شنّ الملحن سمير صفير هجوماً عنيفاً على الوسط الفني، وإعتبر أن الفنان يشبه ما يقدمه من أغان، وذهب إلى حد وصف بعض الفنانات بالمهووسات جنسياً، وبعض الفنانين بالسطحيين.

وكتب صفير في صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: "اختيار المواضيع الغنائية يعكس شخصية الفنان الذي يختارها، مثلاً هناك فنانات لو استمعنا إلى كلمات أغانيهن لوجدنا بأنهن مهووسات جنسياً... وبعض الفنانين نشعر بأنهم سطحيون في اختيار مواضيعهم التي يغنونها، وهناك من هم جيدون ومواضيع أغانيهم جيدة.. فقل لي ماذا تغني اقول لك من أنت. إنّ تكاثر عدد المشاهدة على أغنية ما على اليوتيوب لا يعني بأن الأغنية مهمة أو ناجحة ليس بكثرة المشاهدة يعتمد نجاح أو فشل الأغنية، خصوصاً في مجتمع يعيش عدم الاستقرار والضياع والتدمير الثقافي والحروب ".

وأضاف "مؤسف أن نسمع أغان ينشرها بعض الفنانين والفنانات ويصرفون عليها الأموال من تصوير ودعم إعلامي، وكلما تقدّم بعض الفنانين في العمر وسنين الخبرة، كلّما تراجعوا في اختيار مواضيع أغانيهم وأصبحوا تافهين سطحيين".

وتابع صفير: "السبب هو عقد نفسية، جهل واعتقاد بأنهم أذكياء، ومجموعة أغبياء يحيطون بالفنان وهو مبسوط فيهم لأنهم يسمعونه ما يحب أن يسمعه، وغياب النقد الفني البناء".