نظمت شركة "La Lista" لصاحبتها ليال الميس معرضها الثاني تحت عنوان "Bless The Dress" لعرض فساتين النجمات ومصممي الأزياء في أسواق بيروت – سوق الذهب بدأ في 26 أيلول ويستمر حتى 5 تشرين الأول 2016.

أكثر من 20 فستاناً قدمتها مايا دياب، نجوى كرم، نانسي عجرم، أروى، ساندرا رزق، ميريام فارس، نورهان، جيسيكا عازار، ديما صادق، رابعة الزيات، نادية بساط، رولا سعد، ستيفاني صليبا، ألين وطفا، انابيلا هلال، مايا نعمة، ناي سليمان، منى أبو حمزة، رولا شامية، وغيرهن... وكل الأزياء التي سيتم بيعها يعود ريعها لمركز سرطان الأطفال.

هذه الحملة تقودهاليال الميس صاحبة شركة "La Lista"التي تحدثت إلى موقع "الفن" عن هذه الحملة وقالت:" هذا المشروع بدأته من نفسي، ففي خزانة كل صبية فساتين ترتديها مرة واحدة ثم تضعها جانباً، فقلت إنه يجب أن نستفيد من هذه الفكرة بطريقة ما مفيدة للمجتمع. ثم فكرت بالتواصل مع المشاهير لأن لديهم فساتين أكثر من أي فتاة أخرى، لأطلب منهم تقديم فستان واحد من أجل قضية انسانية بامتياز".

وأضافت :"كل النجوم تجاوبوا معنا وكانوا متحمسين جداً للفكرة ولهذا وصلنا إلى 23 شخصية مشهورة. هناك بعض الفنانات لم يتجاوبن مع المبادرة ومنهن من تجاوب في اللحظة الأخيرة عندما فات الأوان".

وتابعت :"لم يكن عند النجمات اللواتي شاركن شروط معينة لكن كان لديهم الفضول ليعرفوا السعر الذي سيعرض فيه الفستان. وخلال وضع الأسعار أخذنا بعين الاعتبار أن الفستان مستعمل والفتاة التي ستشتريه يجب ان تجده بسعر مقبول جداً . والاسعار تتراوح بين 500 و900 دولار. الاسعار وضعت بحسب المجموعة وتاريخ تصنيع الفستان".

كما إلتقى موقع "الفن" مجموعة من النجمات اللواتي حضرن المناسبة وتبرعن بفساتينهن من أجل الحملة، مع العلم أن الفنانة مايا دياب وكما ذكرنا كانت قد أكدت حضورها الحفل لكنها لم تحضر في اللحظات الأخيرة ولم تعتذر .

ملكة جمال لبنان للعام 2000 ساندرا رزق
كل انسان لديه شيء يستطيع أن يساعد من خلاله ولا تكون دائماً المساعدة بالمال. كلنا نساعد ولا يوجد أحد لا يساعد في لبنان لأن كل واحد منا يعرف أحداً بحاجة إلى مساعدة. هذه الفساتين نحن لم نخترها لأننا لم نعد نريدها بل على العكس هذه الفساتين نحن كنا قد اخترناها لمناسبات عزيزة جداً. هذا الفستان الذي قدمته عزيز عليّ جداً اشتريته من لندن لمناسبة زفاف شقيقي.


الإعلامية نادية بساط
أي نشاط فيه عمل خيري أحب أن اشارك فيه، ومشاركتي، كما كل من قدم فستانا، هي لدعم مركز سرطان الأطفال. نحن كوجوه معروفة يمكن أن نساهم كثيراً في دعم القضايا الانسانية وتشجيع الآخرين على المشاركة أيضاً.
الفستان يذكر المرأة بأنوثتها وهو يذكرها أيضاً بمناسبة عزيزة عليها اختارت هذا الفستان لترتديه فيها. أنا اخترت الفستان الذي قدمته لأنني شعرت بأنها قطعة جميلة ولونها جميل ويكمن أن تناسب عدداً كبيراً من السيدات وهذا ما قد يساهم ببيعها بطريقة أسرع.

