ضمن هذه الأجواء الفنية الصيفية الناشطة التي تعيشها عاصمة الفن وست الدنيا بيروت ، كان الجمهور هذه المرة على موعد مع سهرة راقية غلبت عليها الأجواء الرومانسية فسافر النجم الايطالي ونجم الأوبرا العالمي أليساندرو سافينا Alessandro Safina مع الجمهور برحلة مرت وكأنها دقائق قليلة.


أطل سافينا في ليلة من اجمل ليالي مهرجان أعياد بيروت في واجهة بيروت البحرية فامتلأت المدرجات بأكملها وتوافد محبو سافينا قبل الوقت المحدد للحفل، فهم الأوفياء لفنه ولما يقدمه بصوته الاوبرالي الرائع وأغنياته التي تلامس القلب قبل السمع.


في البداية أكد سافينا أنه بطبعه قليل الكلام لكنه قدم تحية كبيرة لبيروت معبرا عن سعادته بوجوده هنا بين اللبنانيين والعرب فهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها بيروت ويحيي حفلات بها.


وبدأت رحلة سافينا مع الجمهور الذي تفاعل معه وغنى معه وحياه فقدم أغنيات كثيرة مثل: Incanto, Vincero, Luna, Canzone Per Te, Regresami, Tous Les Visages, Il Nostro Concerto, La Nave Va, Il Mondo, Besame Mucho, Memory, An American Hymin, Guarda Che Luna, Parla Piu Piano, Dicitincello Vuie, Venezia Al Tramonto, Volare, Santa Lucia, Caruso..


تواضع أليساندرو سافينا قد يدرّس لبعض الفنانين، فقربه من الجمهور إلى هذا الحدّ شيء نادر، إلتقط الصور بعد الحفل مع كل من يريد بكل ترحيب وسعادة ، وانتهى الحفل الذي استمر نحو الساعتين وتخللته استراحة لبضع دقائق.


رحلة أليساندرو سافينا في قلب بيروت لم تكن عادية بل استثنائية بكل تفاصيلها، مبدع عالمي تحدى كما اللبنانيين كل ما يدور حولنا ليجمع الآلاف ويبحر بهم الى مكان بعيد عنوانه الحب والسلام والابداع.