لأول مرة في تاريخ الموضة والسحر تفتتح المصممة العالمية الامارتية منى المنصوري المهرجان العالمي للأزياء بمعبد الأقصر في كانون الاول/ديسمبر القادم تحت شعار come to Egypt.

. مصر آمنة ويضم المهرجان بعض المصممين العرب والأجانب وذلك برعاية هيئة تنشيط السياحة والهيئة العامة للاستعلامات ، ووزارة الآثار المصرية وبعض الجهات الاخرى وذلك لدعم وتنشيط السياحة والتأكيد على أن مصر أمنة.

وفي تصريح لمصممة الأزياء منى المنصوري أكدت بأنها فخورة بافتتاح المهرجان وذلك نظر للعلاقات القوية التي تربط مصر والإمارات العربية واصفةً علاقة البلدين بأنها "علاقة شقيقين "مؤكدة أن الحدث له رونق خاص خاصة أنه يعتبر أول حدث عالمي يقع في منطقة تعبر عن عبق تاريخ العالم الحضارة الفرعونية التي أذهلت العالم ويقف العلماء والمهتمين بعالم الآثار أمام عظمة الحضارة الفرعونية التي يعجز العالم عن تكرارها.

وأشارت الى أن الفراعنة المصريين هم من أسسوا الموضة والأزياء وهذا يتضح جليا في الرسومات والنقوش المحفورة على جدران المعابد في الأقصر وأسوان وكل ربوع مصر بل ويفوق ما نحن وصلنا الآن إليه من سحر الموضة وجمالها خصوصاً من ناحية جمال الأزياء التي كانت ترتديها ملكات مصر نفرتيتي وحتشبسوت.

وقالت إن المهرجان فرصة لمزج الحاضر بالحضارة الفرعونية التي أسهمت في تطور التاريخ في العالم.

وجدير بالذكر أن المهرجان سيضم بعض المصممين العرب بالإضافة إلى بعض الفنانين والفنانات العرب والمصريين وبعض من السادة والسيدات الإعلاميين وبعض الوزراء والمسؤولين.