الإعلامية رابعة الزيات
عندما يتعلق الأمر بالنشاطات الانسانية أنا دائماً أسعى للمشاركة، وكيف اذا كان يتعلق أيضاً بالموضة. أنا شخص أحب الموضة كثيراً ودائماً اقول إنه يمكن أن نوظف الجمال والموضة بخدمة الانسانية. أنا سعدت جداً لأنهم اتصلوا بي ! نحن نشتري فساتين كثيرة، نرتديها مرة واحدة ثم نضعها في الخزانة، فلم لا نقدمها من أجل مساعدة الأطفال أو أي شخص محتاج في المجتمع.
فكرت أن أختار قطعة جميلة، فوقع اختياري انا والمصمم طارق سنّو على هذا الفستان. اتذكر أنني ارتديت هذا الفستان في مهرجان بياف ونال إعجاب الجميع.


الفنانة مايا نعمة
أحببت كثيراً الفكرة عندما عرضتها علي ليال، وتحمست جداً للهدف الانساني خلف هذا المشروع وبدأت أفكر أي فستان سأختار لأقدمه. فاخترت الفستان الذي أحبه كثيراً والذي كنت أعتقد أنه لا يمكنني أن أتخلى عنه.
كل فنانة لديها أسلوب معين خاص بها ولديها فستان معين يليق بها أكثر من غيره، ونحن الفنانات نرتدي الفستان مرة واحدة ثم نضعه في الخزانة. انا اخترت فستاناً ارتديته منذ 3 سنوات على رأس السنة.

الفنانة نورهان
انا شاركت في هذا النشاط لسببين، أولاً لأنني أحب الأعمال الانسانية وخصوصاً الاطفال المصابين بالسرطان. وثانيا لأن ليال الميس صديقتي وأنا أشكرها على هذه المبادرة الانسانية المميزة وأتمنى لها كل التوفيق لأنني شاهدت كيف تعبت لتحضير هذا الحدث.
الفستان شيء مهم جداً بالنسبة للمرأة فهو يبرز أنوثتها وهو من اعز الاشياء التي يمكن ان تقتنيها المرأة. ليال هي من اختارت الفستان الذي قدمته بالتعاون مع المصمم فؤاد سركيس، وهو الفستان الذي ارتديته في حفل بياف ولاقى استحسان الجميع.

عدنان ديراني
ضروري جداً أن يشارك الفنان في الأعمال الانسانية فهذه المشاركات تعطيه قيمة انسانية تضاف إلى نجاحه الفني. وأنا أحرص جداً على ان تشارك نورهان في هذه النشاطات.
أعجبني كثيراً اختيار نورهان وأنا وجدت الفستان الذي قدمته مناسباً جداً خصوصاً أنه من تصميم فؤاد سركيس.


الممثلة رولا شامية
الفستان الذي اخترت تقديمه ارتديته في برنامج "ديو المشاهير" وكان في الحلقة الخاصة بعيد الميلاد. احببت جداً ان هذا الفستان كان لعيد الميلاد الذي يذكرني دائماً بالعطاء والمساعدة. وبما أن هذا النشاط يعود ريعه لمركز سرطان الأطفال أردت أن أهديهم ما سيجنيه هذا الفستان من مبلغ مالي.

كلما سنحت الفرصة للانسان أن يساعد يجب أن يلبي الدعوة، وأتمنى ألا يكون هذا النشاط الوحيد بل يجب ان تقوم كل الجمعيات الانسانية بهكذا نشاطات لمساعدة كل الناس.

وتجدر الاشارة إلى أنه في اليوم الأول للنشاط، تم بيع فساتين الفنانات مايا نعمة، ميريام فارس ومايا دياب.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.