بالحضور والقى كلمة, وشكر الاستاذ محمد شقير, رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، وفريق عمله، للسماح لجمعية دار الامل اقامة هذه الندوة في مقرها.

ثم تلاه كلمة للمقدم غسان عثمان رئيس فرع السجون، وكلمة السيد رودولف جبرايل مدير مكتب دياكونيا لبنان.

ثم تلى الكلمات عرض مشروع اعادة تاهيل واندماج اجتماعي الذي تنفذه جمعية دار الامل في ثلالث سجون النساء في لبنان . كما تم الاضاءة على دور الاقتصاديين والمجتمع المدني في تسهيل اعادة اندماج السجينات في المجتمع بعد خروجهن من السجن من خلال تامين فرص عمل لهن مما يتيح لهن المجال للاتكال على الذات والاندماج في المجتمع.

ثم كانت شهادة حياة لسجينتين شرحا فيها عن معاناتهما بعد الخروج من السجن من جهة وصمة العار ونبذ المجتمع لهن وعدم اعطائهن فرص للعمل لتأمين متطلبات حياتهن اليومية.