من أجمل الأصوات في الشرق الأوسط ، تتقن الغناء الشرقي والغربي ، فهي صاحبة خامة صوتية فريدة من نوعها ، وهي من أوائل الفنانين الشباب الذين لحن لهم الموسيقار ملحم بركات "دقة قلبك" حيث ظهر معها في الكليب ، وصاحبة أخلاق عالية في التعاطي الفني .

أما الملحن والموزع الموسيقي هادي شرارة فهو من المبدعين ، فنان مثقف ، يعطي اللحن بحسب مساحة صوت مؤديه ، أبدع مع كبار النجوم منهم هيفا وهبي وعاصي الحلاني وغيرهما .

وبعد إطلاق "يا حبي اللي غاب" بصوت كارول وتوزيع هادي ، ومن ألحان ملحم بركات الذي كان قد غناها سابقاً ، كان هناك الكثير من الإطراء وفي المقابل بعض الإنتقادات ، فكان لنا هذا الحوار مع كارول وهادي .

بعد الهجوم عليها على اثر تجديدها أغنية "يا حبي اللي غاب" وإتهامها بتغيير اللحن للفنان ملحم بركات كشفت الفنانة كارول صقر لموقع "الفن" أنها لم تبدل بلحن الأغنية "مش معقول بدل باللحن"، بل بدلنا بتوزيعها وهذا ما يحصل عندما يجدد أي فنان أغنية .

وأشارت صقر الى أن الفنان ملحم بركات وافق على أدائها للأغنية "ومن غير المعقول ما يسمعها بركات قبل أن أطلقها"، واستمع للأغنية بعد بنسختها الجديدة بصوتها وأبدى رضاه عليها "بالتأكيد أخذت موافقته وأعجب بها".

من جهة أخرى قالت إنها لن تصور كليب للأغنية "وأنا لا أصور كليبات لأغنياتي عادة، وأنا قدمت الأغنية لأني أحبها وفخورة جداً لأنني غنيت لملحم بركات وأعظم شيء بحياتي أنني غنيت له".

وعن انتقاد ندى عبد النور ابنة كاتب الأغنية الشاعر منير عبد النور لتجديد الأغنية بدون التحدث معها، أشارت صقر الى أنها غير معنية بكل ما تقوله عبد النور، فهي أخذت موافقة بركات نفسه، وهي لا تلتفت للإنتقادات التي تطالها بخصوص هذا الأمر.

وتابعت: "كارول صقر وهادي شرارة لا يهمهما سوى رأي الجمهور، ولا يلتفتان الى المنتقدين الذين كل همهم الإنتقاد، ولأول مرة بحياتي أتلقى ردود فعل إيجابية بهذا الشكل".

من جهة أخرى ورداً على سؤال "هل لا تزالين ترغبين في خوض الانتخابات النيابية من جديد؟" أشارت الى أنها لن تفكر في الترشح الا إذا تبدلت بعض الوجوه السياسية الكبيرة "وبعدن هالكبار، وبدنا تغيير جذري، واذا بقيوا هني ذاتُن ما في شي رح يتغير".

كما إستطلع موقع "الفن" رأي الموزع هادي شرارة بالأغنية وكان لنا معه الحوار الآتي.


ما رأيك بردة فعل الجمهور على الأغنية وتوزيعها الجديد؟
وضعت مقدمة للأغنية لها علاقة بلبنان وكارول صقر، وحاولنا أن نبعد عن ملحم بركات ونبقي روح بركات في اللحن، ونصنع أغنية "تليق بكارول"، وأنا أجد أن الأغنية غير مفهومة عند الناس كتير، لأنها راسخة بطريقة بركات، وأغنيات بركات غالباً ما تحتاج الى توزيع وعندما يكون اللحن قوياً لا تحتاج الأغنية لتوزيع كبير بل تحتاج الى اضافة حالة جمالية، وأنا أضفت حالة على الأغنية، ومن فهم الأغنية نقول له "برافو"، ومن لم يفهمها بعد سنتين وثلاث سنوات سيعيشون معها ويفهمونها ومن لا يملك رؤية الى الأمام لا يعلم بالموسيقى، فأنا لست منفذاً بل "صاحب رؤية".


