إشتعل مسرح البيال في وسط بيروت مساء الثلاثاء، بالهتافات والتصفيق المنبثق عن الحماس والفرح، الذي غمر الجماهير المحتشدة في ساحة المسرح، للرقص على أنغام الغيثارة الخاصة بفرقة Angus and Julia Stone، والذي كان مقرراً في تمام الساعة التاسعة مساء، ضمن مهرجان أعياد بيروت 2015 إلا أن الحشود المتعطشة للحياة وعيش أجواء البهجة والفرح، بدأت بالتوافد منذ تمام الساعة الثامنة مساء، لأخذ أماكن متقدمة تحت أهازيج الألوان والمؤثرات الضوئية الحماسية، على وقع موسيقى صاخبة في تمازج رائع وساحر للألوان والصوت.

كعادتها عروس المدائن بيروت، تمطر عشاقها بوابل من زخات السعادة والبهجة، وتستقبل على مسارحها أهم الفرق الغنائية الاستعراضية الراقية على الصعيد الفني، فقد قامت فرقة أجنبية بعرض تمهيدي لإرواء الجماهير وإعطائهم جرعة تهدئ من قوة الحماسة وعبء الانتظار، لوقت بدء عرض الفرقة الأساسية، وقد تفاعل الجمهور بشكل كبير وملفت، واظهروا استعدادهم للبقاء مهما طال الوقت لتحقيق مبتغاهم.

في تمام الساعة التاسعة والنصف، إعتلت فرقة Angus and Julia Stone خشبة المسرح وسط استقبال مهيب، و باشرت المغنية Julia بإلقاء التحية على الجماهير وسؤالهم عن أحوالهم باللغة العربية المحكية: "كيفكون؟"، حيث أحس المحتشدون بقربهم منها وبعفويتها وطلاقتها، وازداد تفاعلهم معها بحيث أنها خاطبتهم بلغتهم الأم بشكل حميمي وتلقائي.

وقد قدمت الفرقة لوحات فنية وغنائية رائعة، أذهلت الجماهير وأدخلتهم في عالم ساحر بعيد عن صخب الحياة الروتينية والسياسية السيئة التي يشهدها منها اللبنانيون، كما وكانت ملجأ لكل محبي الحياة لأن يتناولوا كأس الفرح من شهد عسل Julia، الا ان لفرقتها رأياً آخر فألقوا بصخب الحياة ورنين آلالاتها بين ايادي الجمهور، فما كان منهم الا ان قفزوا فرحة واشتياقاً...

ومع نهاية الحفل وإختتام العرض الراقص والغنائي، طالب الجمهور الفرقة بالمزيد من الأغنيات لفرط الحماس والبهجة والسعادة، التي أضفتها الأجواء على تغيير المناخ النفسي للمواطنين الهاربين من عبء المشكلات اللامتناهية في لبنان، فما كان من Julia الا ان اعتلت المسرح وبدأت بالغناء لتقدم أغنية لطالما رددتها أثناء انطلاقته، فعاد المكان ليشتعل وإعتلت الفرقة المسرح مجدداً واستمرت بتقديم العرض، نزولاً عند رغبة المعجبين والساهرين تحت وطأة الفرح .

ولم تنتههِ ليالي بيروت من دون ان يشعر الجمهور بتوحدهم وتماسكهم، فما رسمته هذا السهرة من ألوان اختتم بأجملها بلون الحب، بلون الشموع التي أضاءت المكان، وارتسمت دمعة الفرح على ألوانها.

نبذة عن فرقة Angus and Julia Stone

هي فرقة موسيقية غنائية أسترالية تشكلت في عام 2006، من قبل الأخوين أنغوس وجوليا ستون، وكان والدا أنغوس وجوليا يعزفان الموسيقى قبل أن يولد ابنيهما.

أصدرت الفرقة حتى الآن ثلاث ألبومات "A book like this" ، "Down the way"، وألبومهم ذات العنوان الذاتي "أنغوس وجوليا ستون"، كما أصدرت الفرقة ألبومين منفردين حيث أصدر أنغوس ألبوم، "Broken Brights" "Smoking Gun" وإصدرت جوليا ألبوميها "The Memory Machine" و "By the Horns".

فازت الفرقة في "ARIA Music Award" في عام 2010 بـ 5 جوائز من أصل 9 ترشيحات.

ولد أنغوس في 27 نيسان 1986 وجوليا في 9 نيسان من عام 1984 في مدينة سيدني، وارتادا مدرسة "NewPort Primary School"، وتولى والديهما مهمة تعليم الموسيقى، فكانا السبب في الشغف الذي تولد داخل أنغوس وجوليا للموسيقى.

دخلا مجال الموسيقى في عمر صغير، حيث كانا يتمرنان ويتعلمان الموسيقى ويعلمان في نفس الوقت، لكنهما افترقا لفترة حيث كانت جوليا تسافر طوال الوقت، وفي عام 2005 عندما عادت جوليا إلى استراليا، أخذت تشجع أنغوس على تأليف الموسيقى والأغاني، حيث قالت إنه كان كاتب أغاني ومؤلف رائع وشغوف، وهكذا بدأت مسيرتهما الفنية عبر الغناء في المقاهي والنوادي الليلية، قبل أن ينتقلا إلى العالمية والشهرة.