في بداية الحلقة السادسة والعشرين من مسلسل خاتون، يصل "الزيبق"، أي الممثل معتصم النهار، إلى منزله ويخبر "خاتون"، أي الممثلة كيندا حنا، أن "كريم"، ويؤدي دوره الممثل يوسف الخال، يتردد على منزل تقطنه امرأة، فتصاب بالصدمة وترفض التصديق لكنه يصرّ على ملاحقته لمعرفة الحقيقة.

الزعيم "أبو العز"، أي الممثل سلوم حداد، يطلب من أبنائه تنفيذ طلب "الزيبق" بتأمين شباب من الحارة لمساندته، في حين يحاول "كريم" التقرّب من رجال "الزيبق" ليطمئنوا له أكثر.

تقوم "وداد" بزيارة أهلها وتبلغهم أن أهل "خاتون" يزورونها الأمر الذي يثير غضبهم، وبالأخص شقيقها "فهد"، في حين تصارح الأخيرة زوجها "كريم" بعلمها بخبر تردده على امرأة أخرى فيطلب منها الذهاب معه للتعرّف إليها.

وبالفعل، يعرّفها إلى زوجته "داليدا"، أي الممثلة غنوة محمود، على اعتبار أنها شقيقته "ناهد"، والتي تتفاجأ بالخبر لكنها توافقه على كلامه.

يجمع "الزعيم" كبار رجال الحارة ويخبرهم بطلب "الزيبق" فيوافقوا جميعاً على تلبية نداء الجهاد، في وقت يقوم "دانيال"، أي الممثل طوني عيسى، بإبلاغ الحاكم العسكري، أي الممثل بيار داغر، خبر اختفاء "كريم" وإمكانية التحاقه برجال "الزيبق".

يلعب "كريم" على وتر غضب "ناجي" من "الزيبق" لزواج الأخير من "درية"، أي الممثلة جيني إسبر، التي سبق وأن رفضته.

أما "زمرد"، أي الممثلة كاريس بشار، فتحاول زيارة شقيقتها لكن "فهد" يرصدها ويقرّر فضحها وعائلتها فيتجه نحو الحارة ويفتعل خلافاً مع أشقائها. وعندما يعلم "الزعيم" بالأمر يثور غضباً ويتوجه نحو ابنته بالسؤال لكنها تنكر فيصفعها ويجبرها على التزام غرفتها ويمنعها من مغادرتها إلا بإذنه.