عيد الأضحى كان فيه العديد من الأفلام منها لف ودوران، تحت الترابيزة، عشان خارجين، صابر غوغل، كلب بلدي، وغيرها من الأفلام الأجنبية

فيلم لف ودوران بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، صابرين، بيومي فؤاد، إنعام سالوسة، ميمي جمال، وجميلة عوض، ومن تأليف منة فوزي، وإخراج خالد مرعي.

وتدور أحداثه حول شاب يقع في حب فتاة أجنبية، ويقرر الزواج منها مثلما فعل والده وترك والدته وتزوج من أجنبية بمعنى أصح هروب من الحياة، إلا أن والدته تعترض على الأمر وتعرف بما سيقوم به وتمنعه من الزواج منها ليدخل بعد ذلك في قصة حب مع فتاة مصرية.

من خلال مشاهدة الفيلم تبين أنه بالرغم من أن الإنسان يحاول يسعد من حوله الا أنه يبحث عن سعادته بنسبة أكبر كما لاحظ من مشاهدة الفيلم أن كل واحد يتمنى السعادة لنفسه وتبين ذلك من خلال مشهد جمعهم جميعاً على طاولة وسأل أحمد حلمي فرداً فرد من عائلته ماذا يتمنون له وكانت الحقيقة سعادتهم.

خطة المرأة العربية للتخلص من المرأة الأجنبية

إتفقت عائلة أحمد حلمي على خطه لكي تتقرب دنيا سمير غانم منه وتحبه وبالفعل وقعت دنيا سمير غانم في حبه واكتشف هو هذه الحيلة لكن كل هذا كان بطريقة غير مباشرة بطريقة فيها لف ودوران، هذا اسم الفيلم.

لكن اكتشف أحمد حلمي أن كل شخص بعائلته يريد سعادة نفسه أولا بغض النظر عن سعادته هو، فقرر أن يسعد نفسه بنفسه ويتزوج من الأجنبية وكان رأيه أن الحياة تعاش مرة واحدة ليس مرتين عيش الحياة اللي نفسك فيها مش اللي غيرك نفسه فيها.

النقد

وكان للعديد من النقاد أراء مختلفه إلا أنها تتفق على نجاح الفيلم وكان منهم الناقدة ماجدة خير الله فيلم لف ودوران، الذي يشارك به الفنان أحمد حلمي في موسم عيد الاضحى بأنه متواضع، وأضافت على حد قولها إن الفنان أحمد حلمي لم يضف جديداً على أسلوب أدائه فضلاً عن الفكرة التقليدية للفيلم.

أما الناقد طارق الشناوي كشف عن سر نجاح الفيلم واكتساحه بالإيرادات التي حققها فيلم لف ودوران في 4 نقاط فقط، وهي كاريزما حلمي واشتياق الجمهور له وأن المنافسة ضعيفة، ووجود دنيا و جميلة عامل مهم لنجاح الفيلم.

الايرادات

هذا النجاح الكبير الذي حققه فيلم لف ودوران تخطى إيرادات 25 مليون جنيه، أي أنه حصل على حوالى نصف الإيرادات للإفلام الـ6 التي نافسته في عيد الاضحى.

كواليس خاصة

صابرين كانت من أوائل المتعاقدين على الفيلم.

دور الممثلة ميمي جمال كانت ستقوم به لبلبة لكنها إعتذرت عنه.