في تغطية خاصة لموقع الفن لبرنامج "طلة ملك" الذي يقدمه الإعلامي غي أسود عبر أثير إذاعة صوت الحرية، حلت رئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر ومدير تحرير الإعلامي جوزيف بو جابر ضيفين على الحلقة.

المر بدأت حديثها عن تاريخها الفني، واشارت الى ان الانسان يشعر بالنضوج أكثر مع مرور الأيام ، ويرى الأبعاد بشكل دقيق، ويعطي كل شخص حقه، هذه هي الخبرة التي يحملها الانسان خلال مسيرته ، ولفتت الى انها راضية عن هذه المسيرة، ووجهت تحية الى الأستاذ أرز المر رئيس مجلس ادارة موقع الفن قائلة "هو حقاً تاج الرجال".

وعن لقب "اعلامي"، لفتت المر الى ان هذه الصفة لا تعطى الى اي شخص، هناك أشخاص قد يكونون أذكياء لكنهم لا يستمرون لأن قالبهم فارغ، ولكن الإعلامي الناجح هو الذي يتسلح بالثقافة. ولكن اليوم نرى ان الإعلامي هو انسان لا يقدر قيمة اللقب الذي يمتلكه، لدرجة انه يمارس الجنس على الهواء.

أما بالنسبة لدور الإذاعة، فأشارت المر الى ان دورها كبير جداً خصوصاً في لبنان لأنه بلد "عجقات السير"، والمواطن لا يستطيع الا ان يسمع الراديو اثناء سيره من منطقة الى أخرى.

واكدت المر انها تحب الاذاعة بشكل كبير، الا انها تبتعد عن تقديم البرامج الصباحية لأنها لا تحبذ ان تستيقظ باكراً، اضافة الى ان حياة الفنان هي حياة ليلية، ومن يريد ان يعمل في الاذاعة يجب ان يتفرغ بشكل كبير لهذه المهمة.

وعن برنامجها خلال شهر رمضان "القمر سهران"، أشارت هلا الى انها راضية كل الرضى عن ضيوفها، خصوصاً أولئك الذين لا يعطيهم الإعلام حقهم.

اما بالنسبة لعدم وجود فناني "class A" في برنامجها الرمضاني ، لفتت هلا الى ان عددهم قليل الا ان الفكرة كانت موجودة سابقاً، ولهذا السبب اختاروا فنانين لم يسلط الضوء عليهم كثيراً.

وعن الفنان أيمن زبيب ،اشارت المر الى انه انسان رائع، الا انه مزاجي ولكن بطريقة عفوية.

ولفتت المر الى ان هناك العديد من الفنانين ينفرالجمهور من تصرفاتهم، ومن المهم ان لا ينكر الفنان من دعمه وساعده يعني "ما تكبر الخسي براسو".

وأكدت المر انها لا تتلقى اي اموال من اي فنان لقاء كتابة أخبار عنه، واضافت ممازحة "صرلي 30 سنة ما أخذت، بس يلي بدو يجي".
اما بالنسبة للفنانين الأوفياء، فقالت المر "هيفا وهبي، فارس كرم، راغب علامة، زين العمر والعديد غيرهم ، هؤلاء هم أوفى الفنانين .
وعن سبب عدم مشاركتها في حملة "طلعت ريحتكم" اشارت هلا الى ان الوضع لم يكن كما كان متوقعاً، ووُجهة هذه العملية غير محددة وهذا ما دفعها لعدم المشاركة والقرار في هذه الحملة هو قرار دولي.

ولفتت المر إلى ان برنامج "المتهم" الذي قدمه الاعلاميان رجا ناصر الدين ورودلف هلال كان يستحق ان يحصل على جائزة تكريم ولكنه للاسف لم يحصل ، فعلّق جوزيف قائلاً "لان الكثير من الاعلاميين لا يعترفون بنجاح زملائهم ، هؤلاء أعداء الكار".

