جميلة جديدة إنضمت الى نادي الجميلات اللبنانيات ، جميلة من لبنان مثقفة متعلمة حملت لقب ملكة جمال الصيف 2015 في حفل ساهر تبارى فيه من عدد من الجميلات فإستطاعت بجمالها وحضورها وذكائها ان تخطف اللقب، من عالم الرقص وعروض الازياء اتت دايان الى عالم الجمال وفي جعبتها مشاريع كثيرة تحدثت عنها في هذا اللقاء .

دايان بداية أبارك لك من موقع الفن فوزك بلقب ملكة جمال الصيف، كم شعرت بالسعادة أنك ربحت وفزت على زميلاتك اللواتي كنت تتنافسين معهن؟
بصراحة أتمنى هذا الشعور لكل فتاة أعرفها لانه أجمل شعور من الممكن ان تشعر به أي فتاة بمجرد أن تتوج ملكة.


هل توقعت الفوز؟ في النهاية هذا حقك الطبيعي انك شاركت لتفوزي، هل كان هدفك الفوز؟
بصراحة كل فتاة تعرف قدراتها كنت اعرف أن لدي قدرات بما أنهم قبلوني للدخول في المنافسة، كما كل الفتيات وكنت وائقة من نفسي وقدراتي ، لكن بالتأكيد كان هناك شك لأنه كانت هناك منافسة قوية وكانت معنا فتيات أخريات جميلات أيضاً ويستأهلن أن يربحن. ولكن الحظ كان الى جانبي وفزت باللقب .

هذه التجربة الجمالية الأولى لك؟
نعم،انها الاولى لي والحمد لله كانت مثمرة .


ماذا تفعلين في الحياة أخبرينا من أي منطقة أنت، هواياتك، ما هي دراستك؟
أنا في السنة الثالثة في جامعة الـ Ndu وأدرس اختصاص الشؤون الدولية وأود أن أدرس minor in tv presneting، وأرقص منذ عشر سنوات بفرقة رقص اسمها "سول" واقوم بـ" freelance modeling " للفوتوشوت وعروض الأزياء، وأحب كثيراً الحياة الاجتماعية وأنا متطوعة في جمعية "السلام الدائم" فأشارك بكل نشاطات المجتمع المدني.


كم عمرك؟
19 عاماً، وطموحي كبير جداً .


صبية بعمرك ناشطة في المجتمع المدني برأيك كم تستطيعون كشباب أن تغيروا في المجتمع المدني أموراً تزعجكم في الوطن؟
برأيي التغيير يبدأ من الشباب لانهم يمثلون الأجيال المقبلة، وبالتأكيد المجتمع المدني يلعب دوراً كبيراً بدولة مثل لبنان لأنه طالما أن الدولة ليست قادرة على أن تقوم بواجباتها المطلوبة منها كاملة بالشكل الصحيح ، فشباب المجتمع المدني يلعبون دوراً مهماً جداً من خلال تخفيف عبء كبير عن الدولة عبر توعية الناس على حقوق الإنسان وكل ما يتطلب تعديلاً من النواقص الموجودة.

هل تشاركين في الحملات التي تقام مؤخراً كأزمة النفايات، والفساد؟
بالطبع احب أن أشارك فيها، ونركز حالياً على حقوق المرأة وأن تستطيع منح جنسيتها لاطفالها ضمن حملة "جنسيتي حق لي ولاولادي".


هذا هو مشروعك خلال ولايتك الجمالية؟ أي حقوق المرأة ونيلها الجنسية؟
سيكون واحداً من مشاريعي الكثيرة التي اتأمل ان احقق ولو جزءاً صغيراً منها ليكون للقبي معنى حضارياً وثقافياً طبعا بالاضافة للمعنى الجمالي.


كفتاة بعمر صغير ماذا ستقدمين للمجتمع ولجيلك من خلال اللقب؟
من خلال تجربة ملكة جمال الصيف ، يهمني أن أظهر للناس وللفتيات من عمري أن الجمال الخارجي ليس كل شيء، فالفتاة تتميز بحضورها وثقافتها ومعلوماتها إذا أردت أن آخذها من الناحية الجمالية وبالتأكيد حقوق المرأة تهمني.


يستهويكِ التمثيل وتقديم البرامج؟
كل ما له علاقة بالكاميرا أسعى وراءه لأن تقديم البرامج التلفزيونية هو أحد أهدافي لاحقاً وكل ما له علاقة بالكاميرا من تصوير وتمثيل ودعايات سيقوّي شخصيتي وسيجعلني أصل إلى هدفي بالطريقة الصحيحة.


من يلفت نظرك من ملكات جمال لبنان؟
يلفتني جمال الملكة نادين نسيب نجيم ، إستحقت التاج عن جدارة.


من الممكن أن تشاركي في مسابقة ملكة جمال لبنان او ستكتفين بلقب ملكة جمال الصيف؟
ممكن لاحقاً أن أشارك في مسابقة ملكة جمال لبنان لأنني أجدها تجربة حلوة، ولن اخفي سراً اذا قلت لك ان عيني على ملكة جمال لبنان في المرحلة المقبلة .