في اطار فعاليات اليوم الثاني، نظمت دار الفارابي ندوة حول رواية "سلطان وبغايا" للكاتبة هدى عيد شارك فيها الدكتور ناتالي خوري، الدكتورة نازك بدير وأدارها الاعلامي الشاعر اسكندر حبش في حضور حشد من المثقفين والمهتمين.

محاضرة "أولادنا يعشقون التعبير الكتابي... ولكن كيف؟"

وفي اطار نشاطات دار البنان لهذا العام، نظمت محاضرة "أولادنا يعشقون التعبير الكتابي... ولكن كيف؟" ألقاها الباحث التّربويّ الدّكتور سلطان ناصر الدّين وقدم له الأستاذ أحمد وهبي في حضور حشد من التربويين والمهتمين والمثقفين.


ندوة رواية :" هجرة الآلهة والمدائن المجنونة " للدكتورة ناتالي الخوري غريب

وفي اطار نشاطاتها الثقافية في المعرض ال59، نظمت دار سائر المشرق ندوة حول رواية :" هجرة الآلهة والمدائن المجنونة" للدكتورة ناتالي الخوري غريب، شارك فيها الدكتور محمد علي مقلد، الدكتور حبيب فياض، الدكتور طوني الحاج وأدارتها الدكتورة مهى الخوري نصار، في حضور حشد من المثقفين والمهتمين.

أحمد سعداوي في حوار مع خالد المعالي

وفي اطار فعاليات اليوم الثاني من المعرض لهذا العام، نظمت دار الجمل نشاطا ثقافيا حواريا بين الروائي العراقي أحمد سعداوي الحائز على جائزة «البوكر» العالمية بنسختها العربية بطبعتها التاسعة 2014 (جائزة الرواية العربية 2014) مع مؤسس ومدير دار الجمل الشاعر العراقي خالد المعالي في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

اطلاق مسابقة القصة القصيرة العربية
في مدارس البعثة العلمانية الفرنسية

وفي اطار نشاطات وكالة التعليم الفرنسي في الخارج AEFE – البعثة العلمانية الفرنسية MLF ضمن مشاركتها في فعاليات معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، تم اطلاق مسابقة القصة القصيرة العربية في مدارس البعثة العلمانية الفرنسية ووكالة التعليم الفرنسي في الخارج بحضور الملحق الثقافي الفرنسي دونيس لوش والكاتبة هدى بركات كضيفة شرف في الوكالة والبعثة، حيث ستلتقي خلال الاسبوع بالطلاب من مختلف المدارس في ورش كتابة ابداعية ومناقشات حول اللغة العربية.
أمسية شعرية " خفيفاً كزيت يضيء " للشاعر بلال المصري

وفي اطار فعاليات اليوم الثاني من المعرض 59 ، نظمت شركة المطبوعات للتوزيع والنشر أمسية شعرية بعنوان "خفيفاً كزيت يضيء" للشاعر بلال المصري، شارك فيها الشعراء عاليا المصري الشواف صالح زمانان وقدمها كامل صالح في حضور حشد من متذوقي الشعر والمثقفين والمهتمين.

ألقى الشعراء مقتطفات من أبياتهم الشعرية ورافقهم عزفا ماغي أبي اللمع.

محاضرة "علوم الإيزوتيريك أهي مصدر أو مرجع أم هي تراث المعرفة الحق وأصالتها؟

وفي اطار محاضرات علوم الايزوتيريك، نظمت منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء- علوم الايزوتيريك محاضرة بعنوان "علوم الإيزوتيريك أهي مصدرأو مرجع أم هي تراث المعرفة الحق وأصالتها؟ " ألقاها الدكتور جوزيف مجدلاني وحضرها حشد من المهتمين.

ندوة حول كتاب "الفسبكات - الدفتر الثاني" للدكتور أحمد بيضون

وفي اطار النشاطات الثقافية، نظمت دار النهضة ندوة حول كتاب "الفسبكات - الدفتر الثاني" للدكتور أحمد بيضون، شارك فيها الدكتور أحمد بيضون، الدكتور جورج دورليان، الأستاذ حازم صاغية وأدارها الأستاذ يوسف بزي في حضور حشد من المثقفين والمهتمين.