على الرغم من تغيير الموعد والمكان قبل الحفل بأيام قليلة، إلا أن عروس البقاع زحلة وبرعاية وزارة السياحة اللبنانية شهدت حدثاً جمالياً ضخماً، ضمن فعاليالت مهرجانات زحلة السياحية، تمّ خلاله تتويج ترايسي رزق الله فتاة الكرمة 2015- 2016، وذلك في فندق قادري الكبير.


بدأ الحفل، الذي قدّمه الممثل سامي أبو حمدان والإعلامية كارين ديركالوستيان وسيعرض لاحقاً عبر محطة Mtv، مع الفنان غبريال عبد النور لتتبعه فرقة Phoenix Parade التي قدّمت مجموعة من الإستعراضات الراقصة والممتعة في أكثر من إطلالة، وذلك قبل أن تعتلي المتنافسات المسرح للمرة الأولى بالملابس العادية ومن ثم ملابس السهرة.


طبيب التجميل د. هراتش ساغبازاريان، راعي الحفل، ترأس لجنة التحكيم المؤلفة من ممثلة وزارة السياحة داليا محاسب مينا، ممثلة بلدية زحلة إليز تامر، الفنان أحمد دوغان، الممثل مجدي مشموشي، الفنان غبريال عبد النور، الفنانة إليسار، ملكة جمال لبنان السابقة كارين غراوي،مصممة المجوهرات العالمية لوسي ساموليان، خبيرة التجميل جودا درويش مزرعاني، ومديرة مكتب Miss USA غريس فرح. في حين أحيا الحفل الفنان أحمد دوغان الذي أمتع الحضور بميدلي من أجمل أغنياته القديمة بالإضافة إلى أغنيته الجديدة "بعد في شي ما قلته"، وذلك إلى جانب الفنانة إليسار والفنان غبريال عبد النور.


وبعد اجتياز المتسابقات الـ12 مرحلة أسئلة لجنة التحكيم ، تمّ توزيع بعض الجوائز الثانوية والتي كانت عبارة عن منح بعض المتسابقات فرصاً منوّعة سواء للتقديم الإذاعي، الغناء وتصوير الفيديو كليب، عرض الأزياء أو حتى التمثيل، وذلك قبل تتويج ترايسي رزق الله فتاة الكرمة لعام 2015- 2016 ، في حين حلّت لارا أبو شاهين وصيفة أولى، جينيفر نهرا وصيفة ثانية وسيرينا تنوري وصيفة ثالثة.
واللافت أن فتاة الكرمة ستشارك هذا العام في المنافسة على عدد من الألقاب الجمالية العالمية وهي:
Miss Grand International, Miss Grand World, Miss Mediterranean, Miss World Peace.

والجدير بالذكر أن الدورة الـ58 الحالية من حفل انتخاب فتاة الكرمة، والتي أشرف عليها د. لويس أبو عنّة، كانت من تنظيم من شركة First Class Investment لصاحبيها حنا لولو وسامر الذروي اللذين أبديا دقة في العمل وكرماً في الضيافة وحسناً في التعامل وذلك إلى جانب الزميلة إلسي بدوّر ومساعدتها مايا اللتين لم تألوا جهداً في الإهتمام بالمدعوين من الإعلاميين.


وعلى هامش الحفل، إلتقى "الفن" د. لويس أبو عنّة، المشرف على حفل انتخاب فتاة الكرمة منذ ثمانية أعوام، فنوّه بأهمية هذا الحدث ليس فقط على صعيد البقاع وتحديداً مدينة زحلة بل حول العالم كون الملكة المنتخبة ستشارك في المنافسة على ألقاب عالمية أكثر من ملكة جمال لبنان، مشيراً إلى تتويج الشحرورة صباح حين كانت ما تزال في العشرينيات من عمرها فتاة الكرمة الفخرية. أما ملكة جمال لبنان السابقة كارين غراوي فأشادت بجمال المشتركات، وأكدت على تعاطفها معهن كونها تدرك مدى الرهبة التي يشعرن بها لدى وقوفهن أمام اللجنة.


منظّم الحفل سامر الذروي بدا ممتناً لنتيجة المجهود الذي تمّ بذله لإنجاح هذا الحدث في زمن قياسي كون شركته First Class Investment، والتي سبق وأن نظّمت حفلات ضخمة مثل بياف، الروّاد ودلتا أواردز، إلتزمت العمل على تنظيم الحفل قبل أقل من أسبوع فقط، مشيراً إلى تحضيرهم لحدث ضخم ستشهده بيروت خلال الشهر المقبل، بينما أكد شريكه حنا لولو أن تغيير موعد ومكان الحفل تمّ بسبب إصرار صاحب الفندق على وضع إسمه ضمن لجنة التحكيم الأمر الذي رفضه لولو بتاتاً وبالتالي إتخذ قرار التغيير.


بدوره، إعتبر الفنان والموسيقي خليل أبو عبيد، إبن زحلة، أن هذه المدينة باتت حديث اللبنانيين جميعاً نظراً للأحداث الفنية والجمالية التي تقام على أرضها، ناهيكم عن توفّر الكهرباء فيها 24/24 وتمتعها بموارد التنمية المختلفة، مضيفاً أنه قد يستعين بالملكة المنتخبة في أحد أعماله المصوّرة. أما الممثل علي منيمنة فنوّه بالأحداث الجمالية التي تنعش لبنان ومناطقه خصوصاً في ظل الواقع الأمني والإجتماعي الصعب، وأشار إلى أهمية أن يترافق الجمال الخارجي مع الثقافة التي تمكّن الفتاة من إدراك أهدافها وكيفية تحقيقها.


الفنان غبريال عبد النور، الذي يشارك للمرة الثانية في هذا الاحتفال، لفت، عبر "الفن"، إلى ميله إلى التصويت للفتاة التي تتمتع بالكاريزما والثقة بالنفس والعفوية لأن الجمال وحده لا يكفي، بينما أكد الممثل مجدي مشموشي أنه صريح جداً لكنه سيكون "لطيفاً" مع المشتركات وذلك على الرغم من أنه لا يجامل أبداً وسيقسم العلامة بين الجمال والذكاء بالتساوي. أما مقدّم الحفل الممثل سامي أبو حمدان فلم يخفِ سعادته بنجاح الحفل خصوصاً بعد الجهد الكبير الذي قام به فريق العمل، مضيفاً بأن هذا النوع من الاحتفالات الجمالية يضفي نكهة خاصة يحتاجها اللبنانيون وفي هذه الفترة تحديداً.


وكان لموقع "الفن" لقاء أيضاً مع الفنانة إليسار التي أشادت بالحفل وأهميته وأن لقب فتاة الكرمة مهم كونه يدلّ إلى الجمال البرّاق، ونوّهت بإعتزازها لاختيار المنظّمين لها لتكون ضمن لجنة التحكيم، في وقت شدّد الفنان أحمد دوغان على اعتبار كل الفتيات جميلات وأن العدل هو المعيار الأساس في وضع العلامات للمتنافسات.


وبُعيد إعلان النتائج إلتقينا السيدة ميريام إلياس سكاف التي بدت أنيقة ولبقة كالعادة وأخبرتنا عن رضاها عن النتيجة ومدى سعادتها بهذا الحفل الذي بات تقليداً سنوياً في مدينة زحلة، وتمنّت أن تعمّ هذه الاحتفالات كافة المناطق اللبنانية وأن تبقى زحلة مشّعة بجمال فتياتها ومحبة أهلها ونظافة شوارعها، ونوّهت بجهود أعضاء بلدية زحلة ونشاطاتهم الميدانية والتنموية.

أما فتاة الكرمة ترايسي رزق الله فلم تنفِ عدم توقعها الفوز باللقب لأن جميع المشتركات يتمتعن بالجمال والثقافة ولكل واحدة منها شخصيتها المتفرّدة، واعتبرت حصولها على اللقب بداية لمشوار طويل حيث أنها بصدد التحضير للإنطلاق بمشروعها ألا وهو تأسيس جمعية هدفها خلق فرص عمل للشباب للحد من البطالة والتخفيف من عملية النزوح.


مشاهدات:


- فريق موقعنا علم منذ البداية أن ترايسي ستتوّج "فتاة الكرمة" وقال ذلك للسيد حنا لولو ولكنه نكر ، ولكن بعد تتويجها عدنا وقلنا للسيد لولو "نحن قلنا لك منذ البداية أنها ستكون "فتاة الكرمة" فضحك وقال لنا "مش حلوة؟" ، فأكّد بقوله هذا صحة معلوماتنا وكسبنا الرهان .

- لم تكن إطلالة الإعلامية كارين ديركالوستيان موفقة هذه المرة، وعلّق البعض بأنها بدت أكبر سناً.

- حازت بعض المشتركات عدداً كبيراً من الجوائز بينما حرم البعض الآخر من أي جائزة.
- عندما أعلن مقدّما الحفل عن كيفية توزيع نسب التصويت تبيّن للجميع أن ثمة 10 بالمئة مجهولة المصدر، وعندما سألنا عن حقيقة الأمر كان الجواب أن هذه النسبة تضاف من خلال تصويت الفتيات لبعضهن البعض .
-تنظيم جيد وإهتمام بالصحافة وللحقيقة كانت الملكة والوصيفة هما الأفضل بين المشتركات إذا فالنتيجة كانت منصفة.

لمشاهدة الألبوم كاملااضغط هنا