وتحدثت المر عن الفنانة سميرة توفيق، قائلة "هي فنانة مثقفة، وخاضت العديد من التجارب، ولها سجل حافل في تاريخها الفني، وانا أضع سميرة بخانة فيروز والصبوحة ووديع الصافي، الا ان كل شخص لمع بصوته وبلونه" ، وأضافت هلا "جوزيف بو جابر هو الذي وضع أولاً خبراً للفنانة سميرة توفيق بعد غياب طويل ، وبعده أطلت توفيق مع رابعة وعبر وسائل الاعلام".
واكدت هلا انها من عشاق الفنان كاظم الساهر، وتحبه كثيراً، وهو فنان مهضوم وكلاس.

وبعد سؤالها ، "اي قناة تفضل هلا المر ما بين MTV وlbci و newtv؟" قالت المر، الـ lbci هي الأفضل بالنسبة لي، ثم newtv.
وأكدت المر أن الجيش هو شرف البلد هو التضحية والعنفوان وهؤلاء هم الذين ضحوا من أجلنا ووضعوا حياتهم على كفهم لأجلنا.

واشارت المر الى انها مع الألقاب التي تطلق على بعض الفنانين الا ان هناك بعض الالقاب التي لا تليق بأصحابها. واشارت الى انها من اختارت لقب شمس الغنية عن نجوى كرم نسبة للاغنية التي قدمها لها عصام زغيب و"أصبحت القبها بشمس الغنية على الهواء"، بالاضافة الى ذلك اطلقت لقب سوبر ستار على راغب علامة.

كما وتحدثت المر عن بعض الفنانين والإعلاميين كـ أصالة وجورج الراسي ونادر الأتات ووائل كفوري ونضال الأحمدية حيث لفتت المر الى انه كان لها دور في "المصالحة ما بين نادين الراسي وماغي بو غصن، ورجا ورودولف.

وشكرت الاعلامي نيكولا داغر على تكريمه لها في الدلتا اوورد واعتبرت انه من اجمل الاصوات الاذاعية. كما شكرت راديو سترايك وآشي على لقب سيدة المنبر الاذاعي.

الإعلامي جوزيف بو جابر قال في بداية حديثه ان إذاعة لبنان الرسمية هي اذاعة كل اللبنانيين، وهي صوت الجيش والمواطن.
ولفت بو جابر الى انه كان دائماً ما يميل الى المجلات والصحف، ولم يكن يهتم كثيراً بمواقع التواصل الاجتماعي الا ان التطور في هذه الأمور واعتمادها في بعض الاعمال دفعه للانغماس في هذا التطور.

وعن عمله في موقع "الفن"، أشار الى ان هناك العديد من الطرق التي يتم اعتمادها للوصول الى أخبار والأهم من ذلك هو التأكد من صحة الخبر.


كما وأضافت المر" ان طاقم العمل كاملاً، يسعى دائماً الى رسم الصورة الرائعة التي وصل اليها الموقع خصوصاً اننا دائماً ما نسعى للحصول على أخبار خاصة بنا". ووجهت تحية لفريق العمل فردا فردا .

وعن علاقته بالفنانين الجدد، اشار بو جابر الى انه انتهج خط الفنانين القدماء، الا انه مقرّب من بعض الفنانين الجدد.
اما بالنسبة، للممثلة الراحلة أماليا أبي صالح فأشار الى ان هؤلاء الفنانين لم يسلط عليهم الضو سابقاً، لذلك نحن نسعى الى ان نعطيهم حقهم، وهو جلب لها المساعدات ولكنها للأسف رحلت بالنهاية.

واشار بو جابر الى ان أفضل قناة بالنسبة له هي lbci لأنها فعلاً تنشر الحقائق كما هي.

ولفت بو جابر الى ان هناك العديد من التصنع في الوسائل الاعلامية وخصوصاً في المقدمين، حيث اصبحوا يبالغون في ردود افعالهم وبتغيير أصواتهم.