ألقت الشرطة الاميركية القبض على شخص كان يدعي انه كاهن في لوس انجلوس الاسبوع الحالي بعدما اقام قداديس مزيفة، ونظم زيجات غير شرعية في كاليفورنيا.

وقد كشف امر اروين مينا (59 عاما) بعدما باع بطاقات الى مؤمنين لرؤية البابا فرنسيس خلال زيارته للولايات المتحدة خلال الصيف الماضي، وهذه الحجوزات لم تحصل ابدا كذلك لم تتم الرحلة فيما بلغت قيمة عملية الاحتيال هذه 53 الف دولار.

وقد ابلغت أسقفية لوس انجلوس الشرطة بوجود الكاهن المزيف في الرابع من حزيران الماضي. وقد وجهت الى اروين مينا 30 تهمة من بينها السرقة وحنث اليمين بتوقيعه وثائق زواج مع انه غير مؤهل لذلك.

وورد في بيان لمكتب المدعي العام في لوس انجلوس ان "اروين مينا ادعى انه كاهن كاثوليكي اعتبارا من تشرين الاول 2014 في كنيستين في لوس انجلوس حيث اقام القداديس وتلقى اعترافات المؤمنين وشارك في مراسم زواج".

واوقفت الشرطة الكاهن المزيف في حي قريب من "رعيته" واودع السجن. وواجه احتمال الحكم عليه بالسجن 21 عاما. وقال ممثلون عن الكنيسة للشرطة ان مينا يدعي انه كاهن منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، اي نحو 20 عاما، وفي كل مرة كان يكشف امره كان يختفي من دون ان يترك اي اثر.