على هامش إحيائه أمس الليلة المغربية ضمن فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف 2016 الغنائية، التي تنظمها إذاعة صوت الريان، عقد الفنان المغربي سعد المجرّد مؤتمراً صحفياً، وذلك في فندق دابليو تحت إدارة الإعلامي فواز مزهر.


مع بداية المؤتمر، تحدث المجرّد عن حياته العائلية مشيراً إلى ولادته ضمن عائلة فنية إذ أن والده هو الفنان البشير عبدو ووالدته هي الممثلة نزهة الركراكي، وأنه تلقى دروساً في العزف على الأورغ بينما كانت ميوله متجهة نحو الغناء كوالده الي شجعه. وأوضح المجرّد أنه تعلّم الكثير من والديه، خصوصاً طريقة تعاملهما مع الناس وقد استفاد كثيراً من هذا الأمر، وأشار إلى تقديمه ديو مع والده بعنوان "عزيز وغالي" وهو من كلماته ولحنه، كما أعلن أنه بصدد التحضير لديو آخر مع والده أيضاً ومن كلماته ولحنه ويتحدث عن علاقة الأب وابنه.


واعتبر المجرّد أن أهم ما حدث له خلال العام المنصرم كان حصوله على وشاح الفارس الملكي الذي خصّه به الملك محمد السادس تقديراً لمجهوده على مدى الأعوام الماضية. ولفت المجرّد إلى أن كان مقيماً في أميركا قبل أن يشارك في برنامج "سوبرستار" في لبنان ويحصل على المركز الثاني، وأنه يطمح كسواه من الفنانين للحصول على الجوائز العالمية خصوصاً MTV Award.
وأكد النجم الشاب أن هدفه الأول لدى اختار أي عمل هو أن يتذكره الجمهور ويبقى راسخاً في ذاكرته إلى الأبد لذا يحاول البحث عن الكلمة المتداولة في كل الشوارع العربية مثل "المعلم"، ولفت إلى أن ثمة مفردات متشابهة بين الخليج والمغرب وهذا ما ساهم في انتشار ونجاح أغنية "إنت باغية واحد". وأكد المجرّد أن الحمل ثقيل والمسؤولية باتت كبيرة كونه أصبح ممثلاً لبلده، وأنه حالياً يستعد لتقديم عمل جديد بتوزيع موسيقي مختلف، وأضاف: "هذا ما يميّز عملنا حيث نقدم مزيجاً بين الموسيقى المغربية والخليجية والهيب هوب".

وعن سبب رفضه عرض حفله في الكويت، اعتبر سعد المجرّد أن الظروف التقنية هي التي أجبرته على المطالبة بذلك. وقال: "أنا وفريق عملي لدينا مشروع إسمه سعد المجرّد، لذا عندما تكون هناك فجوة علينا تفاديها. لقد نجح الحفل كثيراً وندمنا على عدم السماح بعرضه". أما عن حفله في سوق واقف، فأكد استمتاعه بالصوت، وأشاد بالحفاوة والاستقبال حيث يشعر الفنان في الدوحة بأنه نجم.


المجرّد، اعتبر أنه لا يزال في البداية و"الخير لقدام"، وأضاف: "كل يوم نتعلّم أموراً جديدة ونحاول الاستفادة ممن سبقونا في ميدان الاستعراضات. عندما أشاهد Show غربي أقول لنفسي أنا عربي ونحن العرب لا ينقصنا شيء لتقديم أفضل العروض، فنحن نتمتع بالثقافة ولدينا أفكار وعندنا تاريخ".
وكانت لـ"الفن" كالعادة مشاركة من خلال سؤالنا حول إمكانية تقديم سعد المجرّد ديو جديد مع إبنة بلده أسماء المنوّر أو مع أحد النجوم الخليجيين أو اللبنانيين أو حتى العالميين، فأجابنا بأن المشروع وارد بالفعل، وأن "الاختيار هو الأهم. الديو قد يكون لقاءً طريفاً أو جيداً لكن الاختيار الصحيح هو الأساس. الفكرة مطروحة مع أكثر من مطرب ومطربة من أصدقائي، فهناك إمكانية للتعاون مع الفنانين راشد الماجد ونبيل شعيل وشيرين لكن اختيار العمل هو السبب في التأخير".
وختم المجرّد بالقول إن الفنان مايكل جاكسون هو ملهمه وأستاذ الجميع في مجال الــShow.