إحتفل القائمون على مهرجان بياف بالإنجاز الذي حققوه بعد دخول لبنان كتاب غينيس للأرقام القياسية بأطول سجادة حمراء التي وصل طولها إلى 5.

5 كلم. وقد شارك مجموعة من أهل الفن والإعلام بهذه المناسبة إلى جانب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الراعي لهذا المهرجان الذي أكّد أن لبنان مكان للحياة والناس يريدون أن يبقى على قيد الحياة، وتابع قائلاً: "سنكمل مشروع الحياة والاستقرار والأمان في لبنان، الذي يجب أن يكون مركز هذه النشاطات".

بدأ الإحتفال في تمام الساعة السادسة حيث توافد بعض النجوم إلى فندق "البريستول" في الحمرا من ضمنهم الفنانة الفرنسية من أصل مغربي مغربي Diese والليدي مادونا والممثل جورج شلهوب ومقدمة البرامج والممثلة كاتيا كعدي، الشاعر طوني أبي كرم وغيرهم، ومن الحمرا صعدوا على سيارات من الطراز القديم أوصلتهم إلى مكان الإحتفال بالـ"Zaitunay Bay"، حيث قصّ الحريري مع منظم البياف السيد ميشال ضاهر الشريط الأحمر، وأعلنا إفتتاح مهرجان "بياف" لهذا العام، ثم إلتقط الحريري الصور التذكارية مع المشاهير والجمهور الذي كان حاضراً بشكل كبير.

ميشال ضاهر في تصريح خاص مع "الفن"، قال :"نحن فرشنا السجادة الحمراء على طول 5.5 كلم من شوارع بيروت، وكان يهمنا أن تُفرش شوارع بيروت بالسجاد الأحمر بدلاً من النفايات وهذه كانت غايتنا من هذا المشروع، السجادة الحمراء دائماً موجودة في البياف، ونحن فخورون بالشخصيات التي نكرمها".

وحول الإنتقادات التي طالت هذا الموضوع خصوصاً بعد إنتشار صور على مواقع التواصل الإجتماعي للسجادة الحمراء وهي ممزقة في الشوارع ردّ الضاهر قائلاً: "هذا الأمر طبيعي السجادة لن تدوم أكثر من ساعات في الشوارع، حيث قمنا بفرشها قبل ليلة من هذا الإحتفال واليوم بدأوا بإزالتها".

الشاعر والملحن طوني أبي كرم عبّر عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققته Biaf خصوصاً أنّه أحد أعضاء لجنة التحكيم وقال لـ"الفن": قررنا أن نفرش شوارع بيروت بالسجاد الأحمر لننقل للعالم صورة حضارية عن بلدنا بدلاً من صورة الشوارع المليئة بالنفايات، كما أنّه من الطبيعي أن يقوم البعض بإنتقاد هذه الخطوة "إذا ما انتقدوا بكون في مشكلة".

ومن ضمنّ المكرمين الليلة الفنانة الفرنسية DIESE التي عبّرت عن سعادتها في دردشة مع "الفن" عن هذه المشاركة لها، وقالت: "هذه المرة الثالثة التي أحضر فيها إلى لبنان بعد أن شاركت في جولة غنائية مع نجوم "ذا فويس" بنسخته الفرنسية، والمرة الثانية كانت بسبب حفل للفنان زياد الرحباني في كازينو لبنان، وأنا جداً سعيدة لأنّني موجودة في لبنان وبين شعبه الطيب والمحب".

الممثل جورج شلهوب قال لـ"الفن": حقيقةً في هذا الزمن الرديء الذي نعيشه في الوطن العربي، زرع لنا "Biaf" بسمة على وجوهنا، كما أنّ تكريم الفنانين هو أمر ضروري جداً ويعتبر كتعويض غير مادي للفنان على أعماله، وأنا سأكرم في المهرجان مع زوجتي إلسي فرنيني".

الليدي مادونا قالت لنا :"الشعب اللبناني عنيد وتليق به الحياة وسيثبت دائماً هذه المقولة، بدوري أشكر البياف على نقل صورة حضارية عن لبنان للعالم، الأمر الذي يعطينا المزيد من الأمل في هذا البلد".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا