أطلق رجل سعودي النار على طبيب نساء أردني في مستشفى النساء التخصصي بمدينة الملك فهد الطبية في السعودية.

وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فقد ألقت الدوريات الأمنية في مدينة الرياض، القبض على الشخص الذي قام بإطلاق النار على الطبيب الذي أجرى عملية ولاده لزوجة الجاني قبل شهر.

وأكد المتحدث الرسمي لمدينة الملك فهد الطبية بسام البريكان، تعرض الدكتور مهند الزبن لاعتداء بطلق ناري من قبل مواطن لاذ بعدها بالفرار من موقع الحادث.

وقال المتحدث في بيان، عبر حساب مدينة الملك فهد الطبية على "تويتر": "تم إسعاف الطبيب على الفور في طوارئ المدينة الطبية، حيث كشفت الفحوصات إصابته بعيار ناري في الذراع اخترق الرئة واستقر في الكتف".

وأوضح المصدر أن الطبيب "سبق وأن أجرى عملية ولادة لزوجة الجاني قبل شهر، وأن الجاني حضر إلى المستشفى وسأل عن الطبيب فلم يجده، فطلب رقم النداء الآلي الخاص به من الممرضة، ثم قام بالاتصال عليه ليظهر رقمه في جهاز الطبيب الذي اتصل عليه لاحقا، فطلب الجاني من الطبيب مقابلته، والتقيا في حديقة المستشفى برفقة أحد زملاء الطبيب".

وحسب الصحيفة، فقد أخرج الجاني مسدساً كان بحوزته وبادر بإطلاق النار على الطبيب، مما نتج عنه استقرار رصاصتين في صدره، وتم استدعاء المسعفين من داخل المستشفى لإنقاذه.

وتشير المعلومات إلى أن الطبيب الذي كان يرقد في طوارئ مدينة الملك فهد الطبية، تعرض لانتكاسة صحية استدعت نقله للعناية الخاصة.