لماذا اخترتم تجديد "يا حبي اللي غاب" ولم تقدموا أغنية جديدة؟
من الصعب ايجاد أغنية جديدة جيدة لتقدمها كارول صقر لأن الملحنين استنزفوا، والجو العام بالعالم العربي فيه الكثير من الخمول.


ماذا عن انزعاج ندى ابنة الشاعر منير عبد النور كاتب الأغنية؟
لم هي منزعجة؟ هل شوهنا لها الكلام؟ ولماذا تنزعج نحن لم نفعل شيئاً معيباً، وهي حقوقها محفوظة في "الساسيم" واذا كان لديها مشكلة مع الساسيم فهذه مشكلة أخرى، ويجب أن تفرح أننا أعدنا تجديد الأغنية، حين تكلمنا مع ملحم بركات هو وافق، وكان من الممكن أن يقدم العمل مع كارول كـ ديو، لكن فكرة الديو صارت قديمة، من ثم قدمت الأغنية منفردة.


لقد إستخدمت في توزيع الأغنية Second Voice ، هل هناك ضعف في صوت كارول صقر؟
عندما وزعت الأغنية على طبقة أقل إنخفاضاً بدرجة طلبت مني كارول أن أرفع الأغنية "فعليت الطبقة، والطبقة فيها مساحات عالية، ولا تليق بأي كان، وعندما وضعت صوتها على الأغنية في الستديو شعرت كارول بأن الأغنية على طبقة منخفضة وطلبت أن تعلي طبقة صوتها ، وصار مشكل عليها بيني وبين كارول وأوقفنا طرحها، ونحن سجلناها منذ عام، وبعد فترة سمعها بعض أصدقائنا لهم خبرة في "الفوكاليز" وأعجبوا بها، فاختارت كارول ان تضع Second Voice فتعطي قوة أكثر، لكنني لم أوافق على الموضوع، لكنها اصرت على الموضوع وأنا نفذته رغبة بقرارها، وهذا ليس ضعفاً بالصوت بل رؤية خاصة لكارول أن يكون صوتها قوياً بالطبقات العالية .


ما رأيك بصوت كارول صقر؟ وهل أي فنان يستطيع تقديم هكذا أغنية؟

قلة جداً من نجحوا بتقديم أغنيات ملحم بركات، وكارول صقر من هؤلاء اللواتي قدمن أغنيات لملحم بركات بحرفية عالية، وأغنيات ملحم بركات تليق بالسهرات والسلطنة لا في الستديو وفي الحماسة التي يصنعها بالحفلات، وبركات لا يسلطن الا عندما يشاهد الجمهور متفاعلاً معه، وأنا لم أتفلسف في توزيع الأغنية بل أضفت لمساتي الفنية، ونحن قدمنا أغنية حلوة تشبه عقلنا وتشبهني وتشبه ملحم بركات.


ما رأيك بتدخل البعض بحياة ملحم بركات الشخصية ونقل الشائعات حول حالته الصحية؟

لا أعلم ما الذي حصل معه بالضبط ، لكن برأيي يجب ألا يتدخل الصحافي بشؤون الفنان الخاصة .

أين أجمل صوت كارول صقر في "القرار"، أو "الجواب"؟
كارول من الفنانات اللواتي يتمتعن بـ"العرض الموجود عالواطي، وبيرفع الصوت عالعالي"، ولأعطيك مثلاً وردة الجزائرية كانت تملك نفس هذه الميزة، وخامة صوت كارول تشبهها لا تشبه أي أحد آخر، مثل شيرين عبد الوهاب وإليسا لهما خامة لا تشبه أحداً الا اصواتهما.

ماذا عن مشاريع كارول المقبلة ؟

هي تتحضّر لمسرحية كبيرة مع فنان كبير .