بعد 3 سنوات تقريبا من اصدار الفيلم الكوميدي "Cash Flow"، يعود فريق العمل بجزء جديد من الفيلم "Cash Flow 2".

قصة جديدة وحبكة جديدة .. وجوه تطل مجدداً في الجزء الجديد ووجوه أخرى انضمت إلى أسرة الفيلم بجزئه الثاني. خطوة قد يعتبرها البعض مجازفة خصوصاً ان وضع السينما اللبنانية قد لا يكون مهيئاً بعد للأفلام التي تندرج ضمن سلسلة من اجزاء عديدة. موقع "الفن" حضر العرض الخاص للفيلم اللبناني الجديد "Cash Flow 2" بحضور المخرج سامي كوجان وأبطال العمل بالاضافة إلى حشد كبير من أهل الفن والاعلام والسياسة، وذلك في صالات "Grand Cinemas" في ضبيه.

المزيد من المال . المزيد من المشاكل !
خلطة قديمة – جديدة يقدمها الفيلم إلى الجمهور اللبناني في قالب كوميدي مضحك، ينقل لنا واقعا قد لا يكون غريباً عن المجتمع اللبناني. وقد نجح المخرج في إيجاد مخرج مقنع يمكّنه من الاستمرار بالعمل في ظل غياب إحدى بطلاته وهي الممثلة نادين نجيم.
وقد لخص مخرج الفيلم سامي كوجان حبكة "Cash Flow 2" قائلاً "بعدما عانى مازن من قلة المال في الجزء الأول من الفيلم سنجده اليوم يعاني من الملل والضجر وبعض المشاكل بسبب المال الكثير .. المزيد من المال يعني المزيد من المشاكل ".

فيلم "Cash Flow 2" كتابة واخراج سامي كوجان، انتاج شركة "Day Two pictures" وبطولة كارلوس عازار، غبريال يمين، جو قديح، هشام حداد، رودريغ غصن، انطوان بلابان، تيتا لطيفة، ربى زعرور، راشيل نخول، بطرس فرح، انطوني نجم وجوزيف زيتوني. ويبدأ عرض الفيلم في الصالات اللبنانية ابتداء من 4 شباط 2016.

"Hey!" الخدمة المصرفية الأفضل للعام 2015
في اطار دعم البنك اللبناني للتجارة "BLC" لفيلم "Cash Flow 2" وتماشياً مع فكرة العمل التي تدور حول الأموال والتجارة، استعان الفيلم بخدمة "Hey!" في المعاملات المصرفية خلال قصة العمل. ويقدم المصرف من خلال هذه الخدمة تسهيلات كثير في طريقة تحويل الاموال والدفع من خلال الهاتف المحمول. وكانت "Hey!" من أولى الخدمات المصرفية من هذا النوع في لبنان وقد لحقها تطور كبير في طريقة الاستخدام والخدمات التي يمكن انجازها من خلالها. وهذا التميز حصده المصرف من خلال حصول تطبيق "Hey!" على جائزة أفضل "خدمة للدفع عبر الهاتف" في لبنان للعام 2015 من قبل شركة "Banker Middle East".


والتقى موقع "الفن" فريق العمل الذي حضر حفل الافتتاح واليكم بعض المقابلات :

المخرج سامي كوجان:
أنا سعيد جداً باطلاق الجزء الثاني من فيلم "Cash Flow" لأنني أحب تصوير الأفلام كثيراً. لقد جازفت بالقيام بجزء ثانٍ من الفيلم خصوصاً أنه لم يسبق لأحد أن قام بذلك في لبنان ولكنني متحمس جداً للعمل واعتبر انه سيكون أفضل من الجزء الأول مع انني احب الاول كثيراً.
انا لم أكن أرغب بتصوير جزء ثان من "Cash Flow" لأنه لم يكن لدي قصة جديدة، ولكن فجأة خطرت على بالي القصة وقررت انجازه.
الجمهور اللبناني أصبح لديه ثقة بالأفلام اللبنانية، وانا شخصياً أثق بهذا النوع من الأفلام خصوصا بعدما رأيت ردة فعل الناس بالجزء الأول.
الكوميديا التي أقدمها بهذا الفيلم تختلف كثيرا عن الكوميديا الموجودة وهي بالنسبة لي نوع جديد سيشاهده الجمهور في فيلمي.
كل فريق العمل بالفيلم "بعقّد" وكل شخص في مكانه الصحيح والمناسب لدرجة أن كل واحد منا كان بالفعل مهتماً جداً ويسعى لانجاح العمل .
أما جديدي، فأنا أستعد لتصوير فيلم جديد من بطولة فؤاد يمين وايلي متري بعنوان "The Delivery" سأبدأ تصويره في نيسان المقبل.

