عدد كبير من الوجوه الفنية والاجتماعية والثقافية من لبنان ومصر وسوريا شاركوا مساء الجمعة بإحتفال فني ضخم كُرّم فيه كبار الفنانين المصريين الذين حضروا الى عاصمة الفن بيروت وليشاركوا معا طعم النجاح والتقدير والاستمرار وذلك بدعوة من نادي Lions والسيد محمد حلواني.

خالد زكي، إلهام شاهين ، هالة صدقي، ماجد المصري، فادي ابراهيم، تقلا شمعون ، جهاد عقل ، دارين حمزة سيف الدين سبيعي وغيرهم ممن قدموا للعالم العربي فناً راقياً راسخاً في عقولنا ومحفوراً في الذاكرة.

إنقسمت السهرة التي قدمها الاعلامي جوزيف حويك إلى قسمين الأول كان فيه التكريم حيث استلم النجوم جوائزهم ووجهوا تحية للبنان ونادي lions على هذا التكريم.

موقع الفن حضر الحفل وكان لنا هذه اللقاءات مع النجوم .


ماجد المصري: هذا الحدث مهم جدا واهدافه إنسانية ، ومحمد حلواني صديق وانا استلم اليوم تكريماً يعني الكثير لاهداف انسانية هم يحاولون تحقيقها.

التكريم شيء يجعلك تحترم فنك اكثر وتحترم المشاهد اكثر ويجب على الشخص ان يدرك دائما ماذا يقدم وماذا يفعل وهذا يجعلك تحترم الجمهور ونفسك وفنك أكثر وأكثر.


إلهام شاهين: هذا اليوم مميز جدا بالنسبة لي وسعيدة جدا بالاعمال الخيرية التي يقومون بها وبأي شيء يساعد به وجودي طبعا يسعدني شخصيا ، كلنا نسعى الى المساعدة ونقوم بشيء جميل ، وريع هذا الحفل سيعود كله لمرضى السرطان ، والله يشفي كل مريض ، وشكرا لهم انهم يفكرون بتكريمي وهذا تقدير لمشوار الفنان وشخصيته.


خالد زكي: سعيد جدا بتواجدي بلبنان ، وأشكر lions وبيروت دريم والاستاذ محمد حلواني على هذا التكريم الجميل وانه اتاح لي الفرصة مرة جديدة بزيارة لبنان الذي طبعا زرته عشرات المرات ، والحقيقة أنني عاشق للبنان وسعيد جداً بكم وأتمنى من قلبي للبنان وشعب لبنان الأمان والسعادة وسلام.

التكريم يعني الكثير للفنان لانه تتويج لمسيرته ونجاحاته.


فادي إبراهيم: اليوم نحن مجتمعون بهذه الليلة المميزة في لبنان ، وكما ترون كل الفنانين ذات مستوى عالٍ ، طبعا هذه الجائزة تعطينا دعماً ومعنويات ، وهذا اللقاء يعطينا فرحاً وأملاً أكثر .

ما نقدمه نحن كفنانين مبني على ما يمر به العالم العربي.


هالة صدقي: نحن كشعوب عربية كلنا نمر بظروف واحدة ، الطفل اللبناني هو نفسه الطفل المصري وأطفال العالم ، فالمرض لا يفرّق بين جنسية ولون .

وجودنا كفنانين يعطي دوراً ويسلّط الضوء على قضية مهمة جدا لنتعاون ونعطي الدعم المعنوي لأنه مهم جدا للمصاب بالسرطان. انا كنت معهم بمصر ولا اعرف من كان مصابا بالمرض ومن لا لأنه الحمد لله تم معلجتهم.

الفن يعطيك نعمة ومحبة الناس وإهتمامهم بك يعطيك مسؤولية لرد الجميل ، والمهنة هذه ترد بها الجميل من خلال المجتمع الذي نعيش به.


تقلا شمعون التي طالبت على المسرح بحقوق الممثل اللبناني وأطلقت صرخة من القلب للدولة لتهتم بوضع الممثل والفنان اللبناني تقول بكلمة خاصة لموقعنا : أنا بشكل عام التكريم أحبه كأي فنان يعمل بالحقل العام ، واليوم فرحتي كبيرة لاني لمست محبة الجمهور واوصلت رسالتي.

التكريمات والانتشار بالوطن العربي شيء ليس سهلاً حين يتجاوز عمرك الاربعين على عكس الفنانات الشابات الجميلات ، وهذا يثبت لي ان فني يصل وقوي لهذه الدرجة التي تمنعهم من تجاهلي ، وهذا يدل على اني استطيع ان اكون نجمة دراما لان نجوميتي جاءت متأخرة وخطواتي واثقة بالدراما رغم قلتها .

سيف الدين سبيعي وخلال تكريمه وإستلامه جائزة على المسرح أراد أن تكون كلمته بمثابة إعتذار علني من لبنان البلد الذي احتضنه ويحتضنه حالياً ، وقال : أنا أعتذر من لبنان ومن اللبنانيين ، فأنا تربيت في هذا البلد ، تربيت في فرن الشباك وعين الرمانة ، ولا أنسى فضله عليّ .

وجرت خلال السهرة ، وبعد الوقفات التكريمية ، مسابقة miss humanity حيث تنافس عدد من الفتيات الجميلات وإنتهت بفوز ملكة جمال فنزويلا.


لمشاهدة الالبوم كاملااضغط هنا