تحدثت الكاتبة كلوديا مرشليان عن مسلسل "يا ريت" الذي سيتم تصويره قريباً، مشيرة إلى أنها تتناول في العمل قصة انتقال عائلة سورية للعيش في بيروت بطريقة موضوعية.

وقالت مرشليان في تصريح خاص لموقع "الفن" :"تناولت قصة نزوح عائلة سورية إلى لبنان تعاني من الايجار المرتفع وكل الامور الأخرى وهذه الامور يجب أن نأخذها بعين الاعتبار بعيداً عن كل الآراء الأخرى المتعلقة بهذا النزوح".

وتابعت :"واليوم اذا كنا نعاني بسبب النزوح السوري فهذا ليس خطأ المواطنين السوريين بل خطأ الدولة اللبنانية العاجزة عن ادارة هذا الموضوع كباقي الدول. نحن في لبنان عاجزون عن ادارة كل القضايا من النفايات إلى انتخاب رئيس الجمهور أو تأمين الكهرباء والمياه وأضف إلى كل هذه المشاكل عدم القدرة على التعامل مع قضية النازحين. وهنا طبعاً لا بد من الاشارة إلى وجود نازحين سيئين ولبنانيين أيضاً ومن كليهما الصالحين".

وعن الوقت الذي استغرقته في كتابة المسلسل والأدوار قالت كلوديا :"لم يستغرق الكثير من الوقت بل كنت اكتبه بسرعة لأنني كنت سعيدة جداً اثناء الكتابة. اما بشأن الشخصيات فالممثل عادة هو من يأتي إلى الدور ويأخده لجهته ويؤديه كما يجب وليس ان أقوم أنا بكتابة دور انطلاقا من انه يليق بهذا الممثل . هذا الأمر لا يجوز لماغي او مكسيم أو باقي الممثلين لا يجب أن يقترب الكاتب منهم في الكتابة لأنهم عندها لن يقدموا أي شيء للدور. على الكاتب أن يكتب الدور بكل صعوبته ثم يأتي الممثل ويعمل عليه ويؤديه".

وعن تواجدها خلال تصوير المسلسل أكدت مرشليان أنها تحترم عمل المخرج ولا تتدخل في هذا الموضوع وأضافت :"أنا لا أقبل أن يجلس المخرج بجانبي وأنا أكتب المسلسل ولا يجب ان يقبل هو بدوره أن أكون بجانبه عندما يخرج العمل".

وفي الختام، اعلنت كلوديا ان لديها الكثير من الأعمال التي تحضرها للفترة المقبلة، وقالت :"هناك مشاريع كثيرة ، وبدأ تصوير مسلسل "حب حرام" لصالح المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI، وانا حاليا اكتب مسلسل "شقيقتان".