بعد البلبلة التي حصلت عند تصريح المطربة الكبيرة سميرة توفيق خلال مؤتمرها الصحفي في مهرجان ربيع سوق واقف ، حين قالت سميرة إنها تُسلّم راية الأغنية البدوية للفنانة ديانا حداد وتضع مفتايح أرشيفها بين يديها ، حيث أن مواقع التواصل إشتعلت وعارض معظم محبي توفيق وكذلك الكثير من الصحافيين هذا التصريح ، ردت المطربة الكبيرة سميرة توفيق على هذه البلبلة حصرياً عبر موقع "الفن" وقالت لنا "إعتدت أن أصرح عبر موقعكم ، هذا الموقع المشهود له بمصداقيته وهو الموقع الأحب على قلبي".

وأضافت :"بعد غياب 15 عاماً عن إحياء الحفلات عدت وأطليت في مهرجان سوق واقف لأكون إلى جانب كل الناس الذين لطالما إنتظروني ، وأحييت هناك أكثر من حفل غنائي وقمت بلقاءات صحفية كثيرة ، وكذلك المؤتمر الصحفي الذي عقدته وكان الضغط عليّ كبيراً".

وتابعت سميرة في حديثها معنا :"أما عن تصريحي حول الفنانة ديانا حداد ، فأنا أحبها وأحترمها وهي من بين أفضل الفنانات اللواتي غنّينَ أغنياتي ، ولكن كثيرين عادوا وسألوني "هل من الممكن أن ينحصر أرشيف سميرة توفيق في شخص واحد ؟ أليست مفاتيح الأغنية البدوية ملكاً لمحبي سميرة ؟ وأنا أقول طبعاً معهم كل الحق فأرشيفي الكبير تعبت عليه عشرات السنوات وناضلت وكافحت لأوصل الأغنية البدوية إلى كل العالم ، حتى أنه خلال مقابلتي عبر قناة الريان في قطر سألوني عن تصريحي حول ديانا وأجبت بأن مفاتيح الأغنية البدوية ورايتها هي ملك الجمهور الذي يحب سميرة توفيق ، فأنا أسحب كلامي مثلما يفعل معظم الوزراء والنواب ، وليست ديانا حداد مفتاح الأغنية البدوية ، فأنا أُحرِجت عندما طرح عليّ السؤال".

وختمت سميرة حديثها معنا بالقول :"مفاتيح أرشيفي وراية الأغنية البدوية ملك جمهوري وحده ، فهو الذي دعمني في كل الظروف ولم يَنسني رغم غيابي ، فمقابل كل هذه المحبة من الجمهور إعتدت أن أبقى وفية له ، أرشيفي ملككم وحدكم ومفاتيح الأغنية البدوية ورايتها هي بين أيديكم ، و"السمرا بعدا وفية".