حلقة صاخبة من برنامج "نقطة اتفاق" على قناة مريم، التي بثت الأسبوع الفائت، وتعرضت لقضية تسليع المرأة بحضور الشاعر والإعلامي مردوك الشامي، والشاعرة والأديبة فيفيان ريبلدي، واتصال هاتفي من الدكتور نبيل خوري الأخصائي النفسي.


الإعلامية ليلى الداهوك أثارت بأسئلتها الذكية والمتقنة الكثير من إشارات الاستفهام، والضيفان قالا الكثير.
مردوك الشامي، أكد في حديثه أن المشكلة قائمة منذ أول التاريخ، وأزمنة الرق، وأن المرأة والرجل سلعة حين تحكم سلطة المال، وأشار إلى أن الحل يبدأ في الوعي، وبناء العقل لكي يصعب على جهات المؤامرة السيطرة على الجسد، ووضع الكرة في ملعب الدولة التي بإمكانها الوقوف في وجه الإعلانات الرخيصة التي تنتهك الجسد وتعريه لقاء تكريس الاغراء وتحقيق الكسب.
الشاعرة فيفيان ريبلدي أكدت بدورها على وجود مؤامرة شيطانية، وأشارت إلى ضرورة أن يبدأ الوعي في البيت، وأن تنهض النساء للمطالبة بحقوقهن لأنه ليس بإمكان أحد مساعدة المرأة سوى المرأة.
الدكتور نبيل خوري صنف النساء، وأشار إلى أن الكثيرات طمعاً بالمال والشهرة يبعن أجسادهن، وأن التعرض للإغتصاب منذ الطفولة للكثيرات يسهل عليهن بيع الجسد.
حلقة طرحت العديد من القضايا، ودلت على الكثير من المواجع، والضيوف قدموا الكثير من الحالات، ووضعوا السبيل لكثير من الحلول.
نقطة اتفاق تقديم ليلى الداهوك.