من ضمن سلسلة نشاطات متنقّلة أقامتها الجامعة اللبنانيّة الدوليّة في لبنان، لدعم الأطفال المصابين بأمراض القلب المزمنة عبر جمعيّة brave heart، وصلت عدوى عمل الخير والحسّ الإنساني إلى فرع جبل لبنان للجامعة الكائن في منطقة الصالومي.

بحيث أقام طلاب الجامعة نشاطاً مميزاً وصل صداهُ إلى كل المناطق المحيطة.

عمل الطلاب على بيع جميع الأطعمة والحلوايات التي أعدّوها بأنفسهم، كما عملوا على تبنّي نشاطات رياضية، كتسلّق الحائط، القفز على الحبال وكرة القدم المائيّة. وذلك كلّه لجمع التبرعات للجمعية ودعم الأطفال مادياً. النشاط التي نجح بدعمٍ كبيرٍ من مدير جامعة الـ LIU في جبل لبنان، الدكتور غابي خوري، وبإشرافٍ من قبل كليّة إدارة الأعمال بالجامعة ومساعدة عميد الكليّة الآنسة ريم كبّارة. أتى النشاط بنتائج مثمرة جداً على الصعيد المادي والمعنوي.

قضى الطلاب نهاراً كاملاً يحتفلون ويرقصون مع أساتذتهم، على أنغام الموسيقى المتنوّعة، و كان أبرزها الموسيقى الأرمنيّة التي يحرص الجيل الجديد على المحافظة عليها كما على إرثهم الأرمني الغنيّ.

أما زبدة النهار الطويل فكانت مع الفنان ربيع الجميّل، الذي إنتظرهُ الطلاب على أحر من الجمر، إنتظروه فهم من يقصده أينما تواجد للغناء، فأغانيه هي من صلب إهتماماتهم وذاكرتهم. وصل ربيع إلى حرم الجامعة، فتجمهر الطلاب حول المسرح، يرقصون على أنغام أغانيه ويلتقطون الصور معه. كانت لربيع كلمة شكر على المسرح لطلاب الجامعة، ولمديرها، كما أثنى على الدور الإنساني الكبير للطلاب.

شَكر الدكتور غابي خوري ربيع لمبادرته المهمة، وتمّ قطع قالب الحلوى إحتفالاً بهذا النهار الإستثنائي.

يُذكر بأن جامعة الـ LIU، تكبر يوماً بعد يوم، بفضل مجهودٍ أكاديميّ متطوّر، كما الدور المهم للنشاطات الإجتماعيّة التي جعلت من الجامعة نجمة في عالم الأكاديميا في لبنان.