صوت من أجمل الأصوات الطربية في الشرق الأوسط ، هو صاحب أخلاق رفيعة ويؤمن بالمنافسة الشريفة .

حضور مميز على المسرح ، ويعرف كيف ينتقي أغانيه ، وفي كل كليباته نلتمس رسالة هادفة .

الفنان وائل جسار يحل ضيفاً على صفحات "الفن" في هذا الحوار .

أين أصبح ألبومك الجديد ؟
مبدئياً كان يجب أن يصدر في شهر شباط/فبراير المقبل، لكن نظراً لضغط العمل في الفترة الماضية وتعرضي لوعكة صحية بسيطة، تأجّل إصداره إلى آواخر شهر آذار/مارس المقبل، أو أوائل شهر نيسان/أبريل المقبل، وأيضاً سأصوّر أغانٍ من الألبوم على طريقة الفيديو كليب.

مع من تعاملت في ألبومك الجديد ؟

تعاملت مع العديد من المؤلفين والملحنين منهم بلال الزين وأحمد ماضي ، والألبوم منوع ما بين اللبناني والمصري .


ما هي الأغاني التي ستصوّرها؟
لم أصوّر أي أغنية بعد، لكن أحضّر للتصوير في تركيا ولبنان مع أكثر من مخرج، كـ وليد ناصيف ومخرجة جديدة لن أكشف عن إسمها الآن الى حين إنهاء الإتفاق بيننا.


دائماًً في كليباتك رسالة ما ، هل ستجد دائماً رسالة تقتنع بها وتجسدّها في الكليب؟
هناك أغنية سأصوّرها قد تنطبق على الأم والحبيبة في آن ، وسأجلس مع المخرج للإتفاق على الفكرة وتنفيذها.


أنت الطفل المدلّل لشركة أرابيكا، وفي الآونة الأخيرة إنضم الفنان مروان خوري للشركة وأنت رحّبت بهذا الإنضمام، ألا تخاف من ألا تبقى الطفل المدلّل؟
أولاً أتشرف بفنانين حقيقيين إنضموا لهذه الشركة أمثال مروان خوري، ولا أحد يأخذ من درب أحد، وكل فنان له جمهوره ومحبوه وطريقة عمله التي إما أن توصله لبر الأمان أو يتراجع ، وبالنسبة لمروان خوري فهو فنان ذو إحساس عالٍ جداً وأحب كل أعماله، وأهم شيء أن يقدّم الفنان أعمالاً من قلبه.


كنا دائماً نتمنى أن يلتقي وائل جسار ومروان خوري في عمل، كونك أنت ملقّب بملك الإحساس كما هو، وأخيراًً إلتقيتما على عمل فني سوياً .
نعم إن شاء الله، هناك عمل خاص يحضّره لي مروان، وأتمنى أن ينال إعجاب الناس.


لديك حفلة في عيد الحب مع مروان خوري أيضاً ، من سيكون إسمه قبل في الإعلان أنت أم مروان؟
صحيح لدينا حفلة في عيد الحب، وبالنسبة للإعلان أعتقد أن المنظّم كان ذكياً ووضع إعلاناً لي لوحدي وإعلاناً آخر لمروان لوحده.


ماذا عن ديو "عيشها" مع الفنانة المصرية آمال ماهر؟
الديو سيصدر قريباً، ولكن هناك أغنيتين الأولى "عيشها" مصرية، والثانية لبنانية، وهذا كان بطلب من الشركة المنتجة coke studio، وأنا أتشرّف بالعمل مع ماهر.


كيف تعرّفت عليها ؟ وهل تربطكما علاقة صداقة؟
أنا أعرف آمال من قبل، وتربطنا صداقة منذ زمن وكما يُقال هناك وحدة حال بيننا، ومدير أعمالها الحالي كان مدير أعمالي سابقاً في مصر، ولا زلنا أصدقاء ونلتقي، كما هناك مناسبات عديدة جمعتني بـ آمال في السنوات الثلاث الماضية، بالإضافة الى اللقاء الفني الذي سيجمعني بها والفنان المصري هاني شاكر في دار الأوبرا.


في مقابلة سابقة معي قلت إنك تتمنى أن تشارك في لجان التحكيم ببرامج الهواة، أين أصبح هذا المشروع، وأي برنامج تود أن تشارك فيه؟
بصراحة "الفانز" يطالبوني دائماً بخصوص المشاركة في لجان التحكيم، وكما بات معروفاً أن لدي 15 مليون متابع على صفحتي على احد مواقع التواصل الإجتماعي، لكن هذا الموضوع أصبح بيد القائمين على البرنامج، وفي السابق عرض عليّ المشاركة مع فنانين آخرين في برنامج لكن لم ينفّذ المشروع، وكان عبر قناة mbc.

أنت محبوب كثيراً في مصر وهذا نعتبره فخراً لنا، وعادة يستميلون الفنانين هناك لخوض تجربة التمثيل، فلماذا أنت بعيد عن هذا المجال؟
لدي إجتماع بهذا الخصوص، وهذا scoop لأول مرة أقوله لم أعلن عنه بعد، وقد طلبوني لبطولة فيلم، وسأكون فيه ممثلاً ومغنياً، والمخرجون رأوا فيّ الممثل وقد تكون عينهم صائبة أكثر مني، والفرق مثلاً أن في الكليبات نشعر بالأغنية أكثر عندما نؤديها، لكن في الفيلم علينا أن نشعر بالشخصية ونعيش فيها أكثر.


كيف رأيت الفنان عاصي الحلاني في التمثيل، بعد مشاركته في مهرجانات بعلبك وأخيراً في مسلسل العراب؟
عاصي عوّدنا دائماً على أن يكون بارعاً في ما يقدّمه، وأقنعني جداً في تمثيله وأعطى الشخصية حقها، وعاصي فنان تعب وإجتهد وما زال ليحقق المزيد من النجاحات.


أحببت هيفا وهبي بالغناء أكثر أم بالتمثيل ؟
هيفا "شو ما عملت حلو"، وهي لم تدعّ يوماً أنها مطربة وتغني، وهذه نقطة تحسب لها، ودائماً تقول أن الناس أحبتني كما أنا، وأرى أنها برعت في التمثيل أكثر، والحق يقال إن هناك شكلاً وحضوراً لافتاً.

وهل أحببت ميريام فارس في التمثيل؟
أيضاً ميريام أثبتت وجودها في التمثيل، "والله يقوّمها بالسلامة".


إلى أي مدى تقف زوجتك الى جانبك وتدعمك في فنك؟
زوجتي إنسانة تحبني كثيراً، ولا أدخّلها في عملي، ولكن من محبّتها لي قد تعطي رأيها في أمور معينة تراها مفيدة لي، وهي دائماً تنتبه للعائلة، وطالما هي تحبني فأنا أتركها على راحتها.


صحيح أنك أحببت جو رعد في الغناء؟
أعتبر جو حالة خاصة .


هل هناك مشاريع جديدة تحضّر لها؟
كما قلت لك أنني أعمل على الألبوم، وحفلة عيد الحب في لبنان بـ13 شباط/فبراير المقبل، وحفلة أخرى في مصر بـ14.


ماذا تتابع حالياً على التلفزيون؟
أتابع حالياً مباريات التنس في Australian open، ولدي حب للعبة التنس ولم أمارسها بعد ، لكن سأمارسها قريباً.

شكراً على هذا اللقاء وأتمنى لك التوفيق .
حبيبة قلبي أشكرك جداً، وأنت عزيزة وغالية على قلبي.