برعاية وزير التّربية والتّعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب اللّقاء الثّقافي في ضهور الشوير يقدّم طريق الشّام مقطوعة موسيقيّة.

فكرة وإعداد أدهم الدمشقي غناء بادية حسن وملهَم خَلف بالاشتراك مع المايسترو وليد بو سرحال فيلم وثائقي بالمناسبة: للمخرج غسان السّبعلي.

تقدّم الحفل الأستاذة خلود الدّمشقي كلشكو
الزّمان: 3 آب 2016 الثامنة مساءً
المكان: فندق القاصوف – ضهور الشّوير

الدّعوة عامّة

هويّة اللقاء الثقافي في ضهور الشوير
اللقاء الثقافي في ضهور الشوير، صالون أدبي أسّسه أدهم الدمشقي في ربيع 2010، ويهدف إلى الإهتمام بالشؤون الثقافية الأدبيّة والسينمائية وتنظيم ورش عمل فنية ومعارض تشكيلية وأمسيات موسيقية غنائية.


برعاية وزير التربية والتّعليم العالي الأستاذ الياس بو صعب، وضمن مهرجانات عيد المغتربين في ضهور الشوير، اللّقاء الثقافي في ضهور الشوير يقدِّم: "طريق الشّام مقطوعة... موسيقية" فكرة وإعداد الشّاعر أدهم الدمشقي. وهو حفل موسيقي غِنائي مع المطربين بادية حسن وملهم خلَف والمايسترو وليد بو سرحال، يَهدُف إلى إعادة تَذَكُّر وإحياء الفنون الطَّربية والشَّعبية والفلكلور اللّبناني-الشامي الممتد على طول طريق الشّام الذي كان حاضنًا ومعاصرًا للنهضة الفنية والفكريّة وللحفلات العامرة في فنادقِهِ ومسارحهِ والذي كان ولايزال جسرًا لتواصل الثقافات والحضارات والفنون.
بادية حسن
مطربة وملحنة سورية لديها مشروع غنائي متكامل ..نصًّا ولحنًا واداءً، انطلقت من دار الاوبرا في دمشق وأحيت العديد من الحفلات في لبنان وسوريا وتركيا وفي بيروت... أقامت حفلات في مسرح بابل .. قصر الأونيسكو.. والمركز الثقافي الروسي، وأشهر أغانيها " شآم" كلماتها والحانها وأغنية "في دمشق" عن نص لمحمود درويش وتلحينها، وأغنية" جيتي ونورتينا.." والعديد من المؤلفات الغنائية. آخر أمسيّة لها كانت في قصر الاونسكو في بيروت بعنوان (وجد)
ملهم خلف
خريج كلية الموسيقى في سوريا اختصاص غناء شرقي وغناء أوبرالي. عَمِلَ بتدريس مادة الغناء الأوبرالي في الجامعة وله عدة مشاركات كمغني سولو في فرقة نقابة الفنانين السورية وكلية الموسيقى وعدة فرق أخرى.. كما غنى مع فرقة سلاطين الطرب في مسرح المدينة وقصر الاونيسكو .