فاز الممثل أحمد الفيشاوي بجائزة أفضل ممثل في فعاليات الدورة الـ 42 من مهرجان جمعية الفيلم عن دوره في فيلم خارج الخدمة الذي يشارك الفيشاوي في بطولته وإنتاجه من خلال شركته الكلب الكريستال، وقد فاز الفيلم بثلاث جوائز أخرى في المهرجان نفسه.

وقد كان للفيشاوي حضور مكثف في مهرجان جمعية الفيلم، فبالإضافة إلى خارج الخدمة للمخرج محمود كامل، تواجد الفيشاوي من خلال فيلمي ولاد رزق للمخرج طارق العريان، وفيلم سُكَّر مُر للمخرج هاني خليفة.

خارج الخدمة يقدم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى (شيرين رضا) التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.

ويحكي ولاد رزق قصة 4 أشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ثم يتعرض الباقون لخيانة ما، وتطاردهم الشرطة من دون سبب معروف.

سكر مُر فيلم دراما رومانسي حول علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وعبر 5 سنوات يظهر تأثير الاضطراب السياسي والاجتماعي على تلك العلاقات العاطفية.