وتبقى إهمج البلدة الساحرة بمناخها وطبيعتها الخلابة مقصدا للكثير من السياح الذين بإمكانهم إمضاء نهاية أسبوع حافل بالكثير من النشاطات.

ولعل مهرجانات إهمج السياحية شكلت منارة مضيئة للمنطقة على غرار السنوات السابقة من خلال برنامج فني كامل متكامل أرخى بأنس الليل والسهر على كل الساهرين حتى ساعات الصباح الأولى.

في الحفل الثالث للمهرجان سقطت كل ألقاب الإحساس بملوكها وحكامها وأمرائها ونجومها ونجماتها أمام هيبة إحساس الفنان وائل جسار الذي شدا طربا واحساسا واداء والتزاما واجواء اقل ما يقال فيها انها لحظات من العمر.

لا نبالغ لو وصفنا حفل النجم وائل جسار بالأروع، فقد ضاقت المدرجات بجمهوره الكبير من مختلف الاعمار والذين رددوا معه أجمل أغنيات العشق والغرام. عند الحادية عشرة والنصف إعتلى جسار المسرح وسط تصفيق الحضور الكبير الذي رحب بنجمه المحبوب .

بدأ حفله بأغنية "بعدك بتحبو" و "البنت الشلبية" التي قدمها بتوزيع جديد على المسرح و"غريبة الناس" و "إنتبه ع حالك" و "موجوع"و "أنا بنسحب" و"مشيت خلاص" وغيرها من الاغنيات التي استحوذت على إعجاب جمهوره الذي صفق له عاليا ورقص معه وردد أغنياته التي حفظها. وائل الذي قدم وصلته لأكثر من ساعتين، نرفع لأدائه القبعة فهو استاذ بكل ما للكلمة من معنى، لم يقع في فخ النشاز ولو لمرة واحدة بل اثنى على حماس الجمهور الذي منحه دافع أكبر لتقديم ما أجمل ما عنده .

كلمة حق تقال في الجسار الذي تربطني به صداقة وعلاقة إنسانية منذ ان كان في السادسة عشرة من عمره، أنه رجل محب ومتواضع وقريب من الناس، وكلما ازدادت نجوميته على امتداد العالم العربي تجده يزداد تواضعا. وهنا لا بد من الثناء على طريقة تعاطيه مع الصحافة حيث لم يبخل بإجراء كل اللقاءات التي تحدث فيها بود كبير وإحترام متبادل بينه وبين اهل القلم.

وائل الذي كثف حضوره على خارطة المهرجانات اللبنانية يعتبر مكسباً حقيقياً لها بعدما كان شبه غائب عنها لإنشغاله في إحياء الكثير من المهرجانات العربية في مصر والمغرب العربي.

وقبل صعود جسار على المسرح كان لنا معه هذا اللقاء .

لديك مهرجانات طيلة هذا الصيف، متى سنراك تحيي مهرجاناً دولياً في بعلبك، بيت الدين..؟
يشرفني أن أكون في هكذا مهرجانات، هذا سيكون وساماً على صدري. المستقبل أمامنا وقريب جداً لأنه لا ينقصني شيء، أغنياتي موجودة ومحبوبة، والجماهيرية موجودة الحمد لله، هذا ليس كلامي بل كلام الصحافة والناس. فلا أعتقد أن هناك من حاجز سيمنعني من الغناء في هكذا مهرجانات.

موجود معنا اليوم النائب سيمون أبي رميا، ما هو شعورك أن يكون حاضراً في مهرجان شعبي؟
طبعاً هذه لفتة جميلة منه والله يقويه ويكتّر من أمثاله. جميع السياسيين يجب أن تكون لديهم هذه الروح المرحة وهذا النشاط والحيوية.


هل هي المرة الأولى التي تشارك فيها في مهرجانات إهمج؟
نعم إنها المرة الأولى.


كلمة أخيرة لقراء موقع الفن.
أحبكم جداً يا قراء "الفن" ، والله يعطيك ألف عافية هلا أنت أخت عزيزة ونحن نعرف بعضنا منذ زمن ، وأتمنى لك كل التوفيق.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.