يسرا اللوزي ممثلة قادرة على التنوع في كل أدوارها استطاعت في السنوات الأخيرة أن تحفر اسمها من الذهب وفي الدراما والسينما المصرية فهي تسير بخطوات مدروسة وتعلم جيداً ماذا تقدم وما الاستفاده بالنسبة لها من هذا العمل لذا تظهر بلون وشكل وأداء مختلف في كل شخصية تقدمها وفي نفس الوقت قادرة على تحدي نفسها في تقديم كل الأدوار وعدم حصرها في أدوار معينة.

ولأول مرة أثبت للجميع أنها تستطيع أن تقدم كوميديا وتحقق نجاحاً وظهر ذلك بقوة في آخر أعمالها الدرامية في رمضان الماضي من خلال مسلسل "بنات سوبر مان" الذي حقق صدى كبيراً لدى جمهورها وحالياً تخوض تجربة سينمائية جديدة مع الفنان مصطفى قمر من خلال فيلمه الجديد "فين قلبي" الذي أوشكت على الانتهاء من تصويره لذا قررنا أن نعرف كل ما هو جديد ومميز لدى الممثلة الجميلة يسرا اللوزي من خلال هذا الحوار.

في البداية ماذا عن فيلمك الجديد "فين قلبي"؟

لقد انتهيت من تصوير العمل تماماً والعمل بالنسبة لي تحد ومسؤولية في نفس الوقت لأن قصة العمل مختلفة عن أي عمل قدمته من قبل وفيه تفاصيل عديدة تحتاج الى تركيز عال من الممثل لأنه يقدم من خلال هذا العمل مشاهد فيها أحساسيس مختلفة من حزن وفرح وكوميدي ومزيكا لذا ارى أن هذا العمل فيه كل عوامل النجاح التي ينظر لها المشاهد في السينما.

ما حقيقة قبولك فيلم "فين قلبي" بعد اعتذارك عنه أكثر من مرة ؟

كلامك صحيح بالفعل قبلت مشاركتي في هذا الفيلم بعد اعتذاري عنه أكثر من مرة نظراً لانشغالي قبل بتصوير أكثر والحقيقة أن هذا الفيلم له قصة غريبة جداً مع الفنان مصطفى قمر فقد تحدث معي عن الفيلم لأول مرة في شهر فبراير الماضي للمشاركه فيه لكنني اضطررت للإعتذار في ذلك الوقت لانشغالي بتصوير فيلم "حسن وبقلذ" فقام بتجديد طلبه مرة اخرى في مكالمة هاتفية واضطررت للإعتذار بسبب مسلسل "بنات سوبر مان" الذي كان يستغرق تصويره 6 أيام في الأسبوع لذا طلبت من مصطفى قمر أن يبدأ تصوير الفيلم في الصيف لو أمكن ذلك لأني في موسم رمضان وبالفعل تشاء الأقدار ويتم تأجيل تصوير الفيلم ويطلبني للمرة الثالثة في الوقت الذي انتهيت من تصويري مسلسلي "بنات سوبر مان" ووافقت على المشاركة معه في العمل نظراً لحبي العمل مع مصطفى قمر بالإضافة الى أن السيناريو أعجبني كثيراً لذا أدركت أن لي نصيباً في هذا العمل رغم اعتذاري عنه أكثر من مرة.

ماذا عن قصة فيلم "فين قلبي"؟

الفيلم لايت كوميدي غنائي يتحدث عن رجل يضطر للزواج باثنتين وهما أنا وشيري عادل فهو يحب الاثنتين وهما أيضاً يعشقانه بجنون فيرى نفسه في مشكلة أنه في حيرة بين حبه لكل من زوجته الاولى التي تجسدها شيري عادل وأصبحت حاملاً منه وتزوجها على حب وزوجته الثانية التي تزوجها بعد زواجه بعامين لأنها هي الحب الأول في حياته .

حدثينا عن تعاونك مع الفنان مصطفى قمر من خلال "فين قلبي"؟

يعد هذا العمل أول تعاون يجمعني بالنجم مصطفى قمر وسعيدة للغاية بهذا التعاون والعمل معه ممتع جداً فهو فنان على قدر كبير من الذكاء استطاع أن يعود إلى السينما بعمل جيد على جميع المستويات الفنية وقام بالمشاركة في كتابة وانتاج العمل لكي يظهر بشكل راض عنه لذا أرى أن مصطفى قمر فنان بدرجة امتياز يعشق فنه بكل معنى الكلمة.

وماذا عن تكرار تعاونك مع الفنانة "شيري عادل" ؟

علاقتي بـ شيري عادل أصبحت قوية جداً فقد عشنا معا 6 أشهر كاملة في تصوير "بنات سوبرمان" وأدركت من خلال تعاوني معها أن هناك كيماء كبيرة بيننا وفي نفس الوقت تأكدت من إحساسي بأني وشيري مكتوبان لبعض هذا العام ومن الواضح أننا هنقفل سنة والغريب بالنسبة لي أنه دائماً مكتوب لنا أن نعمل سوياً في عدة أعمال فنية وهذا حدث لي من قبل من 2009 الى 2012 فقد عملت مع ايمي سمير غانم في المسلسلات والافلام من بينها "لحظات حرجة" و"خاص جدا "و" هاتولي راجل" والحمد لله انتهيت من فقرة ايمي سمير غانم وحاليا دخلت في فقرة شيري عادل.

وهل هناك اختلاف بين مشاركتك مع شيري عادل في مسلسل "بنات سوبر مان " وبين فيلم "فين قلبي"؟

بالنسبه لفيلم فين قلبي علاقتنا انا وشيري في الفيلم مختلفة جداً عن علاقتنا في المسلسل الذي كان في أول حلقاته كانت الشخصيات الثلاث انا وشيري عادل وريهام حجاج لا يوجد كيماء بينهن ودائماً على خلاف مع بعض لكن عندما اتحدت الثلاث أصبحن كياناً واحداً وأحببن بعضهنّ لكن في فيلم" فين قلبي" انا وشيري بيننا عداء وكره طوال الاحداث ومن هنا جاء الاختلاف بين العملين لأنني حريصة على التنوع في كل أعمالي التي أقدمها.

وماذا عن تعاونك مع المخرج ايهاب راضي؟

العمل معه متعب جداً لكني على ثقه بأن العمل سيظهر بشكل ممتاز جداً لأنه مخرج يهتم بأدق التفاصيل في كل مشهد يصوره فهو مختلف تماماً عن أي مخرج عملت معه فأغلبهم لا يهتم بالتفاصيل ويستعجل في الإنتهاء من العمل بأسرع وقت ممكن لكن ايهاب راضي متفان في عمله لأقصى درجة لديه.

ماذا عن تقييمك لمسلسلك الأخير "بنات سوبر مان" عن أي عمل قدمته يسرا اللوزي من قبل؟

أعتبر هذا العمل بالنسبة لي تحدياً كبيراً ومشروعاً جديداً بخاصة أنني لم أقدم الكوميدي من قبل في رمضان وكنت قلقة من العمل وبعد تعاقدي عليه تساءلت لم قبلت بعمل أنا لست كوميديانة ولا بضحك؟ وتخيلت لو قارن الجمهور بيني وبين الكوميديانات ستبقى كارثة وتحدثت مع حسام علي مخرج المسلسل فقال لي لن أجبرك على أن تقولي افيهات أو تستظرفي وهو ما تم بالفعل لذا أرى أنها تجربة مختلفة وإضافة علمت في مشواري الفني.

متي سنرى "يسرا اللوزي" في بطولة مطلقة ؟

قدمت من قبل مسلسل "آدم وجميلة" وكان أكثر من 60 حلقة وصل لـ 72 حلقة وكانت أول بطولة لي في التلفزيون وأنا لست ضد فكرة البطولة المطلقة إذا كانت التجربة تستحق وأفضل المشاركة في عمل جماعي عن المشاركة في عمل بمفردي غير مقتنعة به.

ماذا عن فيلمك الجديد "أخلاق العبيد"؟

تدور أحداث الفيلم في اطار اجتماعي عن الأمراض النفسية المترسبة في نفوس من حولنا من دون وعي أو إدراك منهم، وأنا سعيدة بالتعاون مع الممثل الكبير خالد الصاوي فالعمل معه ممتع لدرجة كبيرة واستفيد منه أكثر من أي عمل قدمته من قبل.

وفي النهاية هل هناك جديد لك في الفترة المقبلة؟

لم أتعاقد على أي عمل جديد حتى الآن فكل تركيزي حالياً على الانتهاء من تصوير الفيلم ثم الحصول على اجازة طويلة لأنني لم أذهب الى أي مصيف حتى الآن ولم أستطع أن أقضي إجازتي التي تعود عليها كل عام فسوف افعل ذلك قريباً بمجرد اقتراب عيد الاضحى المقبل.