بأجواء من الإيمان والخشوع والفرح ، ولمناسبة عيد مار الياس الحي والقديس شربل والقديسة مارينا ، أحيت المرنمتان داليا فريفر وكريستا ماريا أبو عقل رسيتال دينياً بعنوان "عطر القداسة" في كنيسة مار الياس الحي في ميروبا ، بحضور حشد من المؤمنين ، رافقهما عزفاً على الأورغ مايك سمعان ، وعلى الغيتار ديب قسيس ، هندسة صوت كلود بطيش .

قدمت الرسيتال رئيسة التحريرهلا المرالتي قالت :"مثلما كان يقول مار شربل دائماً "المجد لله ، دائماً لله" ، صحيح لأن مار شربل عرف المجد الحقيقي الذي هو يسوع ، والهدف الحقيقي هو يسوع ، ومهما عملنا في هذه الحياة هو مجد باطل. اليوم عيد مار شربل الذي قمت بأبحاث كثيرة عنه ، وشاءت الظروف أني وجدت بالدير لأعمل مجلة شربل وأمشي على الأرض التي مشى عليها ، وهناك كتاب موجود في روما إسمه "عطر لبنان" والذي يحكي عن مار شربل ويقول "إن لم نكن نقدّس شربل لأن حياته كلها قداسة كنا قدّسناه لأن حياته كلها بطولة".
وأضافت :"مار الياس حامي كل الطوائف وهي تحبه ، وهو يحمل سيف الحق ، وأنا أقول له "خلليني أقطع روس بسيف الحق" ، مار الياس صعد إلى السماء بمركبة نارية كان إسمها "ميركافا" فقام الإسرائيليون بتسمية أهم دبابة لديهم بهذا الإسم، ولكن اللبنانيين عادوا وكسروا لهم دبابتهم، لتبقى "ميركافا" مار الياس توصلنا إلى قلب يسوع".

وتابعت :"واليوم نحتفل أيضاً بعيد القديسة مارينا التي هي قدوة لكل من تم إتهامه زوراً ومنهم المونسنيور منصور لبكي الذي نصلي له ليتجاوز محنته وتظهر براءته، كما نصلي على نية شهداء القاع وشهداء نيس".

وكانت كلمة للكاهنبيار سمعانحيث قال :"يأتي رسيتال اليوم ضمن إحتفالات سنة الرحمة ، عيد القديسة مارينا ، ومار الياس الحي ، ومار شربل ، رغم كل الصعوبات التي نعيشها ويعيشها وطننا اليوم ، ورغم كل ما يحصل في الشرق والغرب ، يطل علينا هذا الرسيتال ليكون علامة رجاء ونور وإيمان ، نقدم صلاتنا على نية لبنان وشرقنا الدامي ليحل السلام".

وحيّا الأب سمعان رئيسة التحرير هلا المر وقال :"هي إعلامية مخضرمة لها باع طويل في المجال الإعلامي ولها بصمتها الخاصة ، وهي بطلة في حياتها المسيحية، فهي مليئة بمحبة الله، وتنشر كلمته بكل مكان تنوجد فيه خصوصاً في الرسيتالات الدينية ، وهي رافقت الكثير من المرنمين ، رافقت كريستا ماريا ، وأطلت مع داليا في برنامج نورت بيوتنا ، وتؤكد دائما أن كلمة يسوع هي الأقوى"، ومن جهتها المر شكرت سمعان وقالت إن "قلبه من ذهب".

كما حيا الأب سمعان كريستا ماريا وقال إنها الصوت الملائكي وإبنة تيلي لوميار ، وحيا والدتها الزميلة جاكلين جابر ، وحيا داليا على محبتها الكبيرة وصوتها وأدائها الجميلين ، كما حيّا العازفين مايك سمعان وديب القسيس ، وتيلي لوميير الحاضرة لتصوير الرسيتال .

وإنطلق الرسيتال مع ترنيم كريستا ماريا أبو عقل بصوتها الملائكي ، حيث رنمت "إجعلني كخاتم" ، "أعطني يا رب قلبك" ، "غيرك ربي ما بختار" ، "نشيد المخلوقات" ، "يا إمي اللي بالسما" ، "شو حلوة السما" ، وترنيمتيها الخاصتين "شتّي نِعم علينا" و"يا عدرا بحبك كتير".
وتمنت كريستا ماريا أن يحل السلام في العالم ، وألا يتم فرض الدين ، وأن يكون هناك إحترام لكل الأديان .

وأطلت داليا بصوتها الأوبرالي ورنمت "العطاء" ، "يا غافي وعيونك" ، "مهما تقسى الدني عليّ بضل بآمن فيك" ، "رفعت عينيّ" ، "أعطنا ربي" ، "يا قديس اللي من عنا" ، وترنيمتها الخاصة الجديدة "الله يلي خلق الكون صوتي عطاني" من كلمات وألحان مايك سمعان .

ورحبت داليا بالحضور في رعيتها ، وبالمر التي وصفتها بـ"الصوت الصارخ بالإعلام" ، كما رحبت داليا بكريستا ماريا وقالت إنها ليست المرة الأولى التي تحييان فيها رسيتال مشتركاً ، وشكرت العازفين والكاهن وتيلي يوميار ، وعايدت الجميع .

كريستا ماريا وداليا قدمتا ديو Chercher Avec Toi ، وميدلي "يا أبانا" ، "يسوع فرحي" ، "هل يستطيع الرب بي"..
وقدم الكاهن درع مار الياس الحي للزميلة هلا المر ، وللمرنمتين داليا فريفر وكريستا ماريا أبو عقل ، وللعازفين مايك سمعان وديب قسيس .

كان فعلاً رسيتال جميلاً جداً قربنا أكثر من السماء ومن الرب يسوع ومن القديسين ، ونشر "عطر القداسة".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.