في اليوم الثاني من أسبوع بيروت للأزياء la mode a beyrouth قدّم المصمم أنطوان القارح مجموعة الهوت الكوتور الجديدة لعام 2016 تحت عنوان "الروح الهائمة" (L'Esprit En Vol ).


ويؤكّد القارح أنه "يقدم في كل مجموعة جديدة يطرحها فكرة فلسفية تنبثق منها، و بما أن الروح هي أثمن ما نملك، تنطلق فكرة المجموعة الرئيسة من الحقيقة العلمية التي تؤكد أن لروح الإنسان كياناً حراً ومستقلاً، ووزناً يخسره الجسد عندما يلفظ أنفاسه الأخيرة، فعندما يفنى الجسد تغادره الروح لتطوف بعيداً في الأفق متّحدة مع الريح منبعثة للحياة من جديد".
وركّز القارح في مجموعته على عنصرين تتمحور حولهما الفكرة الأساس للمجموعة (الفراشة) والعنصر الثاني هو (زهرة الهندباء) (Dandelion).

ويؤكّد القارح أنه استعمل في مجموعته الجديدة أقمشة تنوعّت بين الدانتيل، الموسلين والاورغانزا بالإضافة لاستعماله المكثف لقماشة الكريب... كما ركّز القارح في هذه المجموعة على تدرّج الألوان بالإضافة إلى تفاصيل رسم نقشة الفراشة وزهرة الهندباء اللتين تعكسان روح المجموعة.
وتميّزت مجموعة القارح الجديدة بالتركيز على أكسسورات الشعر التي تندمج مع الفساتين وتتناغم مع الروح الكلية للمجموعة.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم صور عرض أنطوان القارح.

وقدّم المصمم المبدع حسين بظاظا مجموعته المميّزة أيضاً بحضور عدد من الوجوه الفنية والاعلامية حيث امتازت هذه المجموعة بنسبة الفن الكبيرة الموجودة فيها فكانت عصرية ومختلفة، جريئة وغريبة بالنسبة لبعض النساء.

بظاظا أكد أنه كان راضِياً جداً عما قدّمه وسعيداً جداً بردود الأفعال الأولية فقد حرص على جمع ألوان تدل على أنوثة المرأة والطبيعة والجمال في آن.

كما تحدّث بظاظا عن الجائزة التي حصل عليها في دبي تقديراً لما قدمه.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم صور عرض حسين بظاظا .

وقدمت المصممة المبدعة سيغريد فريحة مجموعتها المميزة والتي لفتت انظار الحضور بتنوعها والابتكارات التي اضافتها على الفساتين التي تناسب كل اذواق النساء والمناسبات التي يقصدنها.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم صور عرض سيغريد فريحة.

وفي اليوم الثالث قدّم المصمم توفيق حطب مجموعته الجديدة وكانت مزيجاً من الرقيّ والعصريّة وقدّم المصمّم آخر صيحات الموضة وتميّزت تشكليته بالفخامة والإبداع.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم صور عرض توفيق حطب.

حنا توما أيضاً قدّم مجموعته المميزة التي امتازت بالألوان المفرحة والربيعية والتي تناسب جميع الأذواق ويقول توما في حديث خاص مع موقع الفن: "لدينا 37 فستاناً، وفستان واحد للعرس نحاول أن نكون مع العالم وأن تتمكّن كل النساء من شراء الفستان وعملنا هذه المرة كوتور وليس هوت كوتور لتكون الأسعار مقبولة فتكون لديها المرأة الراحة والقدرة على شرائها لأية مناسبة كانت، صمّمت الفساتين كي تُلبس وليس لتوضع بالخزانة وتعتب همها.
اعتمدنا ألوناً كثيرة منها الأحمر والأبيض والزهري وحتى النيلي واشتغلنا دانتيل ووموسلين ارغونزا مطرزة وكل شيء.
أنوع بالألوان ولا أركّز على لون معين لأنني أحب أن أقوم بكل ما يخطر في بالي.
هذه الخطوة التي قام بها جوني رائعة ويجب أن تحصل منذ زمن، وحاولنا أن نقوم بها قبل النقابة ولم نستطع إقامتها. ولكن اليوم أتمنى أن ننطلق دائماً بأسبوع الموضة.

إضغط هنالمشاهدة ألبوم صور عرض حنا توما.