تطرح "ستيلكيس للتعليم" تشكيلة من الطاولات القابلة للتعديل لأثاث الفصول الدراسية تحت مسمى Verb™.

ويستند التصميم الجديد إلى رؤى ووجهات نظر تبيّن أن التصاميم غير المرنة للفصول الدراسية على هيئة صفوف من الطاولات الثابتة، تعيق الحركة وأيضاً تحد من فرص المشاركة والتفاعل داخل الفصول الدراسية، مما يؤثر سلباً على النجاح الأكاديمي للطلبة.

وتبيّن دراسة "ستيلكيس للتعليم" أن المعلّمين يعتمدون أساليب تربوية جديدة، إذ يمزجون بين مشاريع الفرق ومجموعات النقاشات مع المحاضرات والمجموعات التعاونية الصغيرة، كل ذلك ضمن فترة واحدة. وبينما يتراجع استخدام نمط المحاضرات، يتصاعد استخدام نمط النقاشات ومجموعات التعلّم. إلا أن الفصول الدراسية غير مجهّزة لاستيعاب المنهجيات الناشئة للتدريس.

ويقول شون كوركوران، المدير العام لشركة ستيلكيس للتعليم: "تحتاج الفصول الدراسية في القرن الواحد والعشرين إلى أن تكون ذات بيئة أكثر مرونة، بحيث تساعد الطلبة على المشاركة والانخراط في مشوار التعلم الخاص بهم. وتتيح حلول Verb للطلبة إمكانات مشاركة وبناء الأفكار، ونقلها بسرعة عبر الأنماط المتباينة للتعلّم. وفي الوقت نفسه، يمكن للمدرّسين الشرح من مواقع مختلفة في غرفة الدرس، والانتقال بسلاسة من أنماط المحاضرة، إلى المجموعات النقاشية، إلى الاختبارات. ومع الفصول الدراسية ذات المرونة الكبيرة، يصبح الطلبة أكثر مشاركة وتفاعلاً مع المحتوى، ومع بعضهم البعض، ويميلون أكثر إلى تحقيق النجاح".

تُنشئ منصة Verb مساحة متكاملة للتعلّم ومرتكزة على الطاولات، مع ألواح بيضاء فريدة من نوعها وذات أحجام مخصصة في كافة أنحاء الفصول الدراسية لتعزيز جوانب التعاون الفوري. وتوفر الألواح التي تتسم بسهولة عالية في الوصول إليها، سطحاً لتدوين الملاحظات للطلبة خلال مشاريع المجموعات. وتلبي هذه الألواح حاجة غير معلنة: فبدلاً من الجلوس والتباحث حول قطعة من الورق، يكتب الطلبة على ما يصبح لوحاً للعرض الفوري عند المشاركة أمام زملائهم. بالإضافة إلى ذلك، تعمل الألواح البيضاء كفواصل للمساحات خلال فترات الاختبارات لضمان الخصوصية. وتتم صناعة الألواح البيضاء من مادة e3 ceramicsteel™، وهي مادة حاصلة على براءة اختراع ذات قوام ناعم للغاية، وتمنع الظل وغير قابلة للتلف افتراضياً.