"أهلا رمضان" مسرحية لا يتراوح عمرها الفني عدة أيام ورغم ذلك استطاعت أن تحقق أعلى الايرادات التي تجاوزت المليون حتى الآن فهو عمل مسرحي جديد للممثل "محمد رمضان" الذي أصبحت له شعبية كبيرة وجمهور ينتظره في كل عمل له لذا حرصنا على دخول مسرح الهرم لنلتقي بأبطال وصناع العمل لكي يتحدثوا معنا عن تجربتهم المسرحية الجديدة.

وبمجرد دخولنا من بوابة المسرح وجدنا إقبالاً كبيراً من جانب الجمهور وزحمة شديدة من قبل الجماهير لمشاهدة المسرحية لذا كان هناك هجوم على شباك التذاكر التي تتراوح أسعارها من 100 إلى 200 إلى 300 إلى 500 إلى 1000 جنية فهي مناسبة لكل فئات المجتمع وفي متناول الجميع.

وقبل بدء العرض بنصف ساعة تقريباً اتجهنا الى غرف الممثلين داخل العرض لكي نتحدث معهم عن العمل وفي البداية تحدث معنا بطل العمل محمد رمضان عن العرض قائلاً: "العرض يتحدث عن استغلال الشباب باسم الدين أو باسم الشعارات السياسية وتغييب عقولهم من خلال إقناعهم بأفكار تخدم مصالح فئة معينة وهذه الظاهرة أصبحت موجودة في مصر وبعض الدول العربية وأصبحت هناك جماعات إرهابية كل أهدافها تدمير عقول شبابنا وتدمير الوطن العربي لمصالحهم الشخصية.

وأضاف: "المسرحية تدور أحداثها داخل قصر فيه جميع أطياف المجتمع والرسالة المراد بها من العمل هي أن البيت لن يكتمل إلا بتلاحم جميع أطياف المجتمع وأجسد من خلال العمل شخصية رمضان الذي يعمل في هذا القصر ويساعد رب البيت في حل مشاكل الأسرة ويمثل الشعب والإنسان المصري الطيب المكافح الذي يوجد منه الكثير داخل مجتمعنا وأعتبر هذه المسرحية إحياء لصناعة المسرح من جديد ووقوفي على مسرح الزعيم شرف كبير لأي فنان يقف على خشبة هذا المسرح".
وعن تجربته في المسرح الخاص قال: "المسرح الخاص فيه حرية أكثر كما أنه يتحكم في الميزانية بشكل أفضل فميزانية المسرحية تعادل ميزانية فيلم وعن تجربتي في البيت الفني للمسرح تعتبر علامة مميزة وشرفت بتقديمها ولكن التجديد مطلوب ومسرحية "أهلا رمضان" قاعدة جديدة لاجتذاب الجمهور مرة أخرى.

أما الفنانة روجينا فقالت: "لم يكن ضمن مخططاتي الوقوف على خشبة المسرح ولم أفكر في يوم العودة إلى المسرح ولم أخطط للأمر مطلقاً، لكن محمد رمضان هو الذي أقنعني بالعودة للمسرح وطلب مني أثناء تصوير الأسطورة مشاركته بطولة مسرحية فلم أستطع أن أرفض طلبه وقبلت بدون التفكير فالتجربة مختلفة سوف تضيف لي وأرى من وجهة نظري أن هذا العرض سيكون من أهم العروض في تاريخ المسرح المصري".

وأضافت: "أكثر ما أعجبني في العمل أنه يناقش موضوعاً مهماً جدًا ويتعرض للتغييرات التي تحدث الآن في مجتمعنا وأجسد داخل العمل شخصية حبيبة محمد رمضان التي تقف بجانبه رغم كل ما يحدث له".

وتابعت روجينا قائلة "سعيدة بالعمل مع محمد رمضان والمخرج خالد جلال فهو مخرج متمكن ومن يعمل معه يتعلم معنى أن يكون ممثلاً مسرحياً من الطراز الأول".

أما الممثلة هنا الزاهد فقالت "تجربة المسرح جديدة جداً ولأول مرة أقف أمام الجمهور وليس بيني وبينه حاجز، وأصبت بالقلق كثيراً قبل الظهور الأول لكن الأستاذ خالد جلال لازمني في حفظ الجمل والدور جيداً وساعدني لتخطي المواجهة مع الجمهور، وتلقيت ردود أفعال جيدة بعد العرض جعلتني أعشق الوقوف على المسرح أكثر من قبل".

ومن ناحية أخرى قال المخرج خالد الجندي "سعيدة بتجربتي الأولى مع محمد رمضان فهو ممثل موهوب والعمل معه مريح للغاية وهناز كيما والتفاهم بيننا لدرجة كبيرة لذا العمل حقق نجاحاً منذ عرضه في موسم عيد الفطر حتى وقتنا هذا وسيستمر العرض على مسرح الهرم حتى نهاية الشهر الجاري ثم سنسافر الى الساحل الشمالي لعرضه في أحد المسارح في أول 15 يوم من اغسطس المقبل. الجدير بالذكر أن مسرحية "اهلا رمضان" من بطولة محمد رمضان وروجينا وأحمد فؤاد سليم وحسام داغر وشيماء سيف ومحمد حسني وهنا الزاهد وأحمد السلكاوي وحسن عبد الفتاح ويوسف وليد وأمجد الحجار ومن طلبة مركز الابداع ألحان وزيزو ودوجلاس، وديكور عمرو عبد الله وأشعار احمد حسن رؤوف وألحان عمرو مصطفى واستعراضات عاطف عوض وأزياء مروة عودة ومخرج منفذ علا فهمي وانتاج عماد زيادة ووليد بدر وتأليف وليد يوسف وإخراج خالد جلال.