في تغطية خاصة لموقع "الفن" لبرنامج "الهوا إلك" مع الإعلامي طوني هيكل، أطلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر عبر أثير إذاعة صوت لبنان.

ويتنافس المشتركون الثلاثة بريسيلا عبود وباميلا عبود والمشترك الأخير محمد الجنون عبر ست مراحل "انا قدها، آخر الأنباء، وجهاً لوجه، لمزيد من التفاصيل، سؤال بينسأل ، جود بالموجود".

وأكدت المر مع بداية الحلقة أن القواعد اللغوية صعبة إلى حد ما، ولفتت إلى أن أخطاء التلفزيونات كثيرة خصوصاً في ما يخص النشرات الإخبارية.

وبمناسبة اليوم العالمي للإذاعة ، صرحت المر بأنها تمتلك شغفاً لطرح برنامج جديد، ولم تعد تمتلك رغبة لإدارة الإذاعات كما كانت سابقاً ، مشيرةً إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى الوقت والمراقبة وغيرها من الأمور.

هذا ومدحت المر إذاعة صوت لبنان ووجهت تحية إلى كل أعضائها، التي ما زالت تمتلك مكانة كبيرة في قلوب الناس.

وتحدثت المر عن إختيارها لتدريب بعض الإذاعات في تونس، وأشارت إلى أن الإذاعة ما زالت تحتل مكانة لدى الجمهور تصل الى 80%، وأضافت "الإذاعة ما زالت صامدة خصوصاً واننا في لبنان "عجقة سير" و"ستات بيوت".

وعن سبب غياب السيدة فيروز، والراحل الدكتور وديع الصافي عن الإذاعات حملت المر المسؤولية للوضع الإقتصادي، ولكل شخص ينسى هؤلاء الأشخاص.

أما بالنسبة لتدني مستوى المذيعين والمذيعات قالت المر "لا أعرف اذا كان ذلك يسمى تدنياً، بل أصبح وقاحة، والكلمات البذيئة التي تستعمل مرفوضة، مؤكدة ان القاعدة الذهبية لنجاح الإذاعة هي الإحترام".

وعن الدعاوى القضائية، أشارت المر الى انها خلال مسيرتها رُفعت دعوى قضائية عليها من قبل الإعلامية نضال الأحمدية، واشارت الى ان القضية لم تكن تتعلق بها بشكل شخصي بل بالإذاعة وانتهت القضية خارج المحاكم".

ووجهت المر رسالة الى المذيعين الجدد قائلة "تثقفوا ، لأن الثقافة تعطي الأفكار وتجعل منكم شخصاً آخر ، لأن المعرفة كل شيء"، وأضافت المر "ما زلت أستعين ببعض الأشخاص في بعض الأمور التي تتعلق بالقواعد".

وبدأت المسابقة مع المشترك محمد الجنون، الذي حاور المر وقالت :"الإذاعة تشكل جزءاً من روحي، أشعر بأن هناك فرقاً بين التلفزيون والإذاعة خصوصاً وانك تملك كل الوقت الذي تحتاجه للتعبير في الإذاعة بينما في التلفزيون فالوقت هو الذي يتحكم بالشخص".

وتابعت :"السياسيون في لبنان أغلبهم يكذبون ويعرضون حياة الناس للخطر، وانا اكثر ما أكرهه هو الكذب، اما الفن فلا اظن انه يؤثر على حياة الناس بهذا الكم".

وقيّمت المر الجنون بعد تقديمه الفقرات الست وأشارت الى ان هناك بعض المشكلات التي يعاني منها الا انه ضليع ببعض الأمور، وقد برز ذلك بشكل جميل، من خلال الإطلاع على ضيوفه، وسرعة البديهة التي يمتلكها.

ثم أطلت المتسابقة باميلا عبود، وحاورت المر التي قالت إن النقد في موقع "الفن" محق، وانا ضميري مرتاح.
وعن منتقديها ومنتقدي الموقع قالت المر :"لا أعير إهتماماً لهؤلاء الأشخاص، وهناك بعض المقدسات التي يجب الا يمسوا بها "الله والوطن والجيش اللبناني".
وقالت المر :"لم أفكر في الهجرة يوماً، رغم كل الظروف التي يمر بها لبنان ، إلا انني مؤمنة بأنه يجب ان ادعم وطني، وانا اعشق تراب هذا البلد، لبنان هو الأفضل".
وعن مساعدتها بعض الفنانين في الوصول إلى الشهرة قالت المر :"هناك العديد من الأشخاص الذين ينكرون الجميل ولكن هناك ايضاً من لا ينكر الجميل مثل الفنانين هيفا وهبي وفارس كرم، حتى السيدة فيروز في احدى المرات طلبت مني التوجه اليها لشكري وهذا ما حصل".

وكان تقييم المر لباميلا "انا أحببت باميلا جداً ولكن يجب ان تقدم نشرة الأخبار بجدية أكثر، حيث ظهرت وكأنها تغني".

وإختتمت الحلقة مع المشتركة بريسيلا عبود التي حاورت المر التي قالت :"هناك بعض المواهب التي تُقدر كـ جوليا بطرس ووائل كفوري وهناك أيضاً من تخرج من برامج للمواهب كأدهم النابلسي الذي يملك صوتاً رائعاً الا انه لا يوجد من يدعم الإنتاج ومن يدعم هذه المواهب".

وأضافت :"دائماً ما أستعين بيسوع، لأنه يدعمني دائماً، ومنذ فترة وجيزة حصل خلاف بين شخصين قريبين مني ولم اجد الا يسوع ليساعدني في اتخاذ القرار الصائب".

ووجهت المر رسالة شكر لجوقة القديسة رفقا.

وقيّمت المر بريسيلا قائلة "أعجبتني صراحة وأتمنى ألا تواجهي أي مشاكل في هذا المجال، الا انني اطلب منك ان تعملي على النشرة الإخبارية بشكل أكبر".

وأشارت المر الى انها تسعى للقيام ببرنامج يمثلها.

وأكدت المر ان اسمها يعطي ثقة للفنان.

ولفتت المر الى ان علاقتها بالفنانة نجوى كرم جيدة ، الا انه دائماً ما تمر بعض الأوقات التي قد تختلف فيها وجهات النظر.

وأشارت الى أنها ليست راضية عن الفنان المعتزل فضل شاكر، قائلة "كل شخص يمد يده الى الجيش يجب مقاضاته"، ومن يعتدي على الجيش كأنه إعتدى على كرامتنا.