في وقت تتردد فيه شريحة كبيرة من الفنانين في إصدار الألبومات ويصار إلى اعتماد الأغنية المنفردة نظراً لسهولة انتشارها ووصولها إلى الجمهور بشكل أسرع، أبى الفنان ربيع الأسمر إلا أن يلبي طلب جمهوره وينزل عند رغبته ويصدر ألبوماً جديداً يحمل الطابع الشعبي الذي لطالما اشتهر به.


وكان ربيع الأسمر قد احتفل، مساء الأحد المنصرم، بإطلاق ألبوم "أنا الأسمر" وسط لفيف من الوجوه الفنية والإعلامية، وذلك في الملهى الليلي Rabih Club في الكسليك. أما برنامج الاحتفال فقد جاء بسيطاً وحميمياً في الوقت نفسه، إذ دخل الأسمر القاعة وجال بين المدعوين يرحّب بهم ويشكرهم على حضورهم قبل أن يعتلي المسرح بناءً على طلب مقدّمة الحفل الإعلامية الزميلة رانية شهاب ويتحدث عن تفاصيل الألبوم وصنّاعه. ومن ثم، قدّم صاحب الحفل أغنيتين من العمل الجديد هما "أنا الأسمر" و"ردّي عليّ" وذلك قبل أن يدعو الجميع إلى مشاركته قطع قالب الحلوى المعدّ خصيصاً للمناسبة.
وبُعيد انتهاء مراسم الاحتفال، دعت شهاب الفنانين ربيع الأسمر وناي سليمان إلى المسرح حيث أمتعا الحضور بأدائهما أغنية "يا جارة" التي تجمعهما كثنائي ويتضمنها الألبوم نفسه.


وعلى هامش الاحتفال، إلتقى "الفن" الفنان ربيع الأسمر الذي تحدث عن ألبومه الجديد قائلاً: "يطالبني الجمهور بألبوم شعبي منذ فترة طويلة، إلا أن الوقت لم يكن ملائماً لإصداره. وقد شعرت في الآونة الأخيرة أن مطالب الجمهور المتعطش للاستماع إلى الأغنيات الشعبية والتراثية ارتفعت وتيرتها فتعمدّت تقديم هذا العمل لهم". ويتابع مبتسماً: "للمرة الأولى يتحقق مطلب شعبي، المطالب كثيرة ولا من يجيب". أما عن مضمون العمل فقال: "يتضمن الألبوم 13 أغنية منوّعة ويغلب عليها الطابع الشعبي، وهو من إنتاج وتوزيع شركة الأرز للإنتاج الفني التي يملكها أخي وصديقي وليد مراد الذي لا أعتبر أننا نعمل معاً بل سنكون شركاء في النجاح بإذن الله". ويختم بالقول: "شكراً لمواكبتكم الدائمة لنا والشكر الأكبر للإعلامية الصديقة هلا المر التي أحبها كثيراً".


الفنان أحمد دوغان توجّه بالتهنئة للفنان ربيع الأسمر قائلاً: "ألف مبروك وأتمنى له كل الخير والنجاح والتوفيق في ألبومه الجديد، ولدي كل الثقة بأنه اختار أغنيات رائعة". أما الموزّع الموسيقي إيلي سابا فهنأ صديقه بالقول: "ربيع الأسمر نجم بكل معنى الكلمة، سواء في اختياراته الفنية، صوته، وحضوره. ألف مبروك ألبوم "أنا الأسمر" وأتوقع أن يحقق نجاحاً باهراً كما عوّدنا الأسمر في أعماله السابقة، ناهيكم عن الأغنيات التي يتضمنها العمل رائعة وتمّ اختيارها بإحتراف عالٍ".


الفنانة ميريام عطالله هنّأت بدورها الفنان ربيع الأسمر بالقول: "ألف مبروك لربيع الأسمر وبالتأكيد سيتضمّن الألبوم أغنيات رائعة كما اعتدنا منه. أتمنى له التوفيق وأن يحصد كل الخير بخاصة وأننا بشوق للاستماع إلى صوته وأدائه المميزين وبالأخص في الأغنيات الشعبية الجديدة بعد "شباب الأمن العام" و"أنا الأسمر". ومن جهته، أكد المنتج والموزّع الفني وليد مراد أن تعامله مع الفنان ربيع الأسمر في ألبوم "أنا الأسمر" يعتبر الأول رسمياً، إلا أن علاقتهما العملية تعود إلى سنوات طويلة، مشيداً بالعمل والأغنيات التي يتضمنها ومنوّهاً بأن الطلب عليه يزداد من مختلف أنحاء العالم وبالتالي فإن عملية التوزيع ستكون الأكثر إنتشاراً ليصل العمل إلى الجميع.


الفنانة ناي سليمان عبّرت بدورها عن سعادتها البالغة بكونها جزء من الاحتفال نظراً للأغنية الديو التي تجمعها مع الفنان ربيع الأسمر، وقالت: "ألف ألف مبروك إصدار الألبوم، وبالفعل الجمهور يطالب به منذ فترة نظراً لمحبته الكبيرة لكل ما يقدّمه ربيع الأسمر، وكانت حماسته واضحة وانعكست على الأسمر بنفسه فاتخذ القرار بإصداره أخيراً. سعيدة جداً بالمشاركة في الألبوم وفخورة بأن لي حصة فيه، وأتمنى لربيع التوفيق الدائم وأن يحقق الله مراده ويمنحه كل ما يريد لأنه بالفعل يستحق". في وقت أصرّ فيه الفنان حسان هاشم على التأكيد بأن ربيع الأسمر فنان رائع وإنسان بالدرجة الأولى، وأكد على أن عمله في Rabih Club مكّنه من التعرّف إليه بطريقة مختلفة نظراً لما لمس منه من التواضع والشهامة ودماثة الأخلاق. وختم بالقول: "بالفعل ألبوم "أنا الأسمر" رائع، وبالأخص الأغنية عنوان الألبوم التي يطلبها المستمعون دوماً، وأتمنى له التوفيق فهو يستحق كل الخير".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.