ممثلة مجتهدة بدأت التمثيل منذ 14 سنة تقريباً، فشاركت في أعمال مسرحية وتلفزيونية عديدة.

لم تنل نصيبها من الشهرة والانتشار إلا بعد مشاركتها في مسلسل "وأشرقت الشمس" ومسرحية "مجنون يحكي". تشارك حالياً بالعديد من المشاريع الفنية التي ستبصر النور قريباً، منها مسلسل "مش انا" مع الكاتبة كارين رزق الله، ومسرحية "كوكتيل مولوتوف". عن هذه الاعمال وغيرها تتحدث أندريه ناكوزي في هذا اللقاء مع موقع "الفن" .

أطللت أخيراً في العمل التلفزيوني "ماري ألفونسين" الذي عرضته شاشة LBCI. كيف كانت التجربة ؟
التجرية كانت جميلة. الدور كان صعباً فإما تقنع الجمهور أو لا تقنعه. ولا يمكنك أن تستخف بالجمهور. أنا قرأت عنها كثيراً قبل التصوير واكتشفت أموراً كثيرة لم أكن أعرفها عنها مثلاً أنها قديسة فلسطينية. قرأت وتعمقت في البحث عنها لاستطيع العمل على الشخصية والدور.

ولماذا اختاروا أندريه ؟
اتصلوا بي لأنني ممثلة جيدة بطبيعة الحال ولأنني أيضاً لم أخضع لعلميات تجميلية في وجهي. الناس شاهدوا العمل ولاحظوا أنني لم أستخدم مساحيق التجميل على وجهي. هذا بالعادة يخيف الممثلات أما أنا فلا يخيفني. الممثل يجب أن يلعب كل الأدوار.


إلى أي مدى ساهم شارل شلالا باختيار اندريه بهذا العمل ؟
أكيد، اذا كان شارل لا يحب تمثيلي فهو لن يأتي بي إلى العمل. كما أنني اجتمعت مع الاب فادي تابت أيضاً ولو لم يجداني أليق بالدور وممثلة بارعة لما اتصلا بي. لا اعرف اذا فكرا باسماء اخرى وتواصلا معها.

قريباً ستطلين في مسلسل جديد "مش أنا" في اول تعاون مع كارين رزق الله ؟
نعم هذا التعاون الاول مع كارين، علماً اننا تحدثنا سابقاً بأكثر من مشروع ولكن الظروف لم تساعدنا لنعمل معاً. الظروف اليوم مناسبة وسأكون مع كارين.

ما الدور الذي تقدمينه في هذا العمل ؟
أنا ألعب دور صديقة كارين. الدور ليس سهلاً ولا يمكنني التحدث عنه كثيراً لأن هذه الصديقة ليست صديقة عادية وأترك للجمهور أن يكتشف التفاصيل عند عرض المسلسل.

ما مدى تأثير نجاح مسلسل "قلبي دق" العام الماضي، على قبولك المشاركة والتواجد في "مش أنا" ؟
عندما تعمل مع شخص ناجح من الطبيعي ان تتحمس للعمل. هناك عناصر كثيرة شجعتني للمشاركة منها أن كل المشاركين في المسلسل ممثلون حقيقيون وهذا يجعل اجواء التصوير مريحة جداً. اضافة إلى وجود المنتجة مي أبي رعد في فريق الانتاج. فوجودها مريح جداً. كما أن نص كارين جميل جداً. وفي ممثلين "كتير لذيذين".

ما الذي سيضيفه الدور لأندريه؟ هل ستنجحين بالشخصية الجديدة أكثر من شخصية "بشرى" في مسلسل "واشرقت الشمس" ؟
أنا دائماً اسعى أن تكون ادواري مختلفة وجديدة. لقد عرض علي الكثير من الأعمال بعد مسلسل "واشرقت الشمس" لكنني لم أقبل الأدوار لأنها تشبه كثيراً دور "الشيخة بشرى" او شخصيتها. دوري في "مش أنا" فيه "طلعات ونزلات" وليس سهلاً على الاطلاق.

هل تخافين من ان يتم حصرك بأدوار الشر؟
ليس الأمر كذلك، فقد اكون شريرة في مسلسل "مش أنا" لا احد يعرف. ولكن اذا كان كذلك فالمسلسل الجديد الذي سأطل فيه سيكون بعيداً عن الشر بالتأكيد.

هل تتوقعين النجاح لمسلسل "مش أنا" في شهر رمضان ؟
نحن نصور العمل بكل طاقة ايجابية ومحبة مع المخرج جوليان معلوف... نحن واثقون بالعمل الذي سنقدمه وبالنهاية الحكم للجمهور. أنا اول شخص سأنتقد نفسي عند عرض العمل. علينا أن ننظر أيضاً إلى عدد المسلسلات التي ستعرض برمضان وهل سيتسنى للناس أن تتابع كل هذه الأعمال ؟ أتمنى أن ينال العمل حقه على شاشة lbci.

ما هو جديدك بالاضافة إلى "مش أنا" ؟
لدي مشروع تلفزيوني عبارة عن "سيت كوم" من كتابة مايا سعيد، ومشروع مسرحي بعنوان "كوكتيل مولوتوف" من إخراج فؤاد يمين وكتابة مايا سعيد. العمل من إنتاج الاعلامية رانيا برغوت وسيعرض على خشبة مسرح "The Palace" بالحمرا، إلى جانب ايلي متري، عمار شلق، مروى خليل، أنطوني حموي، شانت كابكيان، ريتا متري، فرات بوكامل وحسن جوني.

متى سيبدأ عرضها ؟
كان من المفترض ان يبدأ العمل بها منذ أشهر ولكن حصل معنا تأخيرات فأجلنا العمل اكثر من مرة ومن المفترض أن تعرض في شهر تشرين الاول المقبل.

وهل من أعمال سينمائية ؟
صورت فيلماً سينمائياً كندياً بعنوان "L’autre cote de l’automne" للمخرجة ماريان اكزيهيل هي لبنانية تعيش في كندا. سيشارك في العديد من المهرجانات الدولية. من لبنان أشارك فيه إلى جانب ندى أبو فرحات وجيزيل بويز وغريتا عون وريموندا عازار وبشارة عطاالله.