دمشق - حسام لبش

عزت المخرجة سارة الزير غيابها عن الموسم الدرامي الأخير إلى انشغالها بإخراج فيلم سينمائي من إنتاجها وتأليفها بعنوان "المطر الأسود" كاشفة عن استعدادها لإخراج فيلم آخر ولكن من إنتاج ضخم وفي وقت لاحق. وفي تصريحات خاصة بالفن قالت الزير إن فيلمها الجديد يتناول الأزمة في سورية من خلال أم فقدت أربعة شبان ارتقوا شهداء في سبيل الوطن .

وتابعت :"تدور القصة في العام 2015 وتعتمد على الفلاش باك كثيرا، ومن ثم تنطلق في لعبة الزمن لتختصر مقولتها عن كل الحروب في نهاية الفيلم ... واعتبرت الفيلم إنسانيا بالمطلق، ما أدى إلى غيابها عن الدراما حيث اعتذرت عن بعض العروض في الموسم الحالي. أما حديثا، فتستعد سارة لإطلاق فيلم جديد له قصة غريبة وتحتاج إلى وقت لتجسيدها أمام الكاميرا.

وأدركت سارة أن الفيلم الجديد يحتاج لإنتاج ضخم لذا صرفت النظر عن احتمالية أن تنتجه من مالها الخاص وفق تأكيدها. أما في الدراما فتقرأ الزير في الوقت الحالي نصين جديدين، فضلا عن متابعتها وضع سيناريو لمسلسلين آخرين تتباحث في أحدهما مع شركة إنتاج لإنتاجه. وتعتبر سارة الزير أصغر مخرجة سورية وبات لها حتى الآن مسلسل من إخراجها وفيلمين سينمائيين من تأليفها و إخراجها، فضلا عن تنويعها بين التمثيل والإخراج والتأليف .