إنطلاقاً من تقديرنا للمجهود الذي تقوم به لجنة مهرجان "بياف" سنوياً من أجل تكريم المبدعين في لبنان، ومن حرصنا على دعم هذا المهرجان لا يمكن أن يمر ما حصل أمس في شوارع بيروت مرور الكرام.

في المبدأ، فكرة تحقيق رقم قياسي عالمي بأطول سجادة حمراء جيدة ولكن العبرة في التنفيذ! فما حصل بالأمس لا يمكن إعتباره إنجازاً كبيراً، لأن الطريقة التي مدت فيها السجادة الحمراء في الشوارع اللبنانية أفقدت الـ"Red Carpet" قيمتها خصوصاً بعدما داست عليها السيارات ولوثتها وخربتها.

كما أن الفكرة بدت فقيرة جداً في ظل غياب النجوم عن الحدث (بإستثناء بعض الفنانين الذين حضروا وهم من غير المكرمين)، لدرجة أن هذا الحدث كان أقل مستوى من مناسبات أخرى كانت فيها السجادة الحمراء أقصر لكنها كانت أضخم من حيث النجوم والتنظيم.

برأينا كان الأجدر بالمنظمين أن يخططوا جيداً لهذا الحدث وأن تكون السجادة الحمراء التي يريدون كسر الأرقام القياسية بها تتمتع بمواصفات العالمية. كيف؟ بكل بساطة كان يمكنهم أن يهتموا أكثر بطريقة وضع السجادة على الطرقات ووضع الحواجز على طرفيها كما في أي "RedCarpet". كما كان يمكنهم أن يضعوا نقاط تجمع على طول السجادة الحمراء حيث يكون هناك إعلامي في كل نقطة يستضيف مجموعة من المشاهير، طبعاً مع إضاءة وموسيقى وورود.