كارلوس عازار:
سعيد جداً بهذه التجربة، خصوصا ان العمل هو جزء ثان من الفيلم الأول الذي حقق نجاحاً كبيراً . التعامل مع سامي كوجان وشركة "Day Two Pictues" اكثر من رائع وانا كنت سعيدا جداً لأنني أول ممثل وقف أمام عدسة الشركة. نجاح الفيلم هو من مسؤولية كل فريق العمل وكنا نعمل معاً وبقلب واحد لتقديم الأفضل. الجهور بحاجة إلى هذه الأفلام وفي الوقت نفسه كل الأعمال السينمائية بحاجة إلى دعم الجمهور من خلال حضوره ومشاهدته لها في الصالات.

غبريال يمين:
أنا سعيد جداً بهذه التجربة مع كل فريق العمل وأنا مستعد لتكرارها 20 مرة خصوصاً مع هكذا شركة إنتاج "Day Two Pictures" ومع مخرج شاب كسامي كوجان لديه رؤية ويسعى جاهدا لكي يقدم فيلما جديداً كل سنة .
الادوار لا تهمني في الأعمال بل ما يهمني هو طريقة العمل والمعاملة والشباب الذين أعمل معهم، وطالما هناك راحة في التعامل ونية لتقديم عمل جميل وسعيدون في العمل ومرتاحون فهذه الأمور التي اهتم لها.
أقول للجمهور اللبناني :" هيك أفلام عم تقدم لقدام..في شباب عم تضحي وممثلين عم يضحوا وفي شركات انتاج عن تضحي لحتى يخلو هل سينما تقدم لقدام. الباقي على الجمهور انو يجي يحضر لتقدر تتطور وتقدم لقدام".

هشام حداد:
أنا سعيد جداً بهذا الفيلم الجديد، خصوصاً انه تتمة للجزء الأول من "Cash Flow" وبالتالي لا اعتبره تجربة جديدة كلياً ولكنني سعيد بها كثيراً وتأتي تتويجاً لنجاح الجزء الأول.
بالنسبة لي، بما انني أركز على تقديم البرامج، اعتبر ان كل تجربة تمثيلية مهما كانت هي اضافة لي وليست شيئاً اساسياً. انا استمتع بكل تجربة تمثيلية لأن الجمهور لا ينتظر مني ان اكون نجماً تمثيلياً وبالتالي كل دور تمثيلي في السينما او على الشاشة هو "Bonus" بالنسبة لي. أنا وكما قلت لك استمتع كثيراً في كل تجربة تمثيلية خصوصاً مع شركة "Day Two pictures". دوري في هذا العمل ليس جديداً "ما بشوفوني إلا ازعر وما بيعطوني الا هيدا الدور".

ربى زعرور:
تجربتي في فيلم "Cash Flow 2" تمثل بالنسبة لي أول تجربة سينمائية لي في لبنان وهذه تجربة جميلة جداً.
ما يميز هذا العمل انه حتى لو لم تشاهد الجزء الأول من الفيلم يمكنك ان تفهم الجزء الجديد.
التعاون مع كارلوس ممتع جداً. انا لم أكن اعرفه قبل تصوير الفيلم ولكن تعرفت اليه عن كثب خلال التصوير وكانت التجربة بالفعل ممتعة.
المشاهد الذي شاهد الجزء الاول من العلم يعرف جيداً نوعية هذا الفيلم الكوميدي وحتى شخصيات العمل قريبة جداً من المشاهد لأنك تفهمهم وتستمتع عند مشاهدة العمل.
انا ادعو الجميع إلى مشاهدة العمل وتشجيع السينما اللبنانية ومع ذلك الفيلم جميل جداً ومسلّ وسيستمتعون بمشاهدته.

رودريغ غصن:
كل عمل سينمائي في لبنان هو بحد ذاته مخاطرة. الجزء الأول "Cash flow" كانت مخاطرة لأنه لا يوجد دعم والسينما ليست صناعة في لبنان كما في باقي الدول. كل هذه الأعمال تتكل على المبادرات الفردية . اريد ان اشكر المخرجين الشباب خصوصاً سامي كوجان الذي خاطر في الجزء الأول من الفيلم ونجح الحمد لله واليوم يعود ليقدم الجزء الثاني واعتقد انه سينجح أيضاً لأنه انجزه بتقنية عالية جداً.
أنا في هذا الجزء، العب دور صديق "سامي" (كارلوس عازار) واعمل معه في الشركة، واشاركه في كل شيء. الفيلم فيه الكثير من الواقع خصوصاً انه بالفعل عندما يكون لديك الكثير من المال يكون لديك الكثير من المشاكل.
سعدت جدا بالتعاون مع كل فريق العمل. التعاون معهم كان رائعاً .."بدنا نقول للجمهور انو نحن عملنا واجباتنا كممثلين وصارت الطابة اليوم بملعبهم . يشجعوا الانتاج اللبناني".

تيتا لطيفة:
أنا سعيدة جداً بهذه التجربة. ولولا نجاح الجزء الأول ومحبة الجمهور لهذا العمل لما قامت الشركة بجزء جديد منه واتمنى أن نقوم بجزء ثالث منه حتى.
أجواء التصوير كانت رائعة وأنا كنت سعيدة جداً لأننا اعتدنا على بعضنا وكل فريق العمل جميل وعائلة واحدة.
عندما يقدم الشخص عملاً بهذا المستوى يبقى متأملاً بالخير..فيجده. ولذلك نحن نأمل أن يحقق العمل نجاحاً كبيراً.


وكذلك كانت لنا مقابلات عديدة مع أبرز الوجوه الفنية التي حضرت اطلاق الفيلم :

المنتج زياد شويري
القيام بجزء ثان من هذا العمل يدل على ان فريق الفيلم لديه ايمان ان هذا المشروع سينجح لأن من يقوم بجزء ثان يعلم جيداً ان هناك استمرارية وسيكون الجزء الجديد أفضل من الأول واتمنى لهم هذا الشيء بالتأكيد لأن ذلك ينعكس على كل صناعة السينما اللبنانية.

إلسي فرنيني:
كلما زاد الانتاج السينمائي في لبنان كلما فرحنا لأن نجاح هذه الاعمال يعنينا جميعاً، فهم يقومون بأعمال سينمائية لبنانية وتحقق نجاحاً وهذا ما نتمناه للجميع وللسينما اللبنانية خصوصاً.

جورج شلهوب:
اتمنى التوفيق لكل فريق عمل الفيلم. خطوة جيدة ان يقوموا بجزء ثان من الفيلم وهذا يساعدنا لمعرفة ما اذا كان هناك تطور أم لا. أنا شاهدت أخيراً الجزء الاول من الفيلم لأستطيع أن أحكم على الجزء الثاني.

كارلا بطرس :
مبروك لكل الممثلين الزملاء المشاركين في هذا العمل وأبارك أيضاً للمخرج وللمنتجين في هذا العمل. الجميل اليوم ان المنتج أصبح مشجّعاً للقيام بمشروع سينمائي لبناني ولا بد ان يأتي اليوم الذي تخرج فيه الاعمال السينمائية إلى الخارج أيضاً فيصبح الوضع أفضل وأفضل.
كما ان المشاهد اللبناني أصبح يشجع السينما اللبنانية ويثق بها أكثر وهذا شيء مهم جداً. لا ينقصنا شيء في هذا المجال سوى ان نجعل من السينما صناعة وهناك مبادرات حلوة وايجابية في هذا الخصوص.

طوني أبو جودة:
أقول لفريق عمل فيلم "Cash Flow 2" يعطيكن ألف عافية هذا الجزء الثاني من الفيلم بعد نجاح الجزء الأول واتمنى أن تبقى السينما اللبنانية مزدهرة دوما وان نشاهد اعمالا سينمائية جميلة. هذا العام عدد الأفلام كان جيدا ولاحظنا نسبة الاقبال المرتفعة وهذا دليل ان الكل يشجع السينما اللبنانية. ادعو الجميع إلى دعمه ومشاهدته.

طوني عيسى:
عادة انا عندما اسمع بجزء تان من أي عمل سينمائي وحتى في هوليوود تقول انه يجب يكون أفضل أو بنفس المستوى على الأقل فتجده أقل من الجزء السابق فتحزن للموضوع لأن ليس هذا ما كنت تنتظره. الجزء الاول من كاش فلو كان "كتير حلو" ويجب أن يكون الجزء التاني أحسن أو بنفس المستوى ومن الضروري أن يكون أحسن. لا شك بأن كارلوس نجم لبناني احبه واعتز به كثيراً وافتخر به لأنه يعمل من قلبه. نحن بحاجة إلى هكذا عناصر قوية . محبة الناس والحضور الكبير للجزء الأول من العمل يجب ان يستمر مع الجزء الثاني.

ماغي بو غصن:
أريد ان أقول لفريق عمل فيلم "Cash Flow" ألف مبروك لشركة الانتاج والمخرج وكل فريق العمل وإلى صديقي الممثل كارلوس عازار. انا اتيت لأستمتع بهذا الفيلم واتمنى لهم كل النجاح.
السينما لا تنجح إلى حين يكون هناك مجموعة اشخاص ناجحين فيها.. يعني لازم نحن ننجح وغيرنا ينجح لحتى تتطور السينما. نجاح أي فيلم حتى لو لم نشارك فيه يرتد ايجاباً على الجميع ويكون بمثابة نجاح للجميع.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغطهنا.