أقام مركز الأطفال المصابين بالسرطان في لبنانChildren's Cancer Center of Lebanon (CCCL) العيد السنوي لتأسيس المركز الذي يهتم بالأطفال المصابين بمرض السرطان، وذلك في الـ abc أشرفية تحت عنوان Shine With Hope، وهو شعار المركز.

وبهذه المناسبة أقيم عرض أزياء خاص بالأطفال يعود ريعه للأطفال المصابين بمرضى السرطان، بالإضافة إلى عرض غنائي قدّمه ثلاثة من نجوم The Voice Kids وهم اللبنانية لين الحايك، والسوري زين عبيد والعراقية ميرنا حنّا.

الممثلة والمخرجة نادين لبكي والمعروفة بدعمها للقضايا الإنسانية والوطنية، شاركت في هذه المناسبة كونهاسفيرة الـ ABC لعلامتها التجارية لبرامج المسؤولية الإجتماعية التي تقوم على دعم العديد من القضايا الإنسانية والإجتماعية والبيئية والصحية. وأعربت عن سعادتها بهذه المشاركة مؤكدةً أهمية دور الفن في القضايا الإنسانية والوطنية.

في البداية صعدت لين الحايك وقدّمت أغنية للسيدة فيروز وكذلك الحال مع ميرنا حنّا وزين عبيد الذي أطلّ على المسرح بإطلالة جديدة حيث حلق شعره على الصفر، بمحاولة منه لدعم الأطفال المصابين بالمرض. بعد ذلك بدأ عرض الأزياء الخاص بالأطفال وسط تفاعل الجمهور الذي كان يحمل في يده الهواتف الخليوية لتصوير هذه اللحظات. وقد نال غالبية الأطفال إعجاب الحضور خصوصاً أنّ البعض منهم تميّز بكاريزما خاصة به على المسرح. نذكر أنّ الحفل قدّمته الإعلامية كارولين نصّار.

موقع "الفن" كان له لقاء في كواليس العرض مع نجوم "ذا فويس كيدز" الذين تحدثوا عن هذه التجربة.

لين الحايك: "هذه التجربة التي أشارك بها جميلة جداً، وأنا اليوم أدعم مع رفاقي في ذا فويس كيدز الأطفال المصابين بمرض السرطان. نحاول قدر المستطاع أن نرسم بسمة على وجوههم، ونحن بالتأكيد نأخذ طاقة إيجابية منهم ويا ريت نُصبح مثلهم. خلال تواجدنا مع الأطفال تعلمنا منهم الكثير من الدروس وتعلمنا كيف نفرح. وكنت محظوظة جداً لأنّني شاركت بهذه المناسبة الخيرية وأتمنى أن أشارك في مناسبة خيرية أخرى، كما أنّني سأحاول على قدر استطاعتي أن أساعدهم وأن أقف إلى جانبهم دائماً".

زين عبيد: "أنا أحببت أن أقص شعري لأنني كنت أرغب في أن أكون أقرب إلى الأطفال المصابين بمرض السرطان فقط لهذا السبب ولكي أفرحهم وليروا أنّنا متشابهون" وحول إذا كان طُلب منه أن يقص شعره نفى هذا الموضوع وقال: لم يطلب مني أحد أن أقص شعري بل هذه المبادرة أنا الذي فكرت بها وقررت أن أنفذها، خصوصاً أنّ الموضوع يتعلق بشكلي أنا وحدي، وكون أن يتغيّر شكلي قليلاً على الجمهور أمراً لم يخفني لأنّ هذا أقل شيء أستطيع أن أقدمه لهؤلاء الأطفال، وأتمنى أن نساعدهم جميعاً لكي يتخطوا هذا المرض ويعيشوا حياتهم بشكل طبيعي".

ميرنا حنا: "أنا سعيدة جداً بمشاركتي اليوم في هذا العرض، وانا استفدت من مشاركتي اليوم وتعرفي إلى أطفال المركز، وتعلمت منهم أن لا أحزن وأن أبقى أحاول حتى أنجح، فهم بالنسبة لي مصدر للأمل والتفاؤل. أنا عندما لم أفز بلقب ذا فويس كيدز لم يعن ذلك أنني فشلت، بل يجب أن أجتهد أكثر وأن أبقى أحاول لكي أفوز. وفي الحياة بشكل عام يوجد الحلو والمر، سنخسر في بعض الأيام وسنفوز في الأيام الأخرى".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.