بعد غياب سبع سنوات عن الشاشة الفضية ، تعود الفنانة هيدى كرم بفيلمها الجديد "اللي اختشوا ماتوا" والتي تراهن عليه وعلى تجربتها فيه التي تعتبرها جديدة من نوعها بحسب كلامها ، ونحن في هذا الحوار الخاص نتعرف منها إلى تجربتها في الفيلم الذي كان سرّ عودتها من جديد كما تحدثنا عن شخصيتها فيه وأسباب تسميته بهذا الاسم ، كما نتحدث معها عن تجربتها في الأمومة وأشياء أخرى كثيرة في حوارنا الخاص والمميز جداً معها.

بداية حديثنا عن تجربتك في فيلمك الجديد "اللي اختشوا ماتوا " وما الذي جذبك فيه؟

بصراحة تنتابني سعادة شديدة بهذه التجربة والتي تحمست لها جداً منذ البداية، فالشخصية التي أجسدها في الفيلم مكتوبة بشكل جيد للغاية فهي جديدة عليّ كـ هيدي كرم ولم أقدّمها من قبل ، فهي بعيدة تماماً عن شخصيتي في الحقيقة ، وهذا أكثر ما جذبني إليها فهذه مجازفة حقيقية تحسب لمخرج العمل أن يختارني لدور وشخصية لم أسبق وأن قدمتها من قبل.

كلّمينا عن شخصيتك في الفيلم بشيء من التفصيل؟
شخصيتي في الفيلم شخصية فتاة تدعى عبير أو بيرو تعمل كومبارس وتحب التمثيل جداً وتسعى إلى أن تكون فنانة شهيرة ولكنها لا تجد الفرصة فتعيش حياة بسيطة وتسكن في بنسيون مع مجموعة فتيات للتورط أخيراً في قضية معينة.

ما السرّ وراء تسمية الفيلم بهذا الاسم؟
لن يفهم المغزى الاساسي وراء تسمية الفيلم بهذا الاسم الا الذي سيشاهد الفيلم حتى النهاية.

هل يوجد بين شخصية عبير في الفيلم وشخصية هيدي في الحقيقة أي تشابه؟
لا على الاطلاق فهي لا تشبهني سواء في تجاربي التمثيلية أو في الحقيقة فهي فتاة بسيطة وتعليمها عادي فلهذا لا تشبهني الشخصية نهائياً.

سبع سنوات هي فترة غيابك عن السينما والشاشة فما السر وراء كل هذا الغياب؟

بطبيعتي لا أحب أن أشارك في أي عمل لمجرد المشاركة فقط وكل الذي كان يعرض عليّ طيلة هذه الفترة لم يكن ليضيف لي ولتاريخي الفني فرفضته كما أن حال السينما والظروف التي مرت بها خلال الفترة الماضية كان لها أثر أيضاً في الابتعاد.


البعض توقّع هجوماً شديداً على الفيلم وقصته؟

الفيلم لا يتضمن جرأة كما يتوقع البعض فالفيلم يرصد المشاكل الاجتماعية التي تعانيها النساء في المجتمع ببساطة شديدة والمشاهد سيعي ذلك جيداً عند مشاهدة الفيلم.

هيدي كرم أمّ جديدة فهل تغيرتِ بعض الشيء في الامومة ؟

إحساس الأمومة هو أجمل إحساس في الدنيا، والنجاح الحقيقي بالنسبة لي هو تربيتي لابني وأي شىء في الدنيا لا يساوي هذا النجاح بالرغم من أنها عطلتني بعض الشيء.

ماذا عن أعمال هيدي كرم في رمضان القادم 2016؟
بصراحة حتى الآن لم أستقرّ على أيّ عمل عمل لأدخل به في الماراثون القادم. فأنا حالياً أضع كل تركيزي في مسلسل "ليلة" مع رانيا يوسف، ومكسيم خليل، وأمل رزق، ومحمود البزاوي، وسهر الصايغ، ومن إخراج محمد بكير، وتأليف هاني كمال.

أخيراً هل ستقدمين برنامج نفسنة في رمضان؟

حتى الآن هذا الأمر غير محسوم، لكن لم لا؟