أعلنت twofour54 ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن تجديد شراكتهما للعام السادس على التوالي، وذلك بهدف دعم المبادرات الإبداعية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز تنمية مهارات العاملين في القطاع الإعلامي.

وقد وقّع الطرفان اتفاقية تؤكد على اهتمامهما المشترك للتعاون في برامج تتناول مختلف التخصصات الإعلامية والإبداعية.

وتؤكد اتفاقية التعاون التي وقّعتها كل من نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54، وسعادة هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، على المبادئ والأهداف المشتركة للمؤسستين، اللتين ستتعاونان في برنامج القيادات الإعلامية الشابة، ومبادرات التدريب وورشات العمل، وخاصة ما يتعلق بتطوير ودعم قادة المستقبل في صناعة الإعلام.

وسيعمل الطرفان كفريق واحد لتطوير الأنشطة المشتركة التي تعزز النمو والتنمية والوعي الإعلامي، والصناعات الإبداعية والثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على الشباب المواطن والمجتمع الإماراتي ككل. وكجزء من هذه الشراكة، ستقوم المؤسستان بإنشاء آلية جديدة لتبادل فعال للمعلومات بين مجتمع صناعة الأفلام بهدف دعم مخرجي الأفلام الإماراتيين الصاعدين.

وسيتعاون قسم تنمية المواهب في twofour54 مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في تسهيل برامج التدريب وورش العمل والمحاضرات لتشجيع التفكير الإبداعي والنقدي بين الشباب والطلاب. وعلاوة على ذلك، فإن twofour54 ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ستواصلان العمل معاً على تطوير برنامج القيادات الإعلامية الشابة الناجح والفرص التدريبية.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قالت نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54: "إن شراكتنا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تلعب دوراً مهماً في دعم رسالتنا المتمثلة برعاية المواهب الشابة وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة لتحقيق مستقبل مهني ناجح في صناعة الإعلام. وبموجب هذه الاتفاقية سيتمكن الموهوبون من الحصول على العروض والخدمات الفريدة من نوعها التي تقدمها twofour54، ما يساعد على نمو مستدام لصناعة الإعلام المحلية. ويصادف هذا العام الذكرى السنوية السادسة لتعاوننا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا التعاون الذي يعود بالنفع على كلا الطرفين".

من جهتها قالت سعادة هدى الخميس كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: " تسعى دولة الامارات العربية المتحدة في إطار الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة إلى أن تكون خلال السنوات السبع المقبلة الدولة الأكثر إبداعاً وابتكاراً على مستوى العالم، وبالتوازي مع ذلك تقدّم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون مبادراتها المجتمعية والتعليمية العديدة سعياً منها لإثراء هذه الرؤية".

وأضافت: "تلتزم مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وtwofour54 بالاستثمار في مجالات الثقافة والصناعات الإبداعية في إمارة أبوظبي، ومن خلال التعاون معاً في مجالات الإعلام عبر برنامج القيادات الإعلامية الشابة، والرسوم المصورة، وصناعة الأفلام، نعمل على غرس بذور الإبداع لدى الجيل القادم".وتابعت سعادتها: "إنّ توقيع مذكرة التفاهم هذه، يعكس الروابط الوثيقة بين مؤسستينا، ويفتتح آفاقاً جديدة للعديد من المبادرات الإعلامية والثقافية".

وبهدف تنشئة الجيل القادم من العاملين في المجال الإعلامي، توفّر twofour54 فرصاً للتدريب والتطوير المهني، مثل التدريب الداخلي وورش العمل الإعلامية. وتُعد twofour54 رائدة على مستوى المنطقة في مجال التدريب المهني، حيث تقدم برامج تدريبية على أعلى المستويات مصممة خصيصاً للشركات والجهات الحكومية في جميع أنحاء المنطقة. وقامت twofour54 حتى الآن بصقل مهارات أكثر من 6000 من الأشخاص المحترفين في مجموعة من التخصصات الإعلامية التي تشمل العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي، وتقديم البرامج، والاتصال المرئي وغيرها.

تهدف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وهي مؤسسة غير ربحية تأسست عام 1996، إلى إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الالتزام بأعلى معايير المسؤولية الاجتماعية، وتسهم المجموعة في تطور الفنون والتربية والثقافة والإبداع في إمارة أبوظبي. ومنذ إطلاق برنامجها التطويري، القيادات الإعلامية الشابة، تلقى أكثر من 160 شاباً إماراتياً مهارات أساسية في سبيل تعزيز فرصهم المهنية المستقبلية ضمن القطاع الإعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة.