إنطلقت مساء اليوم المرحلة الاخيرة من الموسم الثالث من برنامج إكتشاف المواهب ذا فويس، وإنطلقت معها الحلقات المباشرة التي ستشهد مغادرة المواهب تباعاً في فرق المدربين عاصي الحلاني، صابر الرباعي ،شيرين عبد الوهاب وكاظم الساهر.

24 موهبة من كل العالم العربي تتنافس على لقب ذا فويس ، 12 منهم غنوا هذا الاسبوع أما الآخرون فسيغنون الأسبوع المقبل.

وفي بداية الحلقة وجه الفنان عاصي الحلاني كلمة بمناسبة عيد الاستقلال اللبناني، قائلاً "كل استقلال ولبنان اقوى من الازمة التي يمر بها ثم انشد الجميع النشيد الوطني اللبناني".

بداية المنافسة كانت مع فريق عاصي حيث غنت رحاب صالح وتلتها نايرس بنغاغا واخيرا حسام الشامي. أما النتائج، فقد استبعد الفنان عاصي الحلاني المشترك حسام الشامي وابقى على المشتركة رحاب صالح بعد ان انقذ الجمهور نايرس.

وانتقلت المنافسة الى فريق شيرين حيث غنى عبد المجيد ابراهيم وتلاه غسان بن ابراهيم واخيرا رهام مصطفى . اما النتائج فقد استبعدت شيرين المشتركة رهام وابقت على عبد المجيد بعد ان انقذ الجمهور غسان.

واستمرت التصفيات في الحلقة المباشرة مع فريق الفنان صابر الرباعي الذي وضعه الجمهور امام قرار الاختيار بين عبد الصمد جبران ومحرزية الطويل بعد ان حصل عبود برمدى على اعلى نسبة تصويت. فاختار صابر ان تكمل المشتركة محرزية الطويل في المنافسة للحلقات المقبلة.

واخيرا كان على الفنان كاظم الساهر ان يختار بين نجاة رجاوي و ناصر عطاوي ليكمل واحد منهما في المنافسة على لقب الموسم الثالث بعد ان انقذ الجمهور كريستين سعيد. فوقع اختيار القيصر على نجاة.

اما الاغاني التي قدمها المشتركون في هذه الحلقة فكانت : رحاب صالح اغنية عالبال، نيرس بن غاغا my funny valentine، حسام الشامي اغنية "دخلك والهوا شمالي"، عبد المجيد ابراهيم اغنية "مادام معايا القمر"، غسان بن ابراهيم اغنية "اما براوة"،ريهام مصطفى اغنية" im every woman".

وقدم عبد الصمد جبران اغنية "غريبة الناس"، عبود برمدي اغنية "ردوا حبيبي"، محرزية الطويل اغنية "الحب كله"، كريستين سعيد "اغنية hello"، ناصر عطوي اغنية نجمة قطبية، نجاة رجاوي اغنية حبينا واتحبينا.

كواليس:

تعديلات كثيرة طرأت على ستوديو البرنامج بحيث تم عزل لجنة التحكيم عن الجمهور .
اصبحت غرفة مواقع التواصل الاجتماعي تشرف على الستوديو ويمكن مشاهدة من فيها.
قبل بداية الحلقة اعتلى احد الموظفين واطلع الحضور على خطة الطوارئ التي اعدتها MBC في حال حدوث اي طارئ.
الفنان مروان الشامي تواجد في الستوديو لدعم شقيقه حسام.
اجواء مباراة كرة القدم بين ريال مدريد وبرشلونة لم تغب عن المدربين خصوصا صابر وكاظم.
اعتبر الفنان عاصي الحلاني انه يتعرض لمؤامرة وقمع بسبب عدم تمكنه من القيام عن كرسيه والتوجه نحو ايميه، كما اختارت ادارة البرنامج ان يقدم شابا الظرف المقفل بعدما كانت فتاة تقوم بهذه المهمة سابقا وهذا اثار حفيظة عاصي.
الفنان كاظم الساهر كان اول من توجه نحو الجمهور والتقط الصور مع محبيه بحيث كان يلتقط السلفي بنفسه، ثم لحق به عاصي وصابر.