أقيم مساء أمس حفل توزيع جوائز ميدل ايست ميوزك أورد "الميما" لعام 2016 داخل أحد الفنادق بمصر الجديدة وسط حضور هائل من نجوم الغناء والاعلاميين.

وبدأ الحفل بعد تأخر ساعتين من موعده المحدد الذي كان من المقرر انطلاقه في السابعة مساءً، بسبب تأخر الفنانين المكرمين بالوصول للحفل. وحرصت ادارة الحفل على أن تبدأ الحفل بدعوة ضيوف الحفل والمكرمين بوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الطائرة المنكوبة، وتم توزيع الجوائز على الفائزين في الاستفتاء الذي أجرته مجلة "دير جيست" لتصنيف المتميزين في صناعة الموسيقى والغناء بمنطقة الشرق الأوسط ولتكريمهم تقديراً لدورهم في هذا المجال لهذا العام.

وقبل توزيع الجوائز حصلت الفنانة نسمة محجوب على جائزة خاصة من برنامج "صاحبة السعادة" لأفضل مطربة شابة، وقامت عقب استلام الجائزة بغناء أغنية "سهر الليالي" للنجمة فيروز.

وبعد انتهاء غناء محجوب بدأت ادارة المهرجان بتوزيع جوائز الحفل على الفائزين ومن اولى الفنانات اللواتي تسلمن الجائزة كأفضل فنانة وأفضل ألبوم لهذا العام الفنانة سميرة سعيد بينما حصل الشاعر صلاح فايز على جائزة أفضل شاعر غنائي عن مجمل مشواره في كتابة الأغاني.

وحصل الملحن صلاح الشرنوبي على جائزة افضل ملحن عن مجمل مشواره الفني، بينما حصل كل من الفنانة مروة ناجي والفنان ايهاب أمير والفنانة المغربية سهيلة بن لشهب على جائزة تشجيعية؟.

وحصل الفنان أحمد فهمي على جائزة "تالينت" اوورد، اما جائزة افضل مخرج كليبات فذهبت الى ياسر سامي عن كليب "180 درجة" للفنان تامر حسني، بينما حصل وليد منصور على افضل منظم حفلات، وأفضل مدير أعمال تامر عبد المنعم.

اما جائزة أفضل فنان صاعد فكانت من نصيب الفنان مينا عطا الله، وأفضل فنانة جزائرية كنزة مرسلي، وأفضل ملحن محمد رحيم، وأفضل موزع موسيقي تميم، وأفضل شاعر غنائي بهاء الدين محمد، وأفضل فنانة شابة مروة نصر.

اما عن تترات المسلسلات فقد حصل الفنان محمد عدوية على جائزة أفضل أغنية تتر مسلسل عن أغنية "سامحني يابا"، بينما حصل سعيد الإمام على جائزة أفضل منتج غنائي، وأفضل قناة موسيقية ذهبت الى راديو 9090 وأفضل قناة موسيقية تلفزيونية روتانا، وأفضل DJ ياسر الحريري.

أما أفضل ديو أغنية فكان "تساهيل" لفريق بساطة والفنانة أصالة، وأفضل فنانة شعبية أمينة، وأفضل فنان شعبي أحمد شيبة، وأفضل مهندس صوت هاني محروس.

واختتم توزيع الجوائز بجائزة أفضل فنان وأفضل أغنية فكانت من نصيب الفنان محمد حماقي عن أغنية "ما بلاش"، فيما تغيب بعض النجوم عن استلام جوائزهم مثل تامر حسني وأصالة وسعد لمجرد ومحمد عساف.

ومن المواقف الطريفة التي حدثت قبل بدء الحفل عندما وصل الفنان احمد شبية وتسبب في حالة من الهرج في حفل الميما، حيث تدافع عدد كبير من محبيه لالتقاط الصور التذكارية.

أما الفنان محمد حماقي فكان حريصاً على عدم التسجيل مع اي قناة فضائية واكتفى بالوقوف على السجادة الحمراء لمده دقيقتين بعد الحاح المصورين عليه لالتقاط بعد الصور له، ثم اختفى تماماً بمساعدة وليد منصور منظم الحفل، وظهر فقط قبل تكريمه بدقائق ثم انسحب بهدوء من الحفل.

واكثر ما تردد على لسان المدعوين للحفل ان الفنان الشعبي محمد شيبة حصد إستقبالاً كبيراً اعلى من حماقي في الحفل.

ومن الفنانات ايضا اللواتي رفضن التسجيل مع القنوات الفصائية عقب وصولهن الفنانة سميرة سعيد حيث اكتفت بالتقاط الصور على السجادة الحمراء، ولكن الغريب انها حرصت قبل مغادرة الحفل على اجراء لقاء تلفزيوني مع قنوات cbc وذلك لأنها القناة الراعية للحفل.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.

تصوير شريف عبد ربه