بعد أن تم تداول أن الفنانة ليال عبود قلدت الفنانة نوال الزغبي بلوكها ووقفتها في جلسة تصوير عملها الجديد "مغنّج"، حيث كانت نوال قد أطلّت بلوك ووقفة شبيهين بما قدمته ليال ،وذلك في عمل الزغبي الأخير "مش مسامحة" ، ردّ المصمم عقل فقيه على الأمر في إتصال خاص مع موقعنا ،حيث انه هو من صمم فستان ليال عبّود الزهري، الذي تم تشبيهه بفستان الفنانة نوال الزغبي الذي صممه المصمم زهير مراد .

فقال عقل :"بشكل عام فستان الفنانة ليال عبود لا يشبه فستان الفنانة نوال الزغبي، من حيث القماش والمضمون واللون والقصة ومعالجة الموديل ، فحين نشبه فستاناً بفستان آخر يجب أن يكون متأثراً بالمواد وطريقة الخياطة ومفهوم العمل ، كل ما هنالك ان هناك نوعاً من الشبه بطريقة وقوف ليال ونوال".

وتابع :"هيدي الوقفة مليون إمرأة وقفتها قبل نوال الزغبي وفنانات كتار كمان مع احترامي إلهن ، مش كل وحدة بتوقف عشباك بتمنع غيرها توقف".
وأضاف :"لا يمكننا ان نقيس الموضوع بهذه الطريقة أو أن الصحافة قامت بمعالجة الموضوع بشكل خاطئ".

واستدرك فقيه :"وفستان نوال الزغبي أنا صممت مثله منذ سنوات عديدة، وقد ظهر في حلقة مع جويل ماردينيان عبر الـMBC في 27 من شهر شباط/فبراير عام 2012 ، وبالتالي اليوم لا يمكن ان نقول أنني قلدت أو قُلدت لان الخياطة والموضة فيها الكثير من تقارب الأفكار".

كما قال لنا فقيه :"لا يمكن لأحد أن يحسب لنفسه موضة خاصة، فمنذ آلاف السنوات تتم إعادة معالجة القطع نفسها بطرق مختلفة "نحنا مناخد من وحي الموضة ومنجدد"، ولكن انا لم أدخل في "معمعة" النقل ، فأنا من قمت بمعالجة الفستان المذكور، ولذلك أزعجني ما تم تناقله عن التقليد".

وختم فقيه حديثه معنا قائلاً :"أحترم أعمالاً لا تقارن بأعمال الجميع ،والفنانة ليال عبود موجودة بملابسها وأناقتها وستايلها ونحن نهتم بالامور التي تعنى بجمالها".