في اطار نشاطاتها لهذا العام، نظمت دار سائر المشرق أولى ندواتها عن مئوية سيفو شارك فيها الاعلاميون جورج غانم، عماد مرمل، وغسان الشامي وأدارها الأستاذ حبيب افرام في حضور حشد من المثقفين والاعلاميين والمهتمين.

كما نظم منشورات أصدقاء المعرفة البيضاء- علوم الايزوتيريك ندوة في "علوم باطن الإنسان – الإيزوتيريك قدمت فيها تقنيّة إعرف نفسك في تطبيق عملي..." ألقاها الباحثان في علوم الإيزوتيريك، المهندسة ندى شحادة معوّض والأستاذ زياد شهاب الدين في حضور حشد من المهتمين.

انطلقت الندوة من عبارة حكيمة تقول "إنّ العلم الأفضل والأهم هو ذلك الذي يمكن تطبيقه عمليًا... ذلك الذي يؤدي بالانسان الى التطور من خلال هذا التطبيق... ولا فائدة تُرجى من علم يقوم على النظريات، ولا يقدِّم سوى النظريات"... وشرح المحاضران أن هذه العبارة تختصر منهج علوم الايزوتيريك، ومن ثم شرحا معنى كلمة "إيزوتيريك" وتوسعا في ماهية هذه العلوم التطبيقية.

أعقب المحاضرة حوار أجاب فيه المحاضران عن أسئلة الحضور.

في اطار فعاليات اليوم الأول، نظمت دار سائر المشرق ندوة حول مآسي الحرب العالمية الأولى، شارك فيها الدكتور محمد سلهب - رئيس الجامعة اللبنانية-الفرنسية، الدكتور كريستان توتل، والأستاذ رمزي سلامة، وأدارتها الباحثة فيرا يعقوبيان، في حضور حشد من المهتمين والمثقفين.

في ختام الندوة، أطلق كتاب "وسط المجاعة" في جناح الدار.

وفي اطار نشاطات النادي الثقافي لهذا العام، وبرعاية السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى طبارة أحيت جوقة مؤسسة رفيق الحريري حفلة فنية بعنوان "نبض الغد" تنقلت خلالها في ثنايا ثقافات متنوعة ولغات عدة باشراف السوبرانو هبة القواص في حضور الرئيس فؤاد السنيورة، النائب خالد زهرمان ممثلا الرئيس سعد الحريري، مدير عام مؤسسة رفيق الحريري سلوى السنيورة بعاصيري التي رحبت بالحضور متمنية للحضور الاستمتاع بالعرض الفني.

وللمرة الأولى في تاريخ المعرض، يسجل مشاركة ما يسمى بجناح Beirut Digital Space وهو الجناح الرقمي الجديد الذي يُنظم للمرة الاولى من قبل شركة Graphic shop بالاشتراك مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة وبرعاية شركة MTC TOUCH للاتصالات.

ونظم الجناح منذ اليوم الأول عروضا ترويجية لمجموعة واسعة من المنتجات الرقمية الناشطة والفعالة في الاسواق، منها التطبيق الهاتفي الجديد للنادي الثقافي العربي الذي يتضمن برنامج المعرض المفصل، دور النشر المشتركة في المعرض من جميع البلدان، صور عن المعرض وغيرها.

كما قدم في الاطار عينه، المسؤول عن التواصل الالكتروني في شركة UK Lebanon tech hub جورج أبي عاد شرحا تفصيليا عن كيفية تقديم المضمون على الوسائط المناسبة وفي مقدمها وسائل التواصل الاجتماعي social medias، وعن خصائص كل نوع من هذه الوسائل والشرائح العمرية التي تستخدمها، الأمر الذي أعطى صورة واضحة عن كيفية تقديم المضمون بطريقة جذابة وسهلة وسلسة.

وقدمت دينا علواني من شركة Pixel for thought عرضا لما تقوم به الشركة من ترويج وتسويق للكتب عبر الرسوم المتحركة والفيديو وغيرها من الوسائل المرئية والمسموعة.

وفي اطار الفعاليات الثقافية، نظم المركز التركي / يونس أمرة محاضرة بعنوان "واحةٌ في وَسَطِ الحَدَاثة: الأدب" ألقاها الأديب والشاعر التركي علي أُرال حضرها حشد من المهتمين والمثقفين.