باعتبارها منصة جديدة تستهدف دعم السينما العربية والترويج لها في أميركا الشمالية من خلال عرض الأفلام العربية بجودة عالية في أميركا وكندا، تتواجد منصة MoviePigs لرائدة الأعمال بريهان أبو زيد في سوق دبي السينمائي الذي يُقام ضمن فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي (9 - 16 ديسمبر - كانون الأول) الذي يشهد أول تواجد للمنصة في مهرجان سينمائي بالعالم العربي.



وفي إطار أنشطة سوق دبي السينمائي تشارك بريهان أبو زيد في جلسة حوارية تُعقد يوم السبت 12 ديسمبر - كانون الأول وتحمل اسم: تنقيل سريع إلى الأمام: "الفيديو حسب الطلب" ومستقبل المحتوى العربي.

وتأتي الجلسة الحوارية باعتبار الفيديو حسب الطلب، الوسيلة الأسرع نمواً لاستهلاك المحتوى العالمي، والذي من المتوقع أن يتغلب على تقنية DVD، وعروض الصالات، ليكون القناة الرئيسة لتوزيع الأفلام المستقلة، ومن المقرر أن يترأس الجلسة كمال ناصيف نائب رئيس قسم الإعلام الجديدe-vision/اتصالات، وبالإضافة إلى بريهان تضم اللجنة في عضويتها آيب أبو النجا رئيس المحتوى الرقمي في مجموعة MBC، جان لوكا شقرا الشريك الإداري في Front Row Filmed Entertainment
وكريم سيف الدين الرئيس التنفيذي ورئيس الاستحواذ في Cinemoz.

وتستهدف منصة MoviePigs الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وتقوم المنصة بتوفير الأفلام العربية المستقلة مزودة بترجمة للغة الإنكليزية، لتسهيل مشاهدتها على جمهور السينما العربي الذي يعيش في الخارج ويرغب في التواصل مع ثقافته الأصلية، بالإضافة إلى كل جمهور السينما الذي يتحدث الإنكليزية ويهتم بالسينما العربية.

MoviePigs هي أول منصة أفلام إلكترونية تتوجه لجمهور الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، حيث تقدم لهم بشكل حصري الأفلام العربية المتميزة بأعلى جودة متاحة، مصحوبة بالترجمة إلى اللغة الإنكليزية.

مستخدمو منصة MoviePigs تُتاح لهم أيضاً فرصة التواصل مع صُناع الأفلام المبدعين، بهدف الترويج للأفلام المستقلة والمواهب التي قاموا بصناعتها. وفي المستقبل ستمدد MoviePigs خدماتها لتشمل الأفلام المستقلة من كل أنحاء العالم .