في ليلة لبنانية جميلة ، أطل الصوت الأصيل الفنان نقولا الأسطا ليحيي حفل مهرجانات الكرمة السياحية ، وذلك مساء أمس على مدرج بارك جوزيف طعمه سكاف في زحلة .

نقولا غنى باقة منوعة من أجمل أغنياته الخاصة منها "مش قادر عيش" ، "لو مهما صار" ، "ما تغيّرت" ، "فيك الشفا" ، زايد حلاكي" ، "لا تردي عليهم" ، "موضة جديدة" ، "وين الحلوة"..، وأغنيات لبنانية منها "إحكيلي" ، "دقو المهابيج" للسيدة فيروز ، "بلدي" للراحل وديع الصافي ، "تعلا وتتعمر" للراحلة صباح ، ووجه تحية لروح الفنان الراحل سمير يزبك وغنى من أغنياته "الزينة لبست خلخالا" ، كما قدم نقولا أغنيات زحلاوية "زحلة النجم اللي ما بينطال" ، "زحلة يا دار السلام" و"بتلبقلك تيجان الغار" ، فأشعل نقولا الأجواء حيث تفاعل معه الحضور بشكل كبير .

وكان الحفل قد إنطلق بتكريم رئيس بلدية زحلة – المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب ، وجمعية "نوسروتو" برئاسة الأب مروان غانم ، ومجموعة من الشخصيات والمؤسسات .

زغيب قال في كلمته :"نحن نعمل كمجلس بلدي لنلبي طلبات الناس الكثيرة ، الأمر يتطلب وقتاً، ونتمنى من الدولة أن تساعدنا في بعض الملفات ، نحن كمجلس بلدي نريد أن نطوّر ، شكراً لكم على هذا التكريم".

موقع "الفن" إلتقى الفنان نقولا الأسطا ، قُبيل إنطلاق الحفل ، وكان لنا معه هذا الحوار .

كم تختلف في الغناء حين تحيي حفلاً في زحلة وحين تحيي حفلاً خارجها ؟
هذه المرة الثالثة أو الرابعة التي أغني فيها في مهرجانات الكرمة السياحية ، والليلة مولعة ، والحفل بزحلة له نكهة خاصة لأنني من زحلة وأحبها ، وزحلة على لساني أينما أذهب ، وأعتبرها نوعاً من الخزان الأساسي الذي أعطاني الزخم وعنفواني ووطنيتي وكل شيء.
أحب كل الجماهير ، لا أريد أن أقول لك إني أختلف حين أغني في زحلة عن حين أغني خارجها ، ولكني في زحلة أشعر بأني موجود بين أشخاص ولدت معهم وكبرت معهم ، ومنهم من يعرفني منذ طفولتي ، ومن رافقني منذ بدايتي الفنية ، في المناطق الأخرى أغني لهم بنفس الإندفاع ، ولكن ربما هذه العلاقة القديمة مع زحلة غير موجودة في أماكن أخرى ، والحمد لله العلاقات كلها متينة .

ما هي أصداء أغنيتك الجديدة "مش قادر عيش"؟
"شغلة كبيرة" ، أصداؤها جميلة جداً .


هل ستصورها على طريقة الفيديو كليب ؟
نعم سأصورها قريباً مع المخرج جورج بو عبدو .


ماذا عن حفلاتك القادمة ؟
لدي في شهر أيلول حفلات ومهرجانات في مرستي الشوف ، سيدة المغارة ، عاليه على عيد الأضحى والعاقورة.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.