فنانة لبنانية متعددة المواهب، نجمة عربية خاضت تجارب فنية متعددة فحلقت بالدراما المصرية إلى أن أصبحت من ابرز الممثلات اللواتي تركن بصمتهنّ في أم الدنيا.

شخصية قوية وحضور ملفت، زوجة رومانسية أم حنونة وإمرأة منفتحة جذابة وجميلة.

هي الفنانة نيكول سابا التي كان معها هذا اللقاء.

كرمتِ بلبنان في الدلتا اوورد ، ماذا يعني لك التكريم من بلدك وما الذي يميزه؟
يعني لي كثيرا، هذا اختلاف لانه جميل ان تكرم من بلدك وأن يشعروا بمجهودك الذي تقوم به ببلد آخر، أن أقدر بنفس البلد "هذا تحصيل حاصل" لكن أن تكرم على شيء قمت به خارج بلدك هذا مجهود اكبر على الفنان، فمصر بلدي الثاني وامثل ببلد ثاني وأتحدث لغة ثانية ولجمهور مختلف هذا مجهود أكبر ومسؤولية أكبر لأرضي بلد كبير مثل مصر وطبعاً احب أن تصل هذه الأصداء الى بلدي لبنان واحب أن يرون ماذا أقدم في الخارج واشكرهم على التكريم وكل من صوت لي . بالنهاية هي هدية معنوية.

من المعروف حب المصريين لك وانت نجمة هناك لكن هل أخذت حقك في لبنان؟
لا أحب التصنيفات ، انا من اخترت منذ فترة زمنية معينة أن يكون عملي في القاهرة وبمصر اخترت واسست هناك فشعبيتي هناك (كموظف يعمل خارج بلده فتصبح علاقاته هناك فيأتي على بلده زيارة) أنا لديّ عائلتي هنا، لا يمكن ان اقول إنه ليس لدي مكانتي في لبنان لأنهم يعرفون ماذا أفعل ، الفرق هو اني لا اقدم اعمالا هنا لكن يعرفون اين تحلق نيكول في الدراما المصرية او في الغناء أو في الحفلات فالأمر يختلف وأنا بإرادتي اخترت ان تكون اعمالي في مصر واعمالي مصرية، لأني لو أردت أن أخلق الحيثية هنا ويكون لدي اعمال في لبنان واصمم أن انجح هنا أستطيع طبعا ولكن لديّ أسبابي.


كم تتفاوت نسب المشاهدة لمسلسلاتك بين بلد وآخر؟
طبعا بلبنان يحبون المسلسل باللهجة اللبنانية وكل بلد ايضا يحب لهجته ولكن لا يوجد شخص لم ينبهر بمسلسل ألف ليلة وليلة ورأيهم كان ايجابياً ووجدوا عملا جديدا ومتقناً وحلقت بسرب وحدي لأنه لا يشبه اي عمل آخر بين الاعمال التي عرضت لان الموضوع كان جواً من الأساطير والقصة تاريخية بوقت كانت كل المسلسلات "موديرن "، الحمدلله استطعت ان اقنعهم في شهرزاد كنت في مكان تحت المقارنة بعد ان جسدتها فنانات كبيرات والنجاح تؤكده اصداء الناس.


كان هنالك زميلات لك في الفن ايضا دخلن الدراما المصرية ما رايك بهن؟
هيفا عملت مسلسل أصدائه جميلة واصدائها ايضا كانت جيدة.


وشيرين عبد الوهاب؟
ايضا الناس احبتها لانهم يحبوها جدا في الغناء ومع الجو الذي قدمته احببتها جدا.

هل انت فعلاً أكثر فنانة لبنانية نجحت بمصر؟
ليس انا من أقول، إذا قلت نعم سيقولون نيكول قالت أنها الاولى "قولوا انتو".


نيكول الممثلة كم تأخذ من المغنية؟
أكيد تأخذ الكثير، خصوصا بالوقت ولكن من ناحيتي اعطي مجهودا بالاثنين معاً.


كان لديك تجربة في التقديم، هل هناك نية لتكرار التجربة؟
لا ، جرّبتها ولكن لا يوجد شيء جديد.


ماذا عن اعمالك الغنائية المقبلة؟
لدي اغنية بعنوان "قررت" كلمات الشاعر امير طعيمة والحان عمرو مصطفى وتوزيع توما الذي قام بتوزيع اغنية كنت في حالي، وايضا أحلق بالكلمات لاني احب التركيز عليها وهي تنتمي لنوع الاغنيات الذي اقدمه.


هل هناك مشروع ألبوم ؟
لا، أعتمد حاليا فقط على الاغنيات المنفردة.