لان المرأة لم تخلق من رأس الرجل لئلا تتعالى عليه ، ولا من رجله لئلا يحتقرها ، بل استلها الله من ضلعه لتكون تحت جناحه فيحميها ، وقريبة إلى قلبه فيحبها ، وتكون مساوية له فيحترمها .


لبى حشد غفير من اهل الفن والثقافة والصحافة والاعلام وسيدات المجتمع الدعوة الى حفل غداء أقيم في فندق الكورال بيتش - الجناح في بيروت ، بتمام الساعة الواحدة والنصف من أمس الخميس ، وذلك لاطلاق اغنية "مش هيك الرجّال بيبقى" للفنان نقولا سعادة نخلة وذلك بدعوة من المجلس النسائي اللبناني .
الاغنية تهدف الى مناهضة العنف ضد المرأة ، وهي من غناء والحان نقولا سعادة نخلة،كلمات الدكتور حمد أبو ضرعم، توزيع روجيه خوري، وتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرج زياد خوري.
بعد كلمات الترحيب وتقديم دروع التكريم للفنان نقولا سعادة نخلة،وللمخرج زياد خوري، وللدكتور حمد أبو ضرغم ، تم عرض الكليب لاول مرة امام الحضور الذين أثنوا على تنفيذه وجماليته والاهم الرسالة الواضحة فيه.
وكان لموقع الفن لقاءات خاصة مع ابطال هذا الحدث .

نقولا سعادة نخلة: على المرأة ان تفسد ما افسده الرجل
"أكثر ما يهمني اليوم وبهذه الجمعة وعلى رأسها المجلس النسائي اللبناني الذي يمتلك القوة والعزم على التقدم بمسيرة المرأة والذي اثبت اليوم انها تستحق كل التقدير والاحترام، ان نستطيع ايصال فكرة ان المرأة هي نصف مكمل في المجتمع وليست اداة في يد الرجل، يجب ان نصل الى مكان تصبح فيه المرأة مرتاحة كما الرجل تماماً".

وأضاف نقولا :"في تجربتنا عبر التاريخ الرجال هم من "نزعوا" المجتمع ، فأنا اراهن في المرحلة القادمة على ان المرأة هي التي ستصلح ما افسده الرجل ، اود ان اشكر الدكتور حمد أبو ضرغم على الفكرة الجديدة التي خاطبت فكرنا نحن الرجال قبل ان تخاطب فكر المرأة، واهمية الموضوع انه يجب علينا نحن الرجال ان نقوم بمحاولة تحسين تصرفاتنا تجاه النساء، الرجال يستقوون على المرأة بعضلاتهم كما شاهدتم في الكليب وكما ترجمناه بنظرية المخرج المبدع زياد خوري، فاذا تم ضرب الرجل حتما ستكون حالته أسوأ بكثير من المرأة ، يجب علينا ان نوقف العنف ضد المرأة ، نحن بحاجة لها لبناء مجتمع افضل".

وتابع :"أود في الختام ان اشكر الدكتورة سلوى غدار على دعمها لهذا العمل، واود ان اطلب عبركم من كل وسائل الاعلام دعمنا ببث الكليب لانهم اذا لم يدعمونا فما قمنا بتنفيذه لن يصل الى اي مكان وبالتالي لن يتغير شيء".

زياد خوري : الكليب موجه الى نصفي الآخر
"مش هيك بيبقى الرجال" عمل مهم جداً شاركت فيه وهو يعنيني كثيراً ومن المفترض ان يعني كل الرجال تماما كما النساء، عندما اتصل بي المجلس النسائي اللبناني لم اتردد ابداً في المشاركة ، وانا في العادة وعندما يطلب مني اي فنان تصوير كليب جديد له اشعر بالمسؤولية، فكيف اذا كان الكليب موجهاً الى نصفي الآخر الا وهي المرأة، الحمد لله استطعنا ان نقدم عملاً كاملاً متكاملاً كما شاهدتم اليوم".

وأضاف خوري :"العمل تطلّب مني جهداً وعملاً لمدة عشرة ايام متتالية ولكنني سعيد جدا بالنتيجة التي حصلنا عليها ، وانا سعيد كذلك بردة فعل الجمهور الحاضر معنا اليوم والذي اثنى على الكليب وفرح به وبطريقة معالجة الموضوع، فأنا ونقولا سعادة نخلة نعشق امرأة واحدة، امرأة نقدرها ونحترمها ونضعها فوق جبينا، فترجمنا حبنا في الاغنية والكليب ونأمل أن يتم تقليدنا من باقي الرجال ويتوقفوا عن تعنيف المرأة.

الدكتور حمد أبو ضرغم : انا مع الاعمال التي تساهم بتطورنا
"لأن الطب مهنة إنسانية بإمتياز ، فالعمل الذي قدمناه اليوم هو جزء لا يتجزأ من النظرة الانسانية للمرأة ، وأنا عبركم أحب ان اوجه كل الشكر الى المجلس النسائي اللبناني على الدرع الذي قدموه لنا وهو حتماً سيكون حافزاً لنا في الاستمرار في العمل لدعم كل القضايا التي تعالج مشاكل مجتمعنا، الشكر لهن على الحماس الذي اظهروه لنا لنكمل المشوار سوياً، فنحن تحملنا المسؤولية على مدار اشهر طويلة وكانت النتيجة اكثر بكثير مما توقعنا".

وفي ختام الحفل تم عرض الكليب الذي نال اعجاب الحضور فصفقوا له طويلاً، وصفقوا للقضية الانسانية الكبيرة التي يحملها والذي يوجهها اولا للرجل.

ويقول مطلع الاغنية :"إبنك منك عم يتعلم، بنتك خيفانة بتتألم ، خيفانة اللي صاير فيي ، بعد شوي يصيبها هيي، محتاجة حب وحنية، محتاجة منك أمان ، عنفك عم يكسرلي حلمي والدمع الي بعيوني جف المش قادر يقنعني بكلمة ما بيقدر يقنعني بكف ، مش هيك الرجال بيبقى كلمة مكتوبة ع ورقة ، بيستقوي عن نعومة ورقة ومفكر هيدي رجولية ، هي إنسانة مثلها مثلك ، بيحقلها اللي بيحقلك هي خلقانة من ضلعك ، رسالة كل الاديان".

يبقى ان نستذكر المقولة الشهيرة والمعبرة والتي تختصر كل الكلام :"إن كنت تريدها مريماً لك فكن يوسفاً لها".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا