أطلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على الجمهور اللبناني والعربي في حفل فني مميز أحيته ضمن فعاليات مهرجانات بعلبك الدولية.

حفل شيرين هذا كان، منذ الاعلان عنه، اختباراً بالنسبة لها ، وقد توجهت كل الانظار مساء الجمعة إلى مسرح معبد باخوس لمشاهدة شيرين تقف على مسرح الكبار والذي لم تقف عليه أية فنانة مصرية بعد كوكب الشرق أم كلثوم.

كانت شيرين تعوّل كثيراً على هذا الحفل واستعدت له جيداً لأنه وبطبيعة الحال ليس حفلاً عاديا بل هو نقطة تحول كبيرة في مسيرتها الفنية. فوقفت شيرين بحذر على المسرح في بداية الحفل ولم تكن تتحرك كثيراً بإنتظار ردة فعل الجمهور الذي تفاعل بشكل كبير معها ولم يتوقف عن مرافقتها بالغناء والتصفيق لها. وبعدما طمأن الجمهور شيرين، انطلقت وسافرت بالحضور إلى جو فني خاص جمع بين الطرب والاغاني الايقاعية والرومنسية.

أعربت شيرين أكثر من مرة خلال الحفل عن سعادتها وافتخارها بالوقوف على مسرح بعلبك الدولي الذي وقف عليه أهم نجوم العالم العربي والعالم، وقالت للجمهور :"انه لشرف لي بأن أقف على هذا المسرح وان اكون الفنانة المصرية الأولى التي تقف عليه بعد السيدة أم كلثوم.. بعلبك تبدو كالماسة هذا المساء بوجودكم، أنا هنا كرمال عيونكم وأطلب منكن أمراً واحداً أن تستمروا بحبكم للفن والفنانين ، وأن تحبوا الحياة لأنها تحبكم أيضاً".

وأضافت :"اليوم مشاركتي في هذا المهرجان هي حدث مهم جداً في حياتي الفنية .. سر هذا المهرجان موجود بالمسرح وهو يللي يخلي الواحد يغني كويس.. أشكر لجنة مهرجان بعلبك، كما أشكر شادي عياش وأنا أعرف انه هو من اقترح اسمي لأكون معكم هذا المساء"... عندما ابلغوني أن مهرجانات بعلبك الدولية تريد أن أغني فيها استغربت وقلت "هم ما بيطلبوش عيال من سننا ليغنوا عندهم".

وقدمت شيرين باقة من أجمل اغنياتها المصرية الجديدة والقديمة منها "آه يا ليل"، "طريقي"، "بطمنك"، "مشاعر"، "لما انت قادر"، "على بالي"، "كده"، "كتر خيري"، "يا ليالي"، "ما بتفرحش"، "كلي ملكك"، " صبري قليل"، "انا مش بتعت الكلام ده"، "كتير منعشق"، "بتوحشني"، "بص بقى"، "ما شربتش من نيلها"، "أنا في الغرام" و"مش عايزه غيرك انت".

ولم تغب الأغاني الطربية عن الحفل حيث قدمت الفنانة المصرية باقة من الأغاني الطربية منها "العيون السود" للفنانة وردة الجزائرية وأغنية "دارت الايام" لكوكب الشرق أم كلثوم وأغنية "عيون القلب" لنجاة الصغيرة. كما غنت شيرين أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة صباح، وأغنية "بحبك يا لبنان" للسيدة فيروز وأدتها بطريقة عفوية بعدما كتب لها أحدهم الكلمات على ورقة وأدخلها إلى المسرح.

من ناحية الاداء، ورغم بعض المشاكل في الصوت، ابدعت شيرين في الغناء وأظهرت قدراتها الصوتية الكبيرة، فكانت تزيد جمالاً على اغانيها من خلال الاضافات التي قامت بها على المسرح. وعلى الرغم من ان جمال صوت شيرين لا يختلف عليه اثنان، الا ان شيرين كانت بالامس مختلفة، كانت مرتاحة جدا وسعيدة وهذا انعكس ايجابا على ادائها على المسرح.

عفوية شيرين التي اعتدنا عليها كانت بارزة جداً ، فكانت تخاطب الجمهور بعفوية كبيرة وتعبر عن كل ما يراود تفكيرها ومازحت الجمهور مرارا. شيرين لبت كل طلبات الجمهور واعربت عن استعدادها للغناء طوال الليل مقابل "خروف من بعد الحفلة". حتى باقة الورود الحمر التي قدمت لها نثرت شيرين ورودها على الجمهور بعدما أضافت لها القبلات، ولم تنسَ أن تقدم وردة منها لمدير اعمالها ياسر خليل وللمسؤول الفني في المهرجان شادي عياش ولمدير اعمال الفنان صابر الرباعي السيد علي المولى "اطول رجل في العالم" كما وصفته. وشكرت الفنانة المصرية الجيش اللبناني متمنية أن يحفظ الله عناصره ويقويهم في مهامهم بالحفاظ على الأمن في هذا البلد.


مشاهدات:
اطلالة شيرين والفستان الذي اختارته للمناسبة حصد آراء متباينة فمنهن من احبه ومنهم من استغرب هذا الاختيار. ولكن المؤكد ان شيرين قصدت ان يكون الفستان من لون العلم المصري وحتى ربطة شعرها كانت على شكل العلم المصري (أحمر وأسود وأبيض).
تقدم الحضور الوزير السابق بسام مرتضى، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس، رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دي فريج، ورئيسة الشرف في اللجنة مي عريضة وشخصيات سياسية واعلامية واجتماعية.
شيرين تخطت الوقت المتفق عليه للغناء ما دفعها إلى انهاء وصلتها مع إقتراب منتصف الليل مع العلم انها كانت قد حضّرت المزيد من الاغاني وتدربت عليها لتقدمها في هذا الحفل.
الاجراءات الأمنية كانت مشددة في المكان حفاظاً على أمن الحضور الذي اتى من المناطق اللبنانية كافة.