تنطلق الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي في 7 كانون الأول/ديسمبر وتستمر حتى 14 كانون الأول 2016.


وتنافس شركة "MAD Solutions" بثلاثة أفلام من توزيعها في مسابقة المهر القصير ضمن المهرجان هي فيلم "الببغاء" للمخرجين أمجد الرشيد ودارين سلام، و فيلم "عجل" للمخرج سعيد زاغة في عرضهما العالمي الأول، بالإضافة إلى فيلم "Submarine" للمخرجة مونيا عقل في عرضه الأول بالعالم العربي.
الببغاء، فيلم أردني ألماني من إخراج أمجد الرشيد ودارين سلام وبطولة النجمة هند صبري. يحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.
وكان مشروع الفيلم قد فاز بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، وتساهم في إنتاج الفيلم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وتقوم MAD Solutions بتوزيعه في العالم العربي.
عجل، فيلم أردني فلسطيني قصير من إخراج سعيد زاغة وبطولة النجوم علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف. الفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان "Bicycles ,Muscles , Cigarettes" وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.
ويقوم بإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج، وتقوم MAD Solutions بتوزيع الفيلم في العالم العربي.
Submarine، فيلم لبناني قصير من إخراج مونيا عقل وإنتاج سيريل عريس وجينين شعيا، وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، ويشارك في بطولته يمنى مروان، جوليان فرحات وعادل شاهين، وقد فاز الفيلم بمنحة جيمس بريدجز للإنتاج، وكان عرضه العالمي الأول في الدورة الأخيرة من مهرجان كان السينمائي، وشارك مؤخراً في الدورة الـ